وكالة تركية تكشف تفاصيل ما قالت إنه ” عرض قدمه علي مملوك ” للأكراد في شمال سوريا

قالت وكالة أنباء الأناضول التركية، الأحد، إن النظام السوري اقترح منح حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (وحدات الحماية الكردية)، “حكماً ذاتياً” شمالي البلاد، مقابل انسحابه من المناطق ذات الغالبية العربية.

جاء ذلك، بحسب الوكالة، خلال اجتماع عقده اللواء علي مملوك رئيس مكتب الأمن القومي مع مسؤولين من الحزب، في المنطقة الواقعة تحت سيطرة النظام بمدينة القامشلي.

وذكرت الأناضول أن مملوك اقترح “منطقة حكم ذاتي” شمالي البلاد، مقابل انسحاب الوحدات الكردية من المناطق ذات الغالبية العربية، إلا أن الأكراد رفضوا العرض، وطالبوا بـ “منطقة فيدرالية يضمنها الدستور”.

وتم، وفق المصدر ذاته، الاتفاق على الاجتماع مرة أخرى في وقت لاحق، بعد أن انتهت المفاوضات دون نتيجة.

ونقلت الوكالة عن مصادر ميدانية لم تسمها، أن الوحدات الكردية شرعت بحفر خنادق وإقامة سواتر ترابية في المناطق التي تفصلهم عن قوات النظام السوري، في خطوة اعتبرت بمثابة “رسم للحدود”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. نظام لا ياتي الا بالقندرة ٦٠ سنة حكموا حتى منعوا التكلم في الدارس و دوائر الحكومية باللغة الكردية و حاربوا كل شيء تتعلق بالكردية من اسماء الاشخاص حتى اسماء القرى عربوها العنصريين اليوم يمنحون الاكراد الحكم الذاتي

    1. لا تنسى انكم جيتوا سوريا زوار مو اصحاب ارض..ولا تنسى ان اسرائيل كردستان كلكم كنتو معها يا كلاب..رح يراضيكم النظام ويرجع يفلحكم فلاحة ور ح نشوف..

    2. انا بالمطلق مع اي شيء ضد النظام البعثي المجرم الطائفي المتخلف ..
      ولكن اذا الأمر يتعلق بالكراد … فأنا مع النظام المجرم البعثي الطائفي.

  2. جماعة قنديل يضحكون على كرد سوريا و يجرونهم إلى معركة مع بقية السوريين و حين يجد الجد سيهربون إلى قنديل مجددا و يتركو الكرد السوريين المغرر بهم ليلقوا مصيرهم فهم لن يكونوا أغلى على قلب أمريكا من كردستان العراق و بارزاني الذين باعتهم أمريكا لإيران بالرخيص