” تم تدمير المدينة بشكل كامل ” .. قوات سوريا الديمقراطية تحرر الرقة من تنظيم ” داعش ” ( فيديو )

أعلنت قوات سوريا الديموقراطية (وحدات الحماية الكردية)، السيطرة بشكل كامل على مدينة الرقة، التي كانت تعد أبرز معقل لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديموقراطية طلال سلو لوكالة فرانس برس: “تم الانتهاء من العمليات العسكرية في الرقة”، مضيفا “سيطرت قواتنا بالكامل على الرقة”.

وأشار إلى أن “عمليات تمشيط جارية للقضاء على الخلايا النائمة – إن وجدت – وتطهير المدينة من الألغام”.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض أن قوات سوريا الديمقراطية، استعادت الرقة بالكامل، فيما أشار مدير المرصد “رامي عبد الرحمن” إلى أن المدينة مدمرة وغير قابلة للسكن.

ويأتي هذا الاعلان بعد سيطرة قوات سوريا الديموقراطية على الملعب البلدي صباح الثلاثاء، بعد ساعات من طرد التنظيم من دوار النعيم.

وتأتي سيطرت “قسد” على المدينة بعد حوالي 4 أشهر من القصف المتواصل المرافق لمعركة “غضب الفرات”، والذي أوقع آلاف القتلى والجرحى، إلى جانب نزوح مئات الآلاف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. هل علينا أن نفرح لتحرير الرقة من داعش الإرهابية؟ أم علينا أن نحزن على دمار المدينة وقتل وتهجير أهلها وما سيكون بشأنها في المستقبل؟

  2. وهو المطلوب
    تدمير بالكامل
    تشريد بالكامل
    لاحول ولاقوة الا بالله

  3. لن يهنأ الانفصاليون بما احتلوه و سيكنسون كما كنس نظراؤهم في العراق على أيدي حلفاء الأمس بعد أن تبيعهم أمريكا و لا عزاء للمغفلين

  4. هلق عشائر الرقة مشغولين عما يشترو عبايات صوف مشان يلبسوهم لوحدات حماية الشعب كما هو البرتوكول عندهم .

  5. بداية النهاية في مسلسل قسد إنها الحلقة الأخيرة.بعد التخلص من بقية داعش في شرق وجنوب الحسكة… لنرى الآن من ستحاربون؟ وماذا ستفعلون؟ أعتقد الحشد الشيعي بانتظاركم….

  6. تم تدمير المدينة بالكامل و قتل فيها خلال اربع اشهر من القصف أكثر مما قتل الدواعش خلال اربع سنوات.
    هذا ما يريدون و خلال اشهر سيتم اعادة الاطلال المدمرة للنظام السوري فيقف بشارون مفتخرا بالنصر المبين. و سيتم ملاحقة من تبق من الاقلية السنية في سوريا لتصفيتهم بتهمة الارهاب.