صحيفة هولندية : سوري ينتقم من شقيقه بطريقة مؤلمة بمحطة قطار في ” حادثة شرف “

قالت صحيفة هولندية، يوم الإثنين، إن “صرخات قوية دوت في محطة القطار الرئيسية بمدينة خرونينغن، أطلقها رجل سوري يتعرض لاعتداء يد شقيقه، سمعها عدد من الأشخاص، وتمكنوا من تخليصه”، في حادثة قد تنتهي بالمعتدي في السجن.

وذكرت صحيفة “داخبلاد فان هت نوردن” الهولندية المحلية، بحسب ما ترجم عكس السير، نقلاً عن النائب العام، أن الموجودين في مكان الحادثة “اعتقدوا أن الضحية سيفقد حياته، حيث أن المهاجم تسبب له بإيذاء وألم كبير في منطقته الحساسة .. إن قراءة ما حدث معه كافية لتسبب الألم”.

وأضافت الصحيفة أن الرجلان من مدينة حلب، وأنهما يقطنان في مدينة “إيمن”، وقد كان الضحية على علاقة مع زوجة المعتدي، ما أدى لاعتبار الحادثة شكلاً من أشكال “جريمة الشرف”.

وقال المتهم بالاعتداء إنه انفصل عن زوجته، وأضاف أنه أصبح مشرداً بسبب شقيقه، وخلال الحادث صرخ قائلاً إن أخاه لا يجب أن يعيش كرجل بعد الآن، وأنه سيقتله.

وقال القاضي للمتهم، خلال جلسة المحاكمة “هل ستقتل أخاك إن تم إخلاء سبيلك؟”، فأجاب “لا”.

وأوضحت الصحيفة أن “الرجل يعاني من مشاكل نفسية كبيرة وبحسب خبراء فإن مسؤوليته ستكون مخففة، وترى النيابة العامة أنه بحاجة لمساعدة ملحة، وتم الطلب بسجنه 7 أشهر من ضمنها فترة مشروطة”.

ومن المقرر صدور الحكم في وقت لاحق، لم يحدد.

المصدر : Dagblad van het Noorden

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. سبحان الله نحن ما منلاقي ناذي غير بعضنا مليان بنات ممكن يتواعد معن الشب لكن قلك الاقربون اولا بالمعروف!
    بتسمع بكل قصة متل واحد بكون ناهب البلد من ثورة و نظام بصيير بالمانيا وجد مبلغا كم الف يورو و اعاده لاصحابه
    بس عبعض

  2. السلام عليكم قال الله تعالى بعد بسم الله الرحمن الرحيم قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهم ويحفظن فروجهن ذلك ازكى لهم واطهر

    1. كل مين بيضع اللوم على النظام أنه هو السبب في اللي عم يصير بشعبنا عبارة عن حجج لتبرير الاجرام والوساخة وسوء الخلق والظلم اللي جوات النفوس في أغلب شعبنا للاسف الشديد لذلك ربنا قال لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )

  3. هولندا هي البلد الاولى في الدعارة أوروبيا ومع ذلك صاحبنا انقطع و مالاقى نسوان الا مرت أخوه، ضيعان البزقة فيه .

  4. إخوانا السوريين كم تعاطفت معكم شعوب ، وكم احترمنا رجولتكم ووقوفكم بوجه النظام الجائر .. كم فرحنا عندما رأينا اخواننا يعودون الى الله ويتنقلون الطريق الحق السمح بدون غلو ولا تفريط ..
    لكن بعض إخوانا السوريين ضربوا أسوأ مثل للمغترب العربي .. بتضييعهم لمعاني الاسلام اولا وتفلتهم الاخلاقي ، وثانيا بعكسكهم صورة سيئة عن المجتمع العربي .. اسأل الله ان يهدينا اجمعين .. والله كلنا مقصرين لكن الواحد بحب الخير والسمعة الطيبة لإخوانه

  5. و الله قلة أخلاق ما خصها بالحرب و لا بنظام معين
    وسخ وسخ ، واطي من قلة نسوان ليحط عينو على مرتو لخيو ، و هي كلبة مرتو من قلة زلم حتى تحط عينها على سلفها ، بس نفوس ضعيفة ، مهما احكينا متل قلتها
    الله يكون بعون معتدي هي مظلوم يلي يدافع عن شرفو
    ثم خلص طلق مرتك و خلص و بطل احكي مع خيك و لا توصل حالك لسجن ، لانو هول وسخين خيك و مرتك ما بيستاهلوا ، تكون بالسجن و تنحبس حريتك كرمال ناس بلا شرف و بلا أخلاق ، أتركهم لله هو منتقم جبار ليأخذ حقك من هالوسخين مرتك و خيك ، الله يعينك يارب

  6. اصلا الي ركب بالبلم و استقتل على اوروبا لازم يعرف انو اختو او مرتو او بنتو رح بصير فيها هيك
    و رح يسكت بحجة الاندماج و يركب قرون حمر