وسائل إعلام موالية تتحدث عن عملية عسكرية تهدف للسيطرة على ” مطار أبو الظهور ” .. و محمد خضور يعود إلى الواجهة

قالت قناة “روسيا اليوم” الروسية، الخميس، إن هناك “وجود عسكري مكثف للجيش السوري والقوات الرديفة بريف حلب الجنوبي، تمهيدا للسيطرة على مطار أبو الظهور، بعد أنباء عن توجه تركي للسيطرة على المطارات بريف إدلب”.

ونقلت القناة عن ما يسمى “دائرة الإعلام الحربي السوري”، الإشارة إلى “بدء عملية عسكرية باتجاه محافظة إدلب، تنفيذا لاتفاقات أستانا 6 والتي تقضي في مرحلتها الأولى، بشطر المحافظة بالكامل إلى قسمين، وفتح طريق حلب حماة، وتطهير كل المحور الغربي من محافظة حلب”.

وتناقلت شبكات إخبارية موالية، أمراً إدارياً صادراً عن وزير دفاع بشار الأسد، فهد جاسم الفريج، يقضي بتكليف اللواء “محمد خضور” رئيس أركان الفيلق الثالث “بشكل مؤقت” بقيادة القوات “المهاجمة” على أبو الظهرو وقرية أبو دالي، “إلى حين انتهاء المهمة القتالية التي تخددها القيادة العامة”.

ويعتبر “محمد خضور” من أكثر الضباط المكروهين في الأوساط الموالية، بسبب خساراته الكبيرة وفساده، إلا أن قيادة النظام ما زالت تعتمد عليه رغم كل ما اتهم به.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لا يرغب الروس بوجود احد غيرهم في سوريا ولكنهم ادركوا ان امراً كهذا سيكلفهم ارواح عشرات الالوف من جنودهم ولم تغب هزيمتهم في افغانستان عن بالهم يوما ولذلك فضلوا تقديم تنازلات هنا وهناك ومع ذلك يريدون ان يكون شركاءهم بلا انياب او مخالب اللهم الا الامريكان لانهم اصحاب الانياب الطويلة والاظافر التي لا يستطيع الروس ان يقصوا واحدا منها ناهيك عن اسرائيل سيدة الاجواء السورية واللبنانية
    اما تركيا وايران فلن يسمح لهما باكثر ما قدم لهما حتى الان ومن هنا نرى كيف احتل الروس مطار منغ من الاكراد خوفا من تقدم الاتراك باتجاهه والان سوف يساعدون النظام لاعادة احتلال مطار ابو الضهور قبل وصول الاتراك اليه ايضاً والذي سيكون قاعدة روسية جديدة