زيارة مفاجئة و مثيرة للجدل لوزير سعودي إلى الرقة بعد سيطرة ” قسد ” عليها ! ( فيديو )

أفادت صحيفة “عكاظ” السعودية اليوم الخميس بأن وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان زار منطقة عين عيسى في الريف الشمالي لمحافظة الرقة أمس الأول الثلاثاء مع بيرت ماكجورك منسق التحالف الدولي ضد داعش ومبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للمنطقة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر، لم تسمها، أن السبهان التقى المجلس المدني لمدينة الرقة في عين عيسى، وأجرى عدة اجتماعات مع مسؤولي المدينة للاطلاع على الأوضاع الأمنية والاقتصادية.

وتوقع مسؤول مدني أن يشارك السبهان في حفلة الإعلان الرسمي لتحرير مدينة الرقة من تنظيم داعش، الذي من المتوقع أن يكون في اليومين القادمين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بأنها مقربة من التحالف الدولي أن زيارة السبهان للريف الشمالي ووقوفه على الأوضاع في المدينة، تأتي في إطار تفاهم سعودي أمريكي حول إعادة الأمن والاستقرار إلى المدينة.

وأفصحت أن الرياض وواشنطن ناقشتا إعادة إعمار الرقة، بحيث يكون للسعودية الدور البارز في إعادة الإعمار.

ولفتت إلى أن واشنطن بحثت مع السعودية والإمارات إعادة إعمار المدينة وتأهيلها، بعد الدمار الذي تعرضت له خلال الحرب الطويلة مع داعش. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. يا سيدي مشكورين وخطوة جرئية لإعادة إعمار بلد خربته أميركا بمساعدة حلفائها … المهم من سيحكم الرقة؟ الأكراد أم أهلها العرب السنة؟

  2. آتمنى أن أرى موقفاً واحداً مشرفاً لهذه المملكة العميلة.
    قسد بالنسبة لسوريا أشد خطراً من عميلة إيران داعش لأنها تنفذ مخططاً إسرائيليا أمريكياً هداماً و نظام السعودية هو دوماً الممول و الواجهة المكملة لكل ما يأمر به الأسياد.

    1. أنتو كلكن شرف يا أخونجية .. بلدانكن كلها تابعة لحلف الناتو .. قطر وتركيا !!

    2. تضرب أنت وهيك تحليل معفن متل صاحبة . . ياحبيب لولا دعم المملكة العربية السعودية للثورة السورية لأنتهت من العام الاول . . ممكن تقول لنا من وين عم يجيبوا الثوار صواريخ التاوو الامريكية

  3. أرسل ليدفع بعد أن تعهدت امريكا بازالة الأنقاض من البيوت التي دمرتها و لكن من سيعوض القتلى و الدماء العربية التي ازهقتها هي و الأكراد ….ستعود الرقة عربية و لن يدنسها الاكراد و أمثالهم الصهاينة زعمائهم …

  4. كلاب امريكا احفاد يهود خيبر مدمري دولة الخلافة الهاشمية يعودون للمدينة التي دمرها معلمينهم الامريكان.
    الله ينتقم منهم اجعمين.

  5. النظام السعويهودي يقتل القتيل ويمشي في جنازتوه ان شاء الله سيوسحق مشروعوهم تحت نعال السورين الاشراف

  6. المعلقين مستغربين التصرفات الجردونية للسعودية . مع ان السعودية كدولة لم تتصرف يوما ما تصرفا انسانيا بحق اي فئة من الشعوب .. السعودية مملكة في القرن الواحد والعشرين . مملكة مملوكة بمافيها لعائلة ال سعود .. على غرار اللممالك في القرون الوسطى .. هل هناك ما هو اكثر جردونية من ذلك ؟؟ والعالم “الديموقراطي” يرى ويسمع ويسكت .. الامم المتحدة منظمة جردونية ..

    1. انا احتقر وبشده من يتكلم عن بلد ولا يعرفه ولم يزوره بيوم من الايام ان المعامله الاخويه الصادقه التي نراها من اخواننا السعوديين بشكل عام تدل على نبل واصالة هذا الشعب الكريم ومما لاشك فيه ان سوريه عربيه ولكل العرب وحضور السبهان بمدينة الرقه طبيعي فهي بلده ويستطيع زيارتها متى شاء اما زيارة المجوسي سليماني فهي الغير مرغوب فيها فلا يحق لاي اعجمي التدخل ببلدنا الحبيب وموقف السعوديه الاصيل ليس جديدا على سوريا يجب الا ننسى وقوفها بحرب تشرين ووقوفها المشرف بجانب سوريا من ايام الحكم العثماني الى يومنا هذا لا يمكن ولا بأي شكل من الاشكال المقارنه بين المملكه الشقيقه وبين ايران واسرائيل المحتلتين لاراضينا العربيه اقول هذا مخاطبا اولي الالباب فقط

    2. بس ما اسمو الشعب السعودي…. هاد الشعب الاصيل جزء بسيط منو هو ال سعود…. هدول اسمهن اهل الحجاز وحائل ونجد والاحساء وعسير ووووو مو سعوديين…

  7. أتمنى من السعودية عدم تعمير سوريا لان السوريين لا يستحقون أي مساعدة .. من دمر بلاده بالبراميل والكيماوي عليه تعميرها .

  8. بكلام مختصر .. شكرآ للمملكة على مساعدة الشعب السوري في أعمار وطنه .. أما المخربين وأصحاب الشعارات الكاذبة فقد تجاوزهم الزمن .. ودورهم أنتهى كمخربين .. ولن ينساهم الشعب السوري أبدآ .. ولن ننسى الدول التي تقف خلفهم ” أيران وتركيا ” .

    1. يبدو أنك لاعلاقة لك بما يجري. …
      تريد أن يعمروا الرقة لقرود أوجلان يا عين عمك؟

    2. السعودية قامت لاعمار لبنان بلا مقابل .. وسوف تعمر سوريا أيضآ .. فهي البلد الوحيد الذي يتعاطف مع السوريين لأسباب دينية وثقافية وقومية .. أما أنت وأمثالك من أتباع تركيا فكلامكم متوقع ، فأنتم تخافون من أي شي له علاقة بالاكراد !! وتريدون أن يبقى السوريين يعيشون على الخراب الذي صنعته ثورتكم الماسونية الطائشة .. خليك في تركيا ولا تفكر في حكم سوريا أبدآ .. لن تسمح السعودية ودول الخليج للاخوان الشياطين بحكم سوريا بعد كل الذي فعلوه من دمار وخراب في العالم العربي .

  9. السعودية و إيران انجس و احقر و اوسخ و اقذر ما في الوجود . يقتلون و يسرقون و بالآخر هم الأبرياء.

  10. مساكين أعداء بلادي .. يحاولون منعنا من مساعدة الشعب السوري بحجة أننا أصدقاء للأكراد !! ما فعلوه بالشعب السوري والشعوب العربية طوال السنين الماضية لم تفعله حتى الشياطين .. رعاع همج يتبعون كل ناعق !!

  11. لعنة الله على كل عميل لايتام المتعة ولايتام اللقيط أردوغان كل هالشي مزعوجين لانو الأكراد حرروا الرقة تفو عليكم ياقومجية

  12. من حررالرقة هم العرب وليس الاكراد العرب في المقدمة والكراد في المؤخرة مشفى منبج مليء بشباب العرب الذين قتلوا في الرقة الفعل للعرب والصيت للاكراد واخرها ستعود الرقة وكل الاراضي الى حضن سوريا كماحصل في كركوك وهناك مصالحات بكفالات دولية وكفا قتل وخراب وسينهزم الانفصاليون

  13. ترسل تركيا الطائرات لتدك المدنيين فيشكرونها تقل انني علمانية فيقولون علمانية غير مصادمة للشرع يسمح بتزويج الرجال الشواذ في تركيا فيجدون لها الاعذار يزور اردوغان اليهود فيقولون من اجل مصلحة المسلمين ويزور الدوحة بيريز لنفس السبب فاما السعودية تمنع المتطرفيين من اعتلاء المنابر فيقولون قمع الحريات يبنون مركز لعلم الحديث فيقولون بامر امريكي تمنع اليمن من السقوط في يد ايران فيقولون الكوليرا و سقوط المدنيين وكان اليمن كانت مثل المانيا قبل عاصفة الحزم …. والله لا اجد ماذا اكتب الا انني اقول انها مملكة الخير و الرخاء للسعوديين خاصة و للمسلمين عامة