ألمانيا : دراسة تدق ناقوس الخطر .. انخفاض كبير بعدد الطيور في البلاد

حذر حماة الطبيعة من انخفاض عدد الطيور في ألمانيا بشكل حاد، حيث تأثرت “الطيور الشائعة” بشكل خاص، بسبب “الزراعة المكثفة”.

وقالت مجلة شتيرن الألمانية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن حسابات اتحاد حماية الطبيعة “نابو”، أكدت انخفاض أعداد الطيور في ألمانيا بشكل ملحوظ.

وقال خبير حماية الطيور في اتحاد نابو، لارس لاخمان، إنه تم فقدان 12.7 مليون زوج من الطيور خلال 12 عاماً، فيما يشكل هذا النقص 15% .

وأضافت المجلة أن البيانات التي اعتمد عليها لاخمان تشمل الإحصاءات منذ عام 1998 إلى عام 2009، فيما شاركت الحكومة الاتحادية عام 2013 تلك الأرقام مع الاتحاد الأوروبي، إلا أن هذه التطورات تركز على الأنواع الفردية، بدلاً من المجموع العام، ومن غير المتوقع ظهور أرقام جديدة حتى عام 2019.

وتضع نابو، المسؤولية الأساسية في هذا الانخفاض على الزراعة المكثفة، فيما أوضحت أن هذا الموت المنتظم يظهر بشكل خاص في الطيور الشائعة، والتي لم تعد تجد فرصة للبقاء في ظل هذا الواقع الزراعي، والتناقص الحاد يظهر بشكل خاص في طيور الزرزور، وعصافير الدوري، وطيور الصعو، والحسون الظالم.

وأكدت دراسة نشرت، الأربعاء الماضي، في مجلة بلوس وان، انخفاض أعداد الحشرات في ألمانيا، ووفقاً للدراسة فإن أعداد الحشرات الطائرة انخفضت بنسبة تزيد عن 75%، على مدى الـ 27 عاماً الماضياً.

وقال لاخمان : “من المحتمل جداً بأن تكون هناك صلة مباشرة بين انخفاض أعداد الحشرات وانخفاض عدد الطيور، لأن معظم الأنواع المتضررة من هذه الطيور تتغذى بالحشرات”.

وفي الربيع الماضي، جمعت الحكومة الاتحادية، بناءً على طلب من حزب الخضر، معلومات عن الوضع في المناطق الزراعية في الاتحاد الأوروبي، وورد في المعلومات، بأن عدد أزواج الطيور قد انخفض بمقدار 300 مليون بين عامي 1980 و 2010، أي بانخفاض قدره 57%.

المصدر : STERN

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. آه ه ه ياريت هالشغلة على الطيور بس روحو شوفوا سوريا حتى بني الآدميين طاروا انا اؤمن بشئ عندما الناس لا تحب الخير لبعضها الله رب المجد يلعن الارض والسماء شوفوا بسوريا لا ضل طير و لا ناس ولا شجر بيقولوا سوريا الله حاميها أول شي نعرف كيف نحترم بعضنا قال طيور و دارسة علمية حاجة نضحك على حالنا اللعنة من عند الله والحق يقال.