تنكيل و إعدامات جماعية .. نداءات لإغاثة المدنيين المحاصرين في دير الزور

قال مدنيون عالقون في دير زور إن قوات النظام نفذت إعدامات ميدانية في المدينة بعد سيطرتها عليها.

وقال سكان في المدينة لرويترز إن مئات المدنيين يحاولون الهروب من المدينة باتجاه المناطق والبلدات التي تخضع لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” شمالاً.

ونقل عن أحد المدنيين أن قوات نظامية أعدمت ثلاثة إخوة، من عائلة الحبس، واصطحبت أمهاتهم وأخواتهم نحو حي الجورة، وهم من سكان حي الحميدية، مضيفا أن هناك عوائل كثيرة محاصرة بمنطقة “حويجة كاطع” وهي جزيرة صغيرة على نهر الفرات بين مدينة ديرالزور وريف مدينة ديرالزور الغربي.

وقال الرجل لإذاعة “بي بي سي عربي” إن المحاصرين لا يستطيعون عبور النهر، لأن القوارب حطمت في قصف قوات النظام والطيران الحربي الروسي للمدينة خلال الشهرين الماضيين.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن معظم المدنيين المحاصرين موجودون في بلدة الصالحية، وهي المدخل الشمالي لمدينة دير الزور، وكانت المنفذ الوحيد الذي يسلكه المدنيون للهروب من مناطق القتال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. المشكلة انو في كتيرين من جماعة دير الزور من العشائر ياللي بايعوا شيوخها البغدادي .. وبالتالي ابناء العشيرة كتحصيل حاصل صاروا دواعش برغبة او بدون رغبة .. هيك العشائرية .. العشائر ياللي ما بايعوا صاروا تحت التراب متل الشعيطات والسبب كان طبعا شيخ العشيرة .. في كتير شغلات مخربطة بالموضوع .. ياللي بايع من الخوف سعروا بسعر ياللي بايع وهو مقتنع .. بالنتيجة رح يموت .. طبعا مافي عدل بالموضوع .بس مافي عدل بأي موضوع عند الجرادين .. مو هيك ؟؟

  2. من جدید… بدأت قصص ألف لیلة و ليلة…اعدامات المیدانیة ثم التجنید الاجباري فی الجیش( مثل ما سمعنا بحلب)…القوارب محطمة… بس ما بعرف مین منعهم من السباحة اذا الزلمي عن جد یرید انقاذ نفسه… و اذا دخل بالنهر سیتم استهدافه فما الفائدة القوارب اصلاً سواء سالمة او محطمة؟!؟

  3. نظام العهر العلماني القومجي الاشتراكي الوحدوي الأسدي من الأب إلى الأبن و الحفيد سلسلة لا تنتهي من المآسي و المذابح بدأت بدمشق و مرت بحلب و جسر الشغور و حماه لتعود لحمص و الرقة و دير الزور و حلب و ادلب من جديد.