ألمانيا : الشرطة توقف مظاهرة كردية بسبب صور أوجلان

أوقفت الشرطة الألمانية مظاهرة نظمها ناشطون أكراد في مدينة دوسلدروف، السبت، تطالب بإطلاق سراح زعيم حزب العمال الكردستاني، عبد الله أوجلان، المسجون في تركيا، وذلك بعد رفع المتظاهرين رموزاً محظورة في ألمانيا ورفضهم طيها.

وكانت التظاهرة، التي انطلقت وسط مدينة دوسلدورف تخللتها مصادمات بين الشرطة والمتظاهرين، جاء ذلك بعد أن رفع العديد من المتظاهرين أعلاماً تحمل صور عبد الله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني المحظور.

وقالت متحدثة باسم الشرطة إن المتظاهرين هاجموا أفراد الشرطة بصواري الأعلام وردت الشرطة باستخدام رذاذ الفلفل.

وحسب مشاهدات مصور تابع لوكالة الأنباء الألمانية، فقد طلب أفراد الشرطة مرارا عبر مكبرات الصوت، من المتظاهرين، طي الأعلام التي تحمل صور أوجلان لكن ذلك لم يحدث، وتلا ذلك أن تحفظت الشرطة على العديد من المتظاهرين.

وكانت المحكمة الإدارية العليا في ولاية شمال الراين فيستفاليا أكدت مساء الجمعة على المبدأ القانوني الذي يحظر حمل أعلام أو لافتات عليها صور أوجلان.

يذكر أن حزب العمال، محظور منذ فترة طويلة بوصفه منظمة إرهابية، في كل من ألمانيا والاتحاد الأوروبي. (DPA-AFP-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. هي المانيا ام الديمقرطية والحرية قالت عن اوجلان ارهابي بس كرمل عيون ارودغان ومايرجع يبعت لاجىئن لاعندون

    1. شو يعني كذب… قصدك اوجلان ليس ارهابي!!!
      بل هو احقر ارهابي بالتاريخ..
      لم يحدث بالتاريخ ان احدا فجر باصات اطفال المدارس غير المجرم اوجلان…
      ابرز ما في مخطط المجرم اوجلان ان يبقى الاكراد جهلة وغير متعلمين ليسهل عليه استغلالهم وليبقوا جهلة فقراء يتبعونه كالقطيع ولا يدركون الى اين يقودهم وما هي غاياته..
      لذلك كانت اكثر عملياته الارهابية موجهة ضد المدارس وباصات نقل التلاميذ…
      من يقرأ عن تاريخه الاسود سيدرك ان اكثر ضحاياه هم معلمي المدارس وكان يركز على اغتيال المعلمات اكثر من تركيزه على الشخصيات العسكرية… لذلك كان المعلمون معرضون لللخطر في مناطق تواجد البي كا كا الارهابي اكثر من اي موظف مدني او عسكري!

    2. شبيحة النظام عم تطلع مظاهرات. .،وهلى الاكراد مظاهرات…..والله كترانةالزلم في المانيا.طيب سؤال ليش ماطلعتو مظاهرات ببلدكم……..إن شاءالله اذا بتضلو هيك بتترحلو وبتعملو المظاهرات ببلدكم

    3. جماعة أوجلان كلاب شاردة لا تمل النباح !! في حين أنو المغتربين بألمانيا و غيرها راكضين يسترزقو ليعيشو !!!!

  2. حاليا صاروا الشبيحة الأسدية يطلعوا مظاهرة بالمانيا والاكراد مظاهرة. …..هلى انا سؤالي ليش ماطلعتو مظاهرة ببلدكم….يارجال ههههههههههههه. .. انتو متل الكلاب بتعوا من بعيد

  3. المانيا عم تضحك على تركيا هي عم تدعم حزب العمال الكردستاني وبلعلامي يوجد بكل مدنية المانيا غمايادا الهون وموجود صور اوجلان واعلامها وما شفت سكروها هاي مجرد ارضاء للاتراك اكيد مقامل شي

    1. تعليقك فيه قسم صحيح وهو ان المانيا تدعم حزب الارهاب بي كا كا … اما انها تضحك على تركيا .. لا اعتقد ذلك لأن المانيا اكثر دولة مكشوفة لتركيا … والاتراك بحكم العلاقة الطويلة مع المانيا يدركون خلفية المواقف الالمانية ويعرفون ان العامل الاقتصادي هو الناظم للعلاقة التركية الالمانية وليس اي شيء آخر .. فلا ود ولا صداقة حقيقية.. وانما شراكة تجارية وعامل ديموغرافي تمثله الجالية التركية بألمانيا..
      اوروربا لا تستطيع ان ترى تركيا الا على هيئة السلطان محمد الفاتح متمثلا امامها … كما السلطان سليم وسليمان القانوني ومراد وغيرهم.

  4. طريق حرية أوجلان إعلان كوردستان و القضاء على بشار وداعش و حركة طالبان إلخ يمر من ألمانيا، شعوب ذاهبة لألمانيا لتتسول على مشاكلها الخاصة و على جرح الوطن و هم أخر همهم الوطن ولو كان فيهم خير لأوطانهم لفعلوا كل شيئ من أرض الواقع كما فعلها الألمان في الحربين ولما يلجأوا لأحد.

    1. عفكرة امريكا وروسيا و كندا مليئة بالالمان اللاجئين ايام الحرب العالمية