كشف ما فعله الخلاف السعودي القطري بسوريا .. حمد بن جاسم : تهاوشنا على الصيدة و فلتت مننا و هذا موقفنا من بشار ! ( فيديو )

كشف حمد بن جاسم، وزير خارجية قطر السابق، عن تفاصيل متعلقة بالخلاف السعودي القطري في سوريا، مشبهاً سوريا بـ “الصيدة”.

وقال بن جاسم في مقابلة له مع التلفزيون القطري، إن السعودية غيرت من موقفها في سوريا دون أن تعلم شريكها القطري، والآن قتل الكثيرون في سوريا، وبشار الأسد ما زال موجوداً.

ووصف بن جاسم ما فعلته السعودية وقطر بسوريا بالقول: “تهاوشنا على الصيدة وفلتت مننا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫69 تعليقات

  1. لعمى طلع الشعب والبلد بالاخير صيدة؟
    تهاوشتوا على الصيدة؟
    بشار ما عندكم مشكلة معه؟
    طيب مين كان يقول ان يتنحى؟
    هيك تمت الخيانات وتخريب البلدان.
    يا أمة ضحكت من جهلها الامم.

    1. الاسد هو المخرب وهو المجرم و المدمر للمدن
      اما الخليجيين تعاطفو مع جرحى السوريين و حاولو المساعدة .

    2. ولك عم يقولك صيدة يعني طريدة يعني فريسة ولسة الخليجيين كانوا يداووا الجرحى .. روح شفلك شي دكتور عالسريع .. ولا أقولك بلا لأن ما منك نتيجة أنت خالص

    3. انو لهلا ما حلكم تعرفوا انو الشغلة تبع سوريا شغلة دول كبيرة روسيا وامريكا ورموا النتائج المخزية والتكاليف على دول الملح

    1. شكراً أخي أبو عمر….صار عنا قرف و اكتئاب من النظام الطرطور و المجرم و من كل الحثالات و المجرمين و الأقزام (خاصة الأخونجية و تفرعاتهون) يللي دمرو البلد و دبحو هالشعب المسكين…..كتير من السوريين كانو عرفانين اللعبة القذرة ، بس صوتون ما كان مسموع….

  2. قطر هي سبب فشل الثورة السورية .. في بداية الثورة كان المجتمع الدولي وخصوصآ أميركا وأوروبا والسعودية متفقين على دعم الجيش الحر فقط .. لكن قطر تدخلت ودعمت جماعات الاٍرهاب متل داعش والنصرة . نتيجة هذا الدعم تخلى المجتمع الدولي عن ثورتنا بعد أن كان يدعمها . مشكلة القطريين أنهم أرادو منافسة السعودية في سوريا ، والشعب السوري هو الذي دفع الثمن .

    1. الثورة حصلت على دعم من ليبيا و السعودية و اوربا .

      لوقف الالة الاجرامية الروسية .

    2. يبدو لحتى الآن هناك ناس مصدقة انها ثورة بعد كل اللي صار
      الثورات بنّاءة مو هدّامة
      منشان الله اصحو ياسوريين
      سمعتو خربو بلادنا وقتلو ولادنا وشردونا
      نحنا كنا صيدا يادول الخليج الله ورجيني بيكم يوم اسود وتصيرون انتم الصيدث

    3. طالما بشار الأسد والحكم العلوي موجود سوريا في حالة ثورة ضد الاحتلال العلوي الخبيث . يجب العمل على إعادة سوريا لشعبها الحقيقي .

  3. قال تعاله تعوانو على البر والتقوه ولا تعاونو على الاثم والعدوان يااعداء الاسلام من حفره لءخيه المسلم وقع فيها

    1. الاسد هو من دمر البلد . بالبراميل و السكود .
      الخليج ساعد الابرياء معنويا وبشكل محدود

  4. ما قاله حمد بن جاسم بأن السعودية مع بقاء بشار الاسد ” غير صحيح ” .. لازال الموقف السعودي هو نفس الموقف الدولي وهو رحيل بشار الاسد .. أن مشكلة حمد بن جاسم ونظامه أن الولايات المتحدة طردته من سوريا وليبيا ومصر وبقية الدول العربية ومنعته من القيام بأي دور أقليمي بعد الكوارث التي قام بها .. وحاليآ يقوم بتبرئة نظامه من الكوارث التي قام بها في سوريا بإلقاء المسئولية على السعودية .. ونحن تعودنا من بعض العرب أن يلقو بالمسئولية على السعودية عندما يفشلون في سياساتهم !!

    1. أخي أبو فارس .. لماذا نجحت المؤامرة في سوريا وليبيا فقط ، ولم تنجح في بقية البلدان ؟! هناك مظاهرات حصلت في الاْردن والسعودية وعمان والبحرين ، لكن حكومات هذه الدول ألتزمت ضبط النفس حتى أنتهت هذه المؤامرة .. أما في سوريا وليبيا فقد شرع بشار والقذافي على أطلاق النار على المتظاهرين وبالتالي خلق ذريعة للمتأمرين حتى يتدخلو .. المؤامرة موجودة .. لكن هناك حكومات في سوريا وليبيا ساعدتها .

  5. ما حلكم تعرفوا انو الشي يلي صار بسورية باعتراف الامريكيين انفسهم قضية تقسيم النفط بين امريكا وروسيا النفط يلي بين تحت جبل قاسيون امتدادا لجبال القلمون وتحت المياه الاقليمية للبحر المتوسط الطرف السوري وبأرض شبه الجزيرة السورية يعني شمال شرق سورية مليانة بالنفط النقي العالي الجودة فضلأ عن جبل الذهب الذي ظهر في مياه الفرات يا عمي لاقضية بشار ولا قضية جيش سوري قضية بقرة حليبها طيب كتير وعم يتقاتلوا عليها خلوا الشعب يقتل بعض بسلاح امريكي من اموال الخليج ووقت خلصت الحرب رمت امريكا كل وسخ الحرب على دول الخليج يعني انو امريكا رمت الفتيل وطلعت انها حمامة السلام شي بيضحك. قال قطر والسعودية كشفوا عن الاتفاق ههههه يعني قال رح يطلعلن شي قال يعني عن جد شي مؤسف شي بيضحك فيقوا يا سوريين بيكفوا وعوا على حالكم ما حدا بيحن على العود الا قشرو وانتو يا سوررين ما حدا رح يحن على طيبكم الا اهلكم الله يوفقكم كونوا ايد وحدة رجعوا شملكم بأمكم سورية سورية الحنونة

    1. كلامك للي بيفهم.
      رح يترحموا على أيام كتيرة, للأسف ما دمر سوريا السلاح قد ما دمرها حملة السلاح من السوريين أنفسهم موالين للكل أم معارضي له.

  6. هو يقول ” نحن توقفنا عن دعم جبهة النصرة عندما أعلنو أن الجبهة غير مرغوب فيها ” .. هاد الحكي غير صحيح .. الولايات المتحدة أعلنت أن جبهة النصرة أرهابية عام 2012 .. بينما قامت قطر في شهر أبريل الماضي 2017 بتسليم جبهة النصرة 300 مليون دولار في ما يعرف ” أتفاق المدن الأربع ” حيث تم تشريد السورين في المدن الأربع مقابل أطلاق 50 عنصرآ من حزب الشيطان .. الحقيقة أن الشيخ حمد من خلال هذا اللقاء الاعلامي يحاول تبرئة بلاده من تهمة دعم جبهة النصرة وبقية جماعات الارهاب ، لكنه لم ينجح .

  7. الله ينتقم منكم ومن ال سعود بما فعلتموه في سوريا وغيرها…رغم انني اعلم بانكم عبيد لدى الدول العظمى ولاتملكون من امركم شيء

  8. الله عليكم يا أنجاس لعنة الله عليكم خربتوا بلدنا يا حقيرين ، لك من الأول مكشوفين بس في أغبياء من السوريين أيضا مشيوا وراكم متل …………….. وكل ما حدا قلهم انتبهوا الثورة عم تاخد غير طريق كانوا يقولوا الله أكبر انت مع بشار, التهم سهلة بس التفكير الظاهر هو يلي صعب وهي آخرتنا ،ان شاء الله تكونوا صحيتوا على الأقل بعد هذه الشهادة من أحد من خربوا بلداننا ،اختلفوا الخنازير وبلشوا يفضحوا بعضهم.

    1. نفس الفيلم اللي صار بإيران الثورة ضد الشاه قامت و ركب الموجة التيار الاسلامي المتشدد بقيادة الخميني … اما في سوريا ركب الموجه الف قرد وللأسف رجع انتصر النظام وادار الدفة بحنكة ومهارة. الحراك السوري مات و اندفن من وقت لما باع السوريين نفسهم للسعودية و لتركيا و لقطر و اسرائيل او للي بيدفع اكتر وصاروا يتنقلوا بين النصرة و داعش و حر و غيرو ومتل ما السوق بيسوق.

  9. سوريا ليست بصيده يامعتوه سوريا عمق عربي استراتيجي
    لن تقوم للإسلام قايمه الابتطهير الشام من المجوس والمليشات الرافضيه
    قطر كانت جندي المجوس المجهول بالشام
    قطر كانت تمرر معلومات لايران لقطع الخط على نجاح اي
    خطه هناك
    حكام قطر طعنوا العرب
    الحمديين وجروهم خونه منحطين

    1. استمر بالهذيان يا سيد جندي…..كنا نتمنى إنك تكون جندي الوطن و الأرض و العرض!!!…….إلى الأمام…..!!!!!

    1. لك افهمو ياسورين انو بشار الاسد ماخصو بلي صار بسوريا الي دمرم سوريا هم احذيت الامريكان الخليج افهم يسوري الله يلعن دول الخليج كلهم وانشاالله قريبن نشوف تدمير دولهم فوق روسهم مثل مادمرو بلدنا فوق ررسنا

    2. لا حبيبي .. بشار صاحبك هو من كان يلقي البراميل المتفجرة على الناس .. وهو من كان يستخدم السلاح الكيميائي ضد السوريين الأبرياء .. وهو من يحاصر المدن حتى التجويع .. وهو من شرد السوريين من وطنهم .. كل هذا حصل بحقد طائفي أسود .. تاريخكم كله مجازر ومذابح .. أرجو أن تعود لمذابح الثمانينات في حماة حتى تعرف من أنت !! محاولتكم التهرب من جرائمكم وألقاء المسئولية على دول الخليج لن تنجح !

    3. الك عين تحكي يا قطري الزفت
      الدم السوري انت وحكامك الكلاب السلوقية مسؤولين عنه

  10. لك تفووووو عليك و على أميرك يا كلب و على آل سعود كلهون و لسه عبتشبه سوريا بالصيد لك بتسمايتك هية انت شبهت شعب عريق و عظيم بهيك تسمية لك نحنا صرنا هلاء صيدة يا حشرة انت
    و إنشألله مفكر حالك عنجد كنت وزير خارجية يا صرماية لك ولله ولله انتوا حرام عليكون منصب ناطور بنايةو ليش شو اللي فهمكون بهيك مناصب
    انتوا متل البغبغاء بتقلدوا الشي الفاضي بس و ياريت تقليدكون عا شي محرز متل الدول الديمقراطية و المتقدمة
    لك خربتوا بلدنا الله يخربلكون حياتكون
    كلك عابعضك يا حيوان مابتطلع انت و دويلتك قطر أد محافظة سورية و بالأخير ساويتنا صيدة يا كلب

    1. لا تحر حالك هم شابفينا صيده لأنه دمنا رخيص نسيت كيف قاتل الشعب السوري الأول وصفنا بالجرائيم
      للأسف طلع بيناتنا كل حيوانات الأرض من الأسود و نمور و خنازير و جرذان.

  11. السعوديه ماكان لها اطماع بسوريا قصدها توقف مع اهل السنه
    وقطر دخلت تريد من سوريا مكاسب

    1. انت يا أخ أبو فهد، يبدو انك في نوم عميق….. نامو ولا تستيقظو ما فاز إلّا النوّم……

    2. نحنا بسورية لا أهل سنة و لا أهل شيعة ، كل هالتسميات دخيلة و غريبة علينا…..نحنا بسورية فقط “سوريين”…..

    3. لك يخليلي روحك روحي .. ايه اش هالفهم .. لسا ما جاي من قلبك تصدق أنو القصة لعبة أمم .. ومالها علاقة بسنة وشيعة. وأنو عبارات نصرة الشيعة والسنة هي مجرد شعارات طنانة ليلعبوا على عواطف شعوبنا المجنونة .. السعودية أيام عبدالناصر كانت علاقتها ممتازه مع الامام اليمني اللي كان شيعي وكان جيشها عم يقاتل ضد الجيش المصري السني والسنة في اليمن.. بس هيك كانت المصالح.. وعلى فكرة علاقاتها مع شاه ايران الشيعي كانت عسل على عسل.

  12. سبحان الله صيده وفلتت وكأنهم في رحلة صيد ودماء السوريين التي ازهقت والملايين التي شردت والله لتسئلن عنها يوم القيامة ..والأيام دول .

  13. من دمر البلد ايران وبشار
    مين اللي قتل السوريين بالغازات
    والبراميل المتفجره مين اللي استعان
    بروسيا وحزب الشيطان

  14. هيك طلع مع جاسم بن كلب بهذه السهولة بعد ماخربت سورية ودمرو بلد باكمله ودماء الشهداء برقبة حمد بن كلب

  15. دويلة كل ماتملكه من دخل انبوبة غاز تحط راسها مع الكبار اجل تدور الصيد والصيد بظهرك هذا زمن عجيب

  16. هذا الساقط العميل الديوث المدعو حمد جاسم صهيوني خائن وعميل مثله مثل عزمي بعمامه عربيه لعنة الله عليهم الأثنين والعاق معهم .

  17. الموضوع أكبر من الكلب فشار
    الموضوع أكبر من الجرادين من مليشيات فشار الكلب
    أكبر من الايرانين
    أكبر من العراقيين
    أكبر من روسيا
    لنو المو ضوع بيد المعارضة الداخلية ( الجيش الحر وكل الفصائل التي تقاتل الكلب فشار ) يلي رح تضل شوكة بحلق كل واحد موالي
    سوريا مش مزرعة خلص راحت ايامكم
    رح تلحقو النافقين منكم
    هههههههههههههههههههههه

  18. دائما و كما هي العادة المسلم يغدر بأخيه المسلم و يخونه
    فكان المسلم سابقا يخون أخيه المسلم و يذهب إلى الجامع لوعضنا بالعادات و الأعراف و التقاليد و الشيم العربية و كنا نصدقه للأسف
    أما الآن يا أخي المسلم بعد قتل أخيك و غدره و بعد أن ذاب الثلج و بان المرج و بعد أن أصبحت مفضوحا و مكشوفا عبر كل شبكات الاتصال كيف ستستطيع حتى الدخول إلى الجامع أي صلاة أو حج أو عمرة ستكفر عن غدرك يا أخي المسلم
    صدقوا عندما قالوا :إن لم تستح افعل ما شئت……..

  19. أهل دنيا لا يعرفون الله ولا يخافونه عليكم من االله ماتستحقون
    بشار صديقهم وكذلك اسرائيل وامريكا وروسيا والشياطين وكل عدو للاسلام والمسلمين يضنون ان لن يقدر عليهم احد
    سيلاقيكم الموت اللذي تفرون منه

  20. أتعبتم السفلة والمنافقين من بعدكم يا حكام الخليج مزابل التاريخ تنتظركم ثم الى الله مرحعكم فيوفيكم اعمالكم يوم القيامة ولن يرضى الشعب السوي على الله حتى يرى كل من خذله في سواة الجحيم

  21. فَاعْتَرَفُوا بِذَنبِهِمْ فَسُحْقًا لِّأَصْحَابِ السَّعِيرِ
    هذا ما ينطبق على أصدقاء الأسد من قتله الشعب السوري بالخليج و غيره, الآن فهمت لماذا كانت داعش تحاربهم و نحن نظن انهم أصدقاءنا, طلع الدواعش فهمانين القصة أكثر منا.

  22. في البداية حاول الشخ حمد الإندساس في صفوف المعارضة السورية المعتدلة ودعم ممثلي الإخوان المسلمين فقط وعندما تم التصدي له عمد إلى دعم القاعدة (النصرة) وداعش لإفشال ثورة الشعب السوري برمتها، وللأسف نجح وطبيعي أن تبارك إسرائيل وإيران وروسيا والولايات المتحدة تلك المساعي، هذا الكلام لأصحاب العقول فقط ودمتم.

  23. قطر قامت بإعمار الضاحية الجنوبية وجنوب لبنان بعد الدمار الذي حصل لها بسبب حرب تموز 2006
    .. كل هذه الفزعة القطرية لمواجهة أصدقاء السعودية في لبنان لان حزب الله كان على وشك الانهيار بعد الضربة الإسرائيلية ، لكن قطر قامت بأنقاذه .. لهذا السبب أتخذ بشار من القطريين أصدقاء !! والنتيجة كان القطريين أول من طعن بشار في الظهر وتأمر عليه !! ولو ذهب السعوديين للمريخ ، لذهبت قطر خلفهم لمحاربتهم وتخريب أي شيء يقومون به !! ولما الولايات المتحدة تخلت عن النظام القطري ، قرر السعوديين الانتقام من قطر .. هذا هو سبب الأزمة الخليجة الحالية !!

  24. الان أصبحت قطر سيئة عند أتباع النظام السوري ، وبعد حرب 2006 قام السوريين بوضع قطر في قائمة ” محور الممانعة ” .. ولما قطر طعنتهم في الظهر أصبحت دولة متأمرة ! طيب أحنا عارفين أنها دولة متأمرة وأنها تنفذ برامج أمريكية صهيونية .. ليش تحالفتو معها من قبل ؟! طبعآ سبب هذا التحالف الغريب أن النظامين السوري والقطري كان يجمعهم شيء واحد هو ” العداء للسعودية ” !

  25. نحن السوريين من قتل بعضنا البعض، مشكلتنا لانعترف بالخطا ،،، كل دول العالم لم تدخل سوريا الا عندما طلبنا مساعدتهم سواء من النظام او المعارضه،، قبل كل شيء يجب ان نعترف اننا مخطئين ونتصالح ويكفي دم وقتل ودمار،،، نعم نحن من قتلنا بعضنا البعض ويكفي هروب من المسؤوليه.

  26. بيض الله وجهك يا شيخ ..قطر ما قصرت في دعم الشعب السوري ولا زالت ..ولكن هناك السعوديين الذين يراوغون جدا وساعة يرديون بشار يرحل وساعة يغيرون موقفهم والان اصبحت قطر هي الارهابية بينما بشار ما زال يقتل بالسوريين علنا ..

  27. داعش والقاعدة التي دعمتها قطر هي نفسها التي دعمها النظام السوري في العراق ضد الأمريكان !! يبدو أن السوريين ذاكرتهم ضعيفة !!

  28. الامم المتحدة أتهمت نظام الاسد ” رسميآ ” باستخدام الأسلحة الكيميائية في خان شيخون .. وهذا يفتح المجال لمحاكمة هذا النظام في المحكمة الجنائية . محاولة الشبيحة التهرب من المسئولية والقاء اللوم على قطر سوف تفشل .