مغامرة ” حضر ” تنتهي دون فك الحصار .. و إسرائيل تهدد بالتدخل لصالح الدروز

شنت فصائل معارضة، الجمعة، هجوماً على أطراف مدينة “حضر” الدرزية، بالقرب من الحدود مع الجولان المحتل من قبل إسرائيل، بهدف فك الحصار عن عن ريف ريف دمشق الجنوبي الغربي المحاصر، قبل أن تستعيد ميليشات النظام زمام السيطرة، وتهدد إسرائيل بالتدخل.

وتمكنت الفصائل (من بينها فتح الشام)من السيطرة على منطقة مكنتها من وصل تل الحمرية بالتلول الحمر، وصولاً إلى بيت جن، إلا أن استقدام ميليشيات النظام لتعزيزات كبيرة إلى جانب الميليشيات المحلية الموالية، مكنها من استعادة السيطرة، وإطباق الحصار مجدداً.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه رصد “تظاهرات لمواطنين سوريين في الجولان السوري المحتل على خطوط التماس بين الجولان السوري المحتل والجولان السوري المحرر، حيث أكدت مصادر أهلية عبور مواطنين من الجولان المحتل للخط الأول، فيما جرى منعهم من القوات المتمركزة على الحدود من التقدم أكثر نحو الجولان السوري المحرر”.

وفي السياق ذاته، قال متحدث عسكري إسرائيلي، إن الجيش الإسرائيلي على استعداد لمساندة سكان قرية سورية حدودية سكانها من الدروز.

ويعتبر هذا الموقف استثنائيا من الحكومة الإسرائيلية التي لطالما نأت بنفسها ـ بالشكل المعلن على الأقل ـ عن الأحداث في سوريا، ما لم يتم استهدافها.

وقال رونن مانليس المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي إن الحديث يدور عن “حضر”، وأضاف: “في الساعات الأخيرة توسع القتال في منطقة قرية حضر الدرزية في منطقة الجولان، حيث أجرى رئيس الأركان الإسرائيلي غادي أيزنكوت، وقائد المنطقة الشمالية يوئل ستريك، وقائد فرقة الجولان ياتيڤ عاسور تقديرا للموقف”.

وتابع أن “الجيش الإسرائيلي مستعد لمساندة سكان القرية، وسيمنع المساس بهم أو احتلال القرية وذلك من منطلق التزامه تجاه الطائفة الدرزية”.

ولفت المتحدث الإسرائيلي إلى أن “المزاعم بشأن تورط أو مساندة إسرائيلية لعناصر جهادية في القتال بسوريا عارية من الصحة”. (Aksalser – Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. لحظة سمعت خبر التفجیر الانتحاري في حضر، تعجب کیف العصابات الحارسة للکیان الاحتلال یفجرون انفسهم طمعا بالجنة… ولکن اذا فهمت السبب بطل العجب… قبل ساعات وصلتنا الاخبار عن اختفاء شبه تام للمقاتلي اویغور( الصینیین) من محافظة ادلب، و واضح للجمیع ان معظم هؤلاء المهاجرین لایجیدون العربیة و لایفهمون اصلاً ما یدور حولهم و کقطیع من غنم یتم انقیادهم من الیمین الی الیسار…و بالطبع تم ارسالهم من ترکیا الی الاردن علی متن الطائرة لهذه العملیة… علی ای حال الجولاني خسر قسم من ذخیرتها لیوم المعرکة ادلب الکبري و ان شاالله لنا معه حساب عسیر.

  2. نشكر اسرائيل على مساندتها النظام و اخوتننا الدروز في قتل السوريين لانها هي بالاساس منتدعم النظام على كل شيء ما فائدة جيراننا الاسرائيليين من هذه العداوة مع الشعب السوري و مساندة النظام علنا و قتل السوريين هي تستغل ضعف الدولة السورية بسبب استلام عميلها في دمشق و نفذت اكبر مجزرة في التاريخ عن طريق قتل مليون سوري و اخوتننا الدروز مؤيديين لهذه المجزرة سنسأالتاريخ ما رأيهم في المستقبل عندما يسألون لماذا شاركتم بقتل مليون سوري لا نعرف جوابهم اعتقد انه سيكون مشوش انهم ندموا لانهم قتلوا مليون سوري

  3. غريب هالغطاء الصليبي اليهودي للاقليات و كأن ال ٨٠٪؜ من السوريين غرباء دارهم؟

  4. اسرائيل من جديد تذر الرماد في العيون …. و هي الحامي الأكبر لعميلها بشار

    1. الدروز في اسرائيل في صفوف الجيش الاسرائيلي و في سوريا في صفوف جيش بشار الأسد و في لبنان ينتقدون اسرائيل و بشار الأسد ثم يتبادلون الزيارات من لبنان إلى سوريا إلى إسرائيل.. إذا لا فرق بين الدروز و اليهود و العلويين..

    2. الدروز في اسرائيل في صفوف الجيش الاسرائيلي و في سوريا في صفوف جيش بشار الأسد و في لبنان ينتقدون اسرائيل و بشار الأسد ثم يتبادلون الزيارات من لبنان إلى سوريا إلى إسرائيل.. إذا لا فرق بين الدروز و اليهود و العلويين..

    3. الدروز هم من يذر الرماد في العيون أيضا.. يدعمون إسرائيل و بشار الأسد في الجيش الإسرائيلي أو في في جيش نظام بشار الأسد..كفاك دجلا..

    4. الدروز هم من يذر الرماد في العيون أيضا.. يدعمون إسرائيل و بشار الأسد في الجيش الإسرائيلي أو في في جيش نظام بشار الأسد..كفاك دجلا..

  5. الدروز في اسرائيل في صفوف الجيش الاسرائيلي و في سوريا في صفوف جيش بشار الأسد و في لبنان ينتقدون اسرائيل و بشار الأسد ثم يتبادلون الزيارات من لبنان إلى سوريا إلى إسرائيل.. إذا لا فرق بين الدروز و اليهود و العلويين..

  6. الدروز هم من يذر الرماد في العيون أيضا.. يدعمون إسرائيل و بشار الأسد في الجيش الإسرائيلي أو في في جيش نظام بشار الأسد..كفاك دجلا..