” اتصالهم بالعالم الإسلامي حقيقة ” .. اكتشاف كلمات ” الله ” و ” علي ” مطرزتين على ملابس الفايكينغ !

قالت صحيفة “غارديان” البريطانية، أول أمس الجمعة، إن علماء في السويد عثروا على أحرف عربية لكلمة “الله” و”علي”، مطرزة على ملابس للدفن تعود إلى عصر”الفايكنغ”.

والفايكنغ مصطلح يدل على الأشخاص الذين ينحدرون من الدول الاسكندنافية (النرويج، الدنمارك، السويد) بين القرنين الثامن والحادي عشر، وقد كانت لديهم سمعة سيئة باعتبارهم قراصنة وغزاة، بيد أنهم كانوا أيضا بحارة مهرة تمكنوا من الانتشار في جميع أنحاء أوربا والشرق وآسيا، بالإضافة إلى إقامتهم العديد من الطرق التجارية عبر العالم.

وأوضحت الصحيفة أن باحثين من جامعة “أوبسالا”، وهي أقدم جامعة في السويد، أعادوا فحص بقايا ملابس جنائزية لرجل وإمرأة، تم العثور عليها بمقابر في منطقة بيركا وغاملا السويدية، ليجدوا ملابس مصنوعة من خيوط الحرير والفضة مكتوب عليها كلمة “الله” و”علي” ونشر الحساب الرسمي لجامعة “أوبسالا” على تويتر صورة لملابس الدفن، التي تم العثور عليها ويظهر عليها بوضوح كلمة “لله”.

وأشارت الباحثة في علم النسيج الأثري في جامعة أوبسالا، أنيكا لا ريسون، أن “التصاميم الهندسية الصغيرة التي لا يتجاوز ارتفاعها 1,5 سنتيمتر للنص لا تشبه أي شئ عثرت عليه من قبل في الدول الاسكندنافية” وأضافت وفق ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية: “لم أستطع تحديد المعنى عندما رأيتها، ثم تذكرت أنني شاهدت تصاميم مشابهة في نسيج عثر عليه في إسبانيا والمغرب”.

وأفادت لاريسون أنها تمكنت من معرفة الكلمة الأولى “علي” بفضل استعانتها بزميل إيراني لها، في حين عجزت عن قراءة الكلمة الثانية الموجودة على ملابس الدفن. ما دفعها إلى تكبير الحروف وعكسها من عدة زوايا بهدف فك طلاسم اللغز. وأضافت “فجأة شاهدت كلمة الله مكتوبة بطريقة انعكاسية”.

وتابعت نفس المتحدثة أنها لا تستبعد فرضية أن يكون بعض المدفونين في المقابر من المسلمين. وقالت: “تظهر هذه النتائج على الأرجح أن الملابس الجنائزية في عصر الفايكنغ تأثرت أيضا بأفكار ذات طبيعة إسلامية على غرار الخلود في الجنة بعد الموت”.

وأكدت “غارديان” أن اتصال شعوب الفايكنغ مع العالم الإسلامي هو حقيقة راسخة، حيث وجد علماء أكثر من 100 ألف عملة فضية إسلامية تعرف باسم “الدرهم” تعود لعصر الفايكنغ. زيادة على ذلك، أظهر تحليل الحمض النووي لبعض مقابر الفايكنغ أن بعض الأشخاص المدفونين هناك يرجع أصلهم إلى بلاد فارس.

جدير بالذكر أن عام 2007 شهد اكتشاف عملات فضية خاصة بالفايكنغ تحتوي على أشياء ترتبط بمعتقدات المسيحية والإسلام على الأقل بسبع لغات مختلفة. كما أن سنة 2015 شهدت اكتشاف خاتم زجاجي لامرأة من الفايكنغ منقوش عليه “لله”، وفق ما ذكرت الصحيفة. (Deutsche Welle)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. زميلها الايراني تعرف على كلمة علي ولم يستطع التعرف على كلمة الله مع ان بالصورة كلمة الله واضحة تماما اما سيدنا علي رضي الله عنه فاسمه غير واضح ولا يوجد تشابه بين الكلمة الموجود واسم سيدنا علي

  2. اذا قلت لحدا من المشايخ هالحكي بقللك : . معناها الفايكينغ كانوا شيعة .. معناها مؤيدين .. اكيد.. مشان هيك كل العالم ضد اهل السنة .. من ايام الفايكنيغ ..

  3. اي وموجود كمان الصليب المعقوف هاد دليل انه الفايكنغ كانوا بيعرفو هتلر والنازية او هنن يلي أسسولها كمان ,,, هلق هيك صارت الابحاث العلمية شي بخ,,,,,ي قال سألت زميلها وقلها هيك وشافت تياب بالمغرب وطلعو هيك ,,, بصلاة محممممممممد هيك البحث العلمي اي على هيك نحن ارباب البحث العلمي ههههههههههه

  4. حدا كمان انتبه للصليب النازي بالصورة؟؟؟معناها كانوا نازيين كمان

  5. ههههههه اسرائيل بكل حرفنتها الاعلامية ما قدرت توجه هيك خبر قال علي قال هههههه

  6. الفايكينغ لم يكتبوا كلمة “للله” فقط بل استخدموا الكمبيوتر الرقمي لكتابها!
    أعجب كيف ان بعض الناس تصدق مثل الهراء و تبدأ التحليل و التركيب في التاريخ والخلاف السني الشيعي وغيره من الامور دون أدنى تقصي و دراية فيما يقدم لهم.

  7. هذا عندما كان لدى المسلمين دولة خرافة, كما يسميها الاعلام اليوم.

  8. كان الفايكنغ يقومون بغارات على موانيء الاندلس والمغرب العربي وبالتالي ليس من الغريب ابدا انهم وضعوا اليد على انسجة والبسة وعملات .
    بالمناسبة كانوا يسمون العرب بالإنسان الازرق (أسمر)

  9. يبدو ان هذه الباحثة متشيعة لوجود ما يعرف بالزميل الايراني ثم ان ان هناك تشابه بين الكلمتين لو دقق النظر الا ان احداها معكوسة طبعا لن نشكك بانها قد تعود للفظ الجلالة ولكن هذه النقوش نعرفها من الصغر وهي عبارة عن مطرزات قد تكون وصلت الى الفايكنج من بلاد القوقاز لان حروبهم كانت مع القوقازيين كثيرة ولاننسى اصلا بطرس الاكبر مؤسس الامبراطورية الروسية هو من الدول الاسكندفانية ومن اصول الفايكنج

  10. أذا العرب ما بيعرفو العربية بهديك الايام ؟؟؟؟؟؟

    ألي شو علي كان من الاولى ان يكون محمد أو احمد ان كانو مسلمين كما يقولون كما كان من الصحيح أن يسالو عربي و ليس ايراني ….رضي الله عن علي و كرم و جهه .

  11. الكل تركو الموضوع ولزكو شلون حاطين علي
    دخيلك ياعلي حتى اسمك ضاغطهم
    هاي لو لاكين عمر جان كلهة صاحت تكبيييييير 😂😂😂😂😂
    مضغوطين من الشيعة😜😜

    1. تلحس انفي ببالك منقدس سيدنا عمر متل بعض قليلين العقل اللي بيقدسو سيدنا علي…
      اذا انت مفكر حالك بتحب سيدنا علي بهالافعال الشنيعة تبع الشيعة فبحب بشرك انو هو مابيحبك لا انت ولاجماعتك لانو كان واحد من الصحابة وكان يحب اللي عم تلعنوهون اكتر من حالو.

  12. شنو القاهرك هل كد علي مأذيك موت بحقدك شوف الشيعة بحبهم لعلي وين وصلوا وأنت الأموي وينك وين يزيدك علمنه إذا عندك علم

  13. عندما سمعوا اسم علي ع منقوش لم يعجبهم هذا الشي
    نقول تبا لكم

  14. مجرد قالت انها سألت ايراني اعرف ان الخرط شغال الهة الفاينكينغ الذين يؤمنون بها هي اله الحرب والموت واله الزرع ….والمطر والرعد …فلم يكونوا مسلمين ولامسيحيين فقد دمروا الكنائس في ايرلنده وهاجموا انجلتره..وكانوالصوص وقطاع طرق في البر والبحر يمكن صفاتهم مثل المجوس الايرانيين اما عن كلمة الله في موجوده في كل الديانات اما عن علي كرم الله وجهه فقد دسها المجوسي من باب التقيه الكاذبه