قيادي في ” قسد ” : الجيش التركي موجود في إدلب قبل بدء الثورة .. و سندخل المدينة و لو بعد عشرين عاماً

هاجم قائد “لواء الشمال الديمقراطي”، أبو عمر الإدلبي، التابع لقوات سوريا الديمقراطية (وحدات الحماية الكردية) ، تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان، متوعداً بدخول قواته إلى محافظة إدلب.

واعتبر الإدلبي أن الحجج التي دخلت تركيا من خلالها إلى إدلب واهية، قائلاً إن “أحرار الشام وجبهة النصرة وصقور الشام وداعش جميعها خرجت من كواليس المخابرات التركية”، مضيفاً أن تركيا “تصنف إدلب كولاية تابعة للدولة العثمانية”.

وأضاف، في تصريحات لصحيفة “روناهي”، أن “الجيش التركي موجود في إدلب وينظم نفسه قبل بدء الثورة السورية، فلديه غرفة عمليات ضخمة تدير الفصائل المدعومة تركياً في سوريا، وجميع عمليات الدعم التركية كانت وماتزال تجري عبر هذه الغرفة”.

ووصف الإدلبي، وهو من مؤسسي لواء أحرار الزاوية، مؤتمر أستانا بالفاشل، مشيراً إلى أن الجيش التركي بدخوله للأراضي السورية لم ينجح بعد، وأضاف أن “الحكومة التركية الآن في مأزق كبير، فالأهالي الذين يرفضون الاحتلال عرفوا بأن هناك طعنة بالظهر عن طريق تسليم المناطق الخارجة عن سيطرة النظام إلى روسيا وإيران”.

وتابع: “سندخل إدلب ولو بعد عشرين عاماً، فهي منطقتنا ونحن أهل الأرض ولا نقبل بدخول أي أجنبي غريب، فنحن من نستطيع تقوية الثورة وحمايتها لأننا من بدأ بها ولن نسمح لتركيا بالتدخل في شؤون وطننا سوريا”.

وكشف عن السعي لتشكيل مجلس عسكري لإدلب، وعن خطوات عملية على الأرض تهدف للإعلان عن المجلس في المرحلة القادمة، وأضاف أن “هذا التشكيل الجديد يهدف لمحاربة الاحتلال التركي والقاعدة المصنّفة على لائحة الإرهاب”.

وعن الموقف الأمريكي، أشار إلى أن هناك “صمت أمريكي مريب في المنطقة، فاحتلال تركيا لمناطقنا يجري أمام أعين أمريكا، وأنا أصنف الصمت الأمريكي سياسياً بأنه تخاذل كبير”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫25 تعليقات

  1. مبينتك شبيح حشرة ياأدلبي.
    مثلك مثل أوجلان ومثل مناع ومثل صالح مسلم عبارة عن حشرات أسدية كما الدواعش.
    والأغبياء من يصدقونكم.

  2. ههههههههه
    ضحكتني روح حبيب اللعبه اكبر مني ومنك
    بعدين انتو كلاب امريكا ‘اسرائيل يعني ورق تواليت

  3. يا رجل والله استحت قناة الدنيا طلع معك الجيش التركي فاتح شعبة تجنيد بادلب من قبل الثورة أيام كانوا يكتبوا فيك تقرير إذا ما صفقت بحماس كافي شو هالخرط يا زلمة؟؟؟

  4. و بأي مركز يلعب هاد، ما شفته بالصورة مع السيد الرئيس!؟
    ضل كلب ما بال عليك يا وطن؟

  5. قلتلي اخوة الشعوب يا اخو …… مو هيك انت واحد من كلاب جمال مخلوف (معروف) كلب النظام ولو مانك خاين ما رحت عالقرباط المحتلين تفوووو على شرفك

  6. ما ضل غير جماعة احرار جبل الزاوية يحكو حرامية حلب وصلاح الدين وادلب هنن وجمال معروف اكبر حرامي معطل معركة تحرير وادي ضيف والمسطومة وادلب المدينة…. بلحقيقة انتو كنتو عملاء المخابرات التركية مو البقية…. بس هلق اللعبة اختلفت حببيبي الملف صار بايد جماعة غير يلي كانو عميلعبو معكن بالاول … الجنرال سميح وشلتو يلي فطس بأنقرة… هلق الملف صار بايد غير غرفة … معلوماتك قديمة.. يا أما انت متحسر عتجارة السلاح بين اعزاز وادلب وعفرين يلي كنتو دايرينها انتو وجماعة اعزاز مع عفرين برعاية شلة سميح وبغطاء انساني….لعاب غيرها اهل ادلب بيعرفوك منيح …وبيعرفو كم شعرة ب….روح اتحفض… قال قتال القاعدة وسكوت أميركا…ههههه أنت مين لتحكي أصلا؟!!!

  7. عصابة شبيحة الزاوية كانت تابعة لمخابرات الاسد . وتم ملاحقتهم . وهذا الكلب منهم . بعد تجاوزاتهم .
    ونقول لكلب بشار ابوعمر . حاول ان تحمي نفسك . من العدالة . لان سجلك قذر جدا .
    و كل الشبيحة المقنعين مثلك . نهايتهم المزبلة .

  8. نريد سوريا ارض وحده وبيها قائد شهم واحد واللي من خلفه رجال امناء على شعبهم وارضهم اللهم وحد صفوفهم واجعلهم آمنين مطمئنين نريد سوريا زين زمان واحسن

  9. مفكر نفسك رح تكون موجود وامثالك عشرين سنه بتكون صرت مع زهر الدين وغيروك بوجه اخر

  10. اذا كانت الفصائل الموجودة في ادلب خرجت كما تقول من رحم المخابرات التركية .فمن اي رحم مخابرات خرجت ام انك خليط .تبا لك ولامثالك

    1. لعمى بعيونه كل يلي علقوا غسلوا فيه المزابل ههههههههههههههفمن هو ؟؟؟؟؟

  11. لاول مرة اسمع باسمك وليتني لم اسمع به …ان حزاء الطيب اردوغان اشرف منك ومن مجموعتك القذرة سنرى ما يمكن ان تفعله مع اني متاكد بانك من صنيعة مخاربرات القاصر بشار ولذلك همك ادلب وتركت كل المحتلين بدأ من ال مايسمى بالاسد الى الروس والمجوس ومرتزقة الحشد الشيعي لعنة الله عليك وعليهم اجمعين الى يوم الدين

  12. امبين مستواك الثقافي يعني المفعول به من الفاعل ماعما تغدر اتميز حركاتهم على ابعد تقدير تحمل شهادة خامس ابتدائي فامثال نمرتك بينباعو وبينشرو بخمس قروش بس ممكن اتقلنا جماعة البي ك ك بكم بنت من بناتهم متعوك حتى حصلت على شرف العمالة لهم

  13. خائن يتكلم بالوطنية. متل العاهرة لما بتحكي عن الشرف.
    العفو من الجميع…

  14. الم يكن من الافضل لك ( ابو عمر الكردي ) الادلبي لو خرست فقد عرضت نفسك للفضيحة على رؤوس الاشهاد ( ياريت الارض انشقت وابتلغتك كان احسن ) خليت الناس تمسح الارض فيك

  15. اذا اراد شخص عادي ان يقرا بيان على الاعلان يتم التدرب على قراءته اكثر من مرة فما بالك بمن يدعي انه قائد
    اذا ما عم تميز بين الفتحة و الضمة روح انضب ببيتك احسن الك
    يا حيف شقد طلع عنا ساقطين و حمير و خونة

  16. تحيا سوريا لكل السوريين
    ما في مشكلة بالخلاف لكن ” كونوا عباد الله أخوانا “