الحشد الشعبي يسيطر على منطقة متاخمة للحدود السورية

قال مسؤول محلي عراقي إن قوات من “الحشد الشعبي” الموالية لبغداد دخلت، الثلاثاء، مركز ناحية سنوني التابعة لقضاء سنجار في محافظة نينوى (شمال)، والمتاخمة للحدود السورية العراقية.

وأوضح مدير ناحية سنوني، نايف سيدو، للأناضول، أن “قوات من الحشد الشعبي دخلت مركز ناحية سنوني بعد انسحاب قوات البيشمركة منها”.

ولفت إلى أن “قوات الشرطة المحلية تتولى حفظ الأمن داخل الناحية ولم تترك مواقعها”.

وفي وقت سابق اليوم، بدأت البيشمركة بالانسحاب من بلدة بطنايا المسيحية التابعة لقضاء تلكيف شمال مدينة الموصل (مركز نينوى).

كما بدأت 150 عربة عسكرية مدرعة تابعة للجيش العراقي بالتمركز على حدود ناحية زمار التابعة لقضاء تلعفر غرب الموصل، بهدف استعادة السيطرة عليها من البيشمركة.

واستعادت القوات العراقية السيطرة على مدينة كركوك ومناطق شاسعة جنوبي وغربي المدينة، خلال عملية عسكرية بدأتها منتصف ليلة الأحد/الإثنين، انسحبت خلالها البيشمركة من المنطقة دون مقاومة تذكر. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ستغلق الآن الحدود لعراقية السورية وسيشرف الحشد على معبر ربيعة اليعربية وسيقطع الاتصال بين كردستان العراق وروج آفا ….

  2. هذا يدل على وساخة مسعود بعد ان رأى أن أمريكا لم تساند طموحاته بسرقة بترول العراق والاستيلاء عليه تخلى عن مناطق الأيزيدين والمسيحيين.
    اي ان حمايته لهم تجارة.
    يكررها لمرة الثانية اول مرة سمح لدواعش بشار بدخولها
    واليوم يسمح لدواعش إيران.
    الحشد الإيراني مجرم لكن مسعود حرامي ومجرم كما باقي عصابات أوجلان التي شاركت بتدمير مدن السنة وتهجير أهلها ورضيت أن تكون دابة أمريكا في قتل وتهجير سنة سوريا والعراق.
    الكل يعلم أن إخراج داعش كان يتطلب قوة عربية تركيا تحافظ على المدنيين والبنية التحتية.
    لا جلب عصابات حاقدة وجيش أمريكي حاقد يهدم حضارة كاملة ويهجر ملايين ويخلق عداوة بين العرب والكرد بعدما خلق عداوة بين السنة والشيعة.
    الله يسلط الحشد عليك لأنكم مجرمين مثلهم وأمثالكم يحتاج لبشار وسليماني

  3. مبروك اكتمال الهلال الشيعي مع الصفوي جردوغان اضحكو يا أهل السنة عرب و كورد انبسطو و يكلم يا عرب من شر قد اقترب. من السنة الجاية التشييع اجباري و خلصنا من جهاد النكاح و بدلوه بالمتعة و اللي ما راح يلطم راح يدفنوه هو و عيلته ، احتفلو و انبسطو و اضربو بعض يا أهل السنة و مبروك لقاسم سليماني و حسن نصر الشيطان و جردوغان