السيسي يؤكد التزامه بفترتين رئاسيتين و عدم تعديل الدستور

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مقابلة مع تلفزيون (سي إن بي سي) مساء الاثنين إنه مع الالتزام بفترتين رئاسيتين مدة الواحدة منهما أربعة أعوام.

ووفقا لمقتطفات باللغة العربية من المقابلة نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية قال السيسي “ما يجب أن نضعه في الاعتبار أنه ليس هناك رئيس سوف يتولى السلطة بدون إرادة الشعب المصري، ولن يستطيع أيضا أن يواصل لفترة أخرى دون إرادة هذا الشعب، وفي كلتا الحالتين فهي ثماني سنوات وأنا مع الالتزام بفترتين رئاسيتين مدة الواحدة منهما أربعة أعوام ومع عدم تغيير هذا النظام”.

وأضاف “أقول إن لدينا دستورا جديدا الآن، وأنا لست مع إجراء أي تعديل في الدستور في هذه الفترة”.

ولم يؤكد السيسي إن كان ينوي الترشح لولاية ثانية في 2018 حيث من المفترض إجراء الانتخابات في مارس آذار أو أبريل نيسان. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ستنزل مسيرات عفوية لايسوق فيها الجيش الشعب كالغنم ولن ينزل فيها الجيش باللبس المدني وستطالب الرئيس بالترشح لفترة ثالثة وهو بناء على مايطلبه الجمهور مع انو مابدو بس لاني حلفو عليه سيقبل ويتحمل المسؤلية والهم والتعب والارهاق ….

  2. حركات قديمة وعلاك مصدي .. سمعناه سابقاً وعلكناه وبزقنا على شرفه وشرف من قاله

  3. لا ياريس… لا وألف لا … ستظل تحكم للأبد ومن مكتبك للقبر.. لازم تبقى من اجل مافعلته لمصر والمصريين: من ارتفاع البطالة للسماح ببناء سد اثيوبيا لاعتقال مئات الاف من الشباب لهدم البيوت بسيناء لبناء السجون وهدم المستشفيات لارتفاع الدين العام … بس سنسمح باستقالتك بحاله واحده اذا كان ابن سيادتك بذكائك وحكمتك ان يحل محللك كما فعل المقبور الاسد مع ابنه… وبالنسبه المسيرات للمطالبه بذللك لا تاكل هم موجوده ويكثره .