” لولاها لما كان لدينا وطن أساساً ” .. بشار الأسد لعناصر منتخبه : إنجازكم مبني على إنجازات قواتنا المسلحة ( فيديو )

في تأكيد جديد على “فصل السياسة عن الرياضة”، ربط بشار الأسد “الإنجاز” الذي حققه منتخبه في التفصيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، بإنجازات قواته المسلحة.

والتقى بشار، صباح الاثنين، في دمشق، عناصر منتخبه، تمهيداً لتكريمهم في احتفالية ضخمة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام موالية، وذلك ابتهاجاً بإنجاز الفشل بالتأهل للمونديال.

وقال رأس النظام وقد تحملق حوله عناصر المنتخب: “أنا فخور وسعيد بالمستوى الذي وصل إليه المنتخب، كنا نتمنى أن يتحقق الحلم، ولكن النقطة الأهم بالنسبة لنا هو المستوى غير المسبوق الذي قدمه المنتخب رغم الظروف الصعبة (…) أن يقدم المنتخب هذا المستوى بظل ظروف الحرب هو بحد ذاته إنجاز مضاعف”.

وعلى عكس ما يزعم بشار ومؤيدو منتخبه، فإن “ظروف الحرب” لم تؤثر بأي شكل من الأشكال على المنتخب، حيث أنه -في ظل القيادة الرياضية العسكرية الأبدية- كان دائماً ما يفشل بتأمين مباريات استعدادية ومعسكرات بل وحتى لباس موحد، كما يفشل باستدعاء اللاعبين المحترفين في الوقت المناسب، ويرتكب مسؤولوه أخطاء تنظيمية تؤدي إلى خسائر قانونية كما حصل في تصفيات المونديال السابق، كما أنه يفشل في التعاقد مع مدرب أجنبي مميز، أو يقوم بتطفيشه -إن قبل بالمهمة- بعد أسابيع، ويستبدله بآخر محلي مغمور لا يفقه بكرة القدم إلا بقدر ما يفقه بشار الأسد بالرئاسة.

وأضاف راعي الرياضة والرياضيين: “إنجاز المنتخب يدل على حيوية الشعب السوري ووطنيته وتصميمه على تجاوز الحرب بكل الوسائل والأساليب، والرياضة واحدة من تلك الوسائل”.

وتابع: “هذا الإنجاز وكل الإنجازات التي تحدث مبنية على الإنجاز الكبير، وهو إنجاز قواتنا المسلحة، التي لولاها لما كان أحد يستطيع تحقيق أي شيء بحياته، ولما كان لدينا وطن، وأنا متأكد أن المنتخب عندما كان يلعب كان يفكر كيف يكون رديفاً ومكملاً لعمل القوات المسلحة”.

وختم بشار بالقول “المنتخب الوطني يتقدم إلى الإمام”، ليرد عليه أحد اللاعبين بالقول: “كلو بدعمك سيدي”.

مواضيع متعلقة

بشار الأسد يستقبل عناصر منتخبه تمهيداً لتكريمهم على فشلهم بالتأهل للمونديال ( صور )

مدير منتخب بشار الأسد : نلعب من أجل الرئيس و الجيش و جميع من يدافع عن بلدنا ضد الإرهابيين .. و لنثبت أن ما يحصل في سوريا ” مؤامرة ” ( فيديو )

عناصر منتخب بشار الأسد فراس الخطيب و عمر السومة يتغنيان بالجيش و يوجهان الشكر لـ ” السيد الرئيس ” ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. يعجز اللسان والقلم عن وصف حقارة هذا المعتوه وكل لاعبي الذل والخنوع الذين حوله, وخصوصاً هذين العاهرين السومة والخطيب. كانا بالأمس القريب محط إعجاب وتقدير ومحبة وفخر ولكن بليلة وضحاها أصبحا مدعاة للإشمئزاز ولاشيئ غيره.

    1. المعتوه انت ياغبي امثالك يلي خربو البلد وامثالكم يريدون تقسيمها يابجم

  2. they might have been forced to do that. anyway all we can say this Sick bashar Alassad is expired
    and he already did his job in destroying the country
    and he already sold it
    so in a matter of time they will get rid of him
    we must look forward to build our Syrian Mentality

  3. الكل عم يحط الحق على بشار وحافظ .. انو خربوا بلد عندو حضارة 7000 سنة خلال 40 سنة.. معقول هالحكي ؟.. ليش النازية ما خربت المانيا ورجعت بعد الحرب الاولى والثانية صارت من احسن بلاد العالم .. لانو هال 50 سنة كانوا مجرد نكسة بالحضارة الالمانية .. وخلصت . .اذا مفكرين انو سورية كانت قبل البعث والاسد متل ما كانت المانيا قبل الحروب العالمية بتكونوا فهمانين غلط .. سورية والبلاد العربية والاسلامية ماكان فيها حضارة طول عمرها ولاحدا يقللي علماء العهد الاسلامي وهيك شغلات .. لانو في علماء الاغريق والرومان قبلهم وفي علماء اوروبا بعدهم .. ومن 1000سنة مابقي حضارة او تطور بالمنطقة .. غير التطور عند علماء “الدين” في مواضيع الحيض والنفاس وقضاء الحاجة .. المنطقة كلها معتوهة ومو صعب انو يطلع رئيس منها بهالشكل لانو الرئيس ما اجا من المريخ.. طلع من المجتمع تبع باب الحارة .. خلصونا بقا .. حاج شعارات كاذبة ومقرفة ..

    1. شو بدك يعني
      حبيبي النازية اشرف من الشبيحة والميليشيات الموالية

  4. اكيد انجاز الفريق “الخسران” بيشبة كتير انجازات القوات المسلحة .. ياللي خسروا كلشي وتبهدلوا .. حتى اجو الروس وفرضوا الصرماية الكبيرة . وطبعا البعبعة عالفاضي انو القوات المسلحة السورية .. خلصونا .. شو هالقوات البهدلة .. متل فريق الطابة .. جربانين.. ونص الشعب مبسوط عليهم والنص التاني قرفانين منهم ومن ياللي مبسوط عليهم.. يعني المحبة بسورية واضحة حتى بهالمواقف البايخة .. شعب جردون . .

  5. ابوس روحك يا بشار شو هل التواضع والاحترام وأحب والعفو اتحد واحد من المعارضين يكون بكل الأخلاق العاليه يتوج ويستقبل ناس كان معارضين له
    اخلاق الدكتور بشار ترفع راس كل سوري شريف أكرر شريف مو سافل ومنحط ببيع بلده من اجل ١٠٠ دولار ارفع راسي الدكتور بشار بهذة المواصفات. المعارضه تفتخر فقط في تدمير وخيانة الشعب السوري ولكن سوريا راجعه وانتم الى مزبلة التاريخ يا معارضة

    1. بتعرف إيمت بيكون متواضع عنجد ومحترم عنجد ؟
      لما بيقول أنا قدمت استقالتي
      لما بيحمل حالو وبيروح بيزور ملايين السوريين اللي بمخيمات اللجوء ( مو على أساس الإرهابيين دمرو بيوتهم وهجروهم من البلد ) ليش ما بيروح رئيسك بيزورهم وبيرجعهم عالبلد ؟؟!!!!
      لأنو مجــــــــــرم