قائد عسكري ” أجنبي ” في ميليشيات بشار الأسد يهدد الوحدات الكردية : لن نسمح لكم بالحكم الذاتي أو السيطرة على آبار النفط

قالت وكالة رويترز إن مسؤولاً سورياً وقائداً عسكرياً غير سوري في التحالف الذي يقاتل دعما للأسد، قالا إن حقول النفط الشرقية التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية في أكتوبر تشرين الأول، ومن بينها أكبر حقل في سوريا، ستكون هدفا للحكومة بينما تحاول استعادة الموارد اللازمة لإعادة إعمار المناطق التي تسيطر عليها.

وقال القائد العسكري غير السوري الذي طلب عدم نشر اسمه ”الرسالة واضحة جدا لمسلحي سوريا الديمقراطية ولداعميهم في التحالف وعلى رأسهم أمريكا أن كل الأراضي التي حرروها من داعش هي حق للدولة السورية ولا سلطة شرعية غير الشرعية السورية ولهذا صدر كلام رسمي من الدولة السورية عدة مرات كان آخرها موضوع مدينة الرقة“.

وأضاف ”وكذلك نقول هنا بخصوص ثروات الشعب السوري من آبار نفط وغير ذلك في المناطق الشرقية لن نسمح لأحد أن يستمر بالسيطرة على ثروات البلد وعمل كانتونات أو التفكير بالحكم الذاتي“.

وأفاد المسؤول السوري بأن قوات سوريا الديمقراطية لا يمكنها الاحتفاظ بالسيطرة على الموارد النفطية، وقال المسؤول الذي تحدث لرويترز شريطة عدم الكشف عن هويته حيث أنه يعطي رأيه الشخصي ”لن نسمح لهم“.

وقال المسؤول السوري إن ذلك يجب أن يكون ما حصل في كركوك ”درس للأكراد في سوريا كي يفكروا في المستقبل“. (REUTERS)

* الصورة : مقاتلون من ميليشيات فاطميون الأفغانية الإيرانية الشيعية (دير الزور)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. طبعا حقول النفط للسوريين وليست للخونه ,, يلعن شرفكم ظهرت حقيقة تواياكم ,, يا محلى بشار قدامكم يا اندال ,, زرعتو الكره تجاهكم من الموالين و المعارضين ,, تفه خلي اوجلان الخروق ينفعكم

  2. اذا روسي بيقدر يحكي وبيطلع بأيدو يعمل ياللي بدو ياه .. غير هيك يخرسوا الباقيين .. ما طلع بأيدهم شي بدون الروس .. والاكراد كمان يخرسوا .. ماطلع بأيدهم شي غير مع الامريكان . يعني الروس والامريكان يحكوا ويعملوا.. الباقي يتفرج ويقول ” حسبنا الله .. الخ .. الخ .” .. اذا ما معك الصرماية الكبيرة معناها ما معك حق .. فهمتوها هي ؟؟

  3. بغض النظر أن كان سوري أو غير سوري ..نحن نؤيد هذا الكلام و سنحارب من أجلة و لن نسمح للكرد أن يعملو دولتهم في سوريا أما أن يكونوا سوريين أو أمريكا و اسرائيل أفضل مكان لدولتهم …

  4. هههههههههههههههههههههههههههه
    ولك أنجب
    رح تلحقو بالنافقين ياجرادين
    يا خنازيرررررررررررررررررررررر
    وفشار الكلب ما بيمون على ………………………..؟ ط