رد روسي ساخر على رفض تركيا مشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في ” مؤتمر سوتشي ” حول سوريا

علق نائب وزير الخارجية الروسيي، ميخائيل بوغدانوف، يوم الخميس، على رفض تركيا، مشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (الوحدات الكردية)، في المؤتمر الذي ستعقده روسيا في سوتشي، بالقول إن “هؤلاء مواطنون سوريون وليسوا أتراكاً”.

وقال بوغدانوف، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام روسية: “نحن نتناقش دائما مع الشركاء الأتراك، لأننا ننطلق من أن كل الأحزاب، الاتحاد الديمقراطي والمنظمات الكردية الأخرى في سوريا، هي منظمات سورية، يعتبر هؤلاء الأكراد مواطني الجمهورية العربية السورية، وليس الجمهورية التركية. لذلك أعتقد بأنه يجب فصل هذه النقاط”.

وفي تعليقه على ما إذا كان المؤتمر المزمع انعقاده، فعالية لمرة واحدة أم استمرارية، أفاد بوغدانوف، أن ذلك لم يقرر بعد، وهي مسألة قيد البحث.

وأعلنت الرئاسة التركية سابقا أن دعوة حزب الاتحاد الديمقراطي “الذي يفرض سياسة الأمر الواقع في سوريا ويرهب الناس ويسعى إلى خلق مساحة لنفسه تحت غطاء مكافحة داعش” إلى مؤتمر الحوار الوطني (شعوب سوريا سابقاً) هو أمر غير مقبول”.

وتقرر عقد مؤتمر للحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي الروسية يوم 18 تشرين الثاني، خلال اختتام الجولة السابعة من المحادثات حول تسوية الأزمة السورية في أستانا الثلاثاء الماضي.

ونشرت وزارة الخارجية الروسية يوم أمس الثلاثاء، قائمة تتضمن 33 حزباً وجهة تمت دعوتهم، وكانت غالبيتهم الساحقة من المعارضة الموالية الممثلة للأحزاب الخلبية التابعة للنظام، فيما رفض الائتلاف السوري والهيئة العليا للمفاوضات المشاركة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

    1. الروس أوباش أولاد عاهرات من الأفضل تركهم ينبحون كالكلاب و عدم الرد عليهم كي لا نتلوث بقذارتهم !!!!

  1. كلامو صحيح هم عملو مؤتمر للشعب السوري بكل مكوناتو مهما كان الغرض
    و تركيا عم تعارض حضور ممثلين عن ٢ مليون سوري للمؤتمر

  2. ذا كان هناك سوريوا اصلاء فهم الاشوريين و السريان و الاكراد فهؤلاء في سوريا منذ ٥٠٠٠ سنة قبل الميلا اما صورة القائد اوجلان فهية صورة كردي من كردستان تركيا نذر نفسه في الدفاع عن المستضعفين في هذة المنطقة و بناء الجسور بين ابناءها على اساس اخوة الشعوب دون فوقية و عنصرية

    1. نذر نفسه لخدمة النصيرية اخواله ولتفجير باصات تلاميذ المدارس في تركيا.
      المجرم الارهابي اوجلان متخصص قي قتل الاطفال والمعلمات اللواتي لم يخفن من تهديدهم بالموت اذا جئن الى مناطق جنوب شرق تركيا للتعليم في مدارسها.

  3. أصبحت ثاني قوة بالناتو لا تستطيع ان تدخل جمهورية عفرين؟
    قتل و شرد بشار الاسد ملايين السوريين لم يوقفه احد و لم يقصفه احد سوى اليهود (كثر الله خيرهم)
    من عفرين هنا القرداحة!؟

  4. دفعنا دماء وشباب مثل الورد حتى اخرجنا العثماني من سوريا بفضل شويت حوساله وخونه الان عمندفع نفس الثمن مشان نرجع ندخل اردوغان مشان يحتل سوريا وبقولو ثوره هذه ثروه وعوره لبعض سفلت القوم المنافقين يلي باعو سوريا ارجعو الى التاريخ عدو جدك مابودك ولو طعماك حلاوه حرور عقلكم ياسورين يا احرار

    1. تضرب شو لغتك ممتازة .. تعلم أن تكتب كتب لغة عربية سليمة ثم لا بأس لو أتحفتنا بنصائحك الغثة…
      الأتراك لم يكونوا يوما أعداء للعرب .. اقرأ التاريخ وستعرف من الذي كان يعادي العثمانيين في البلاد العربية .. هم نفسهم أعداء اليوم عملاء الصفويين واليهود والأرمن وجواسيس القنصليات الأوربية والنصيرية قاطعي طرق الحج…

  5. روسيا تقول الحق.فهم مواطنون سوريون اولا وأخيرا أعطتهم الدولة السورية حق المواطنة مثلهم كمثل أي سوري.