إعلام النظام : ” حملات فيسبوكية ” لتخفيض سعر المتة في حماة

قالت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، الأحد، إن أسعار المتة لم تهبط في محافظة حماة، إذ لم يستجب التجار والباعة لقرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتخفيض أسعارها.

وبلغ سعر علبة المتة من كل الأنواع التي خصَّها القرار المذكور بالتخفيض 465-475 ليرة.

وقالت الصحيفة إن عدداً من باعة المفرق في مدينة سلمية التي تعد أكثر مدن محافظة حماة استهلاكاً للمتة -تليها مصياف- قالوا إن “تجار الجملة لم يخفضوا الأسعار، وأنهم يربحون بكل علبة 5 ليرات فقط إذا ما باعوها بكيس نايلون للزبون، وأما إذا طلب الزبون كيس نايلون فلا يربحون قرشاً”.

وأضافت: “المواطنون تمنوا على وزير التجارة الداخلية تنفيذ وعيده لتجار الجملة محتكري المتة، الذين رفضوا تخفيض أسعارها، وطالبوه بمصادرتها من مستودعاتهم وبيعها بصالات الاستهلاكية بالأسعار الجديدة، ومنهم من شنَّ حملات فيسبوكية ضد التجار الكبار ودعوا إلى مساندة الوزير في أي إجراء يتخذه بحق التجار والمحتكرين الذين لم يستجيبوا لقرار التخفيض”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة قوله: “أعطينا تجار حماة مهلة 48 ساعة للاستجابة لقرار تخفيض أسعار المتة، ولكن بعض التجار سحبوا أحد أنواع المتة المفضلة لدى الناس من الأسواق، وقد أعلمنا الوزير الذي وعد بإجراءات توفر المتة في السوق من الأنواع التي ذكرها القرار وبالأسعار التي حددت به”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. وبلا منها شربوا شبشيله نفس الطعم والنكهة والرائحة وهي المته ضاره وتفسد خلايا المخ والذاكرة واكبر دليل قرود الجبل حتى انهم نسوا انهم سوريين ونكلوا بشعب سوريا ومثال اخر حسن ابو زميره يريد ان يحرر فلسطين من حلب وحمص وحماه ويريد حمايه حدود لبنان ابن العاهره الأهبل ابو راس بدون رقبه

  2. قاقي متي قاقي الاسد باقي باقي…….
    كلب العلوية الشاذ رفع أسعار الوقود ٣٠٠٪‏ بساعة و شرد اكثر من ٢ مليون من المناطق الشرقية حتى أصبح ما كان يوماً المخزون الاستراتيجي كارثة على الفلاح.
    لعنة الله عليكم قرباط ديوثين، انا متأكد انه هالمتة فيها مادة ترفع الجينات الديوثية.

  3. ياجماعه ايش فيها المته حنا من السعوديه بس السورين هنا مسوين لها دعايه انها مشروب مفيد
    نشتريها والالا