ترامب : لدي ثقة كبيرة بمكافحة الفساد في السعودية .. بعض من المعتقلين ” حلبوا ” بلادهم لسنوات !

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين إن لديه “ثقة كبيرة” بحملة مكافحة الفساد التي أطلقتها السلطات السعودية واعتقلت خلالها العشرات من كبار الشخصيات السياسية والاقتصادية في المملكة، مؤكدا أن هؤلاء ابتلعوا ثروات البلاد على مدى سنوات.

وأعلن ترامب في تغريدة على موقع تويتر “لدي ثقة كبيرة بالملك سلمان وبولي العهد السعودي، فهما يدركان بالضبط ما الذي يفعلانه”، مؤكدا أن “بعضا ممن يعاملانهم بقسوة +حلبوا+ بلادهم على مدى سنوات!”.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أجرى السبت اتصالا هاتفيا بالرئيس الأمريكي بحثا خلاله “التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تطويرها إضافة إلى استعراض مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية”، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وعبر الملك سلمان خلال الاتصال عن إدانة الرياض للهجوم الذي شهدته نيويورك الأسبوع الماضي وقتل فيه ثمانية أشخاص في عملية دهس.

وجاء الاتصال بين الرئيس الأمريكي والعاهل السعودي بعيد حملة توقيفات غير مسبوقة في السعودية طالت أمراء ومسؤولين ووزراء حاليين وسابقين على خلفية تهم بالفساد. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الولايات المتحدة تدعم انقلاب محمد بن سلمان ووالده على نظام الحكم المتفق والمتعارف عليه بين الاخوة وأجنحة الحكم في المملكة وتنظر بعين الرضا الى قيامه بتصفية اي مراكز قوى قد تتحرك لمعارضته كما وتحذر كل من قد يفكر بدعم ومساعدة اي محاولة قد تسعى لمقاومة و عرقلة تثبيت أركان النظام الجديد.

    هذا الذي قدم وتعهد بالكثير للولايات المتحدة مقابل دعمها ليس فقط ماليا بل و تنازلات اقليمية في اكثر من مكان وايضا ايديولوجية على صعيد الهوية. كما تعهد بتصفية مسألة الصراع العربي الاسرائيلي وبذل كل جهد ممكن للعب دور العراب والجسر لدخول اسرائيل بشكل رسمي ومقبول عبر بوابة المملكة الى العالم العربي والاسلامي.

  2. الأحمر ترامب هو الحاكم الفعلي للسعودية وبالظاهر طلب من الصبي بن سلمان ان يجمع له عدة مليارات أخرى

  3. لا .. ابدا .. البلد هو مملكة لال سعود .. يعني بيملكوها .. مع ياللي فيها .. وكلشي بيعطوه للمواطنين والعاملين الاجانب هو عبارة عن هبة من الملك .. اسمها المملكة .. ياجماعة .. هدول هيك . بلد كامل بمن فيه ملك لعائلة .. كطيب اذا الواحد بيملك بقرة شو بيعمل .. بيحلبا .. مو هيك ؟؟ طيب هدول بيملكو بلد .. ما بدك يحلبوه ..
    رجاء لاتعتبر هالشي غلط .. لانو الملك لله وهو قرر يعطي شوي منو لال سعود .. خلص .. انت شو دخلك بالموضوع..