الأمم المتحدة تشعر بـ ” قلق بالغ ” على دير الزور

أعربت الأمم المتحدة، يوم الجمعة، عن “قلقها البالغ” إزاء تداعيات القتال على المدنيين بمحافظة دير الزور، شرقي سوريا.

وقال ستيفان دوجريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، “يشعر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) بقلق بالغ إزاء تأثير القتال المستمر على المدنيين في جميع أنحاء محافظة دير الزور”.

وأضاف “أدت الغارات الجوية على مدينة الميادين والمناطق المحيطة بها، إلى مقتل أكثر من 25 شخصا وإصابة آخرين معظمهم من النساء والأطفال”.

وأوضح أنه “منذ أغسطس (آب) الماضي، أفادت الأنباء أن القتال أدى إلى نزوح أكثر من 350 ألف شخص من ديارهم في دير الزور، وفي 30 أكتوبر (تشرين أول) الماضي تم الوصول الإنساني إلى هناك وتمكنت الأمم المتحدة من إرسال مساعدات بشكل منتظم إلى المنطقة (لم يحددها)”.

وأردف قائلا “تدعو الأمم المتحدة الأطراف إلى اتخاذ جميع التدابير لحماية المدنيين، وتسهيل الوصول الآمن وغير المعاق والمستدام إلى جميع المحتاجين في جميع أنحاء البلاد”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. الأمم المتحدة التي رسخت دكتاتورية سايكس بيكو و سكتت على وعد بلفور و ساعدت في تحقيقه تقلق دوماً على من تقتلهم بسكوتها و تعاون الطغاة المجرمين داخلب ارواقها على تقاسم الاجرام.

  2. قتل فيحلب الشرقية مئة الف و قلقت الأمم المتحدة و لكنها لم تضفهم على أعداد القتلى من السوريين على يد نظام الاجرام حلفائه القتله الارهابيين المجرمين.

  3. اسقط من هيك ما ضل يعني داعش اخدين المنطقة من 3 او 4 سنين و الرقة ما ضل فيها حجر على حجر ما شعرتو بالقلق