أردوغان : لا يوجد شيء اسمه إسلام معتدل أو غير معتدل .. الإسلام واحد

رأى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه لا يوجد شيء اسمه “إسلام معتدل” أو “إسلام غير معتدل”، بل “إسلام واحد”، وذلك بعد تصريح لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن إعادة السعودية إلى “الإسلام الوسطي المعتدل”، وذلك في منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” في 24 تشرين الأول الماضي.

وقال أردوغان إن “النقاش بدأ مجددًا حول الإسلام المعتدل”، وأضاف: “من أطلق مصطلح الإسلام المعتدل؟ الغرب”، وذلك في كلمة له كلمة خلال حفل في ختام دورة تدريبية للنساء نظمتها وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي.

وأضاف أردوغان: “الآن، ربما الشخص الذي يستخدم هذا التعبير قد يقول في نفسه إن هذا المصطلح له، أقول له: لا، هذا المصطلح ليس من ابتكارك”، وتابع بالقول: “لا يوجد شيء اسمه إسلام معتدل أو غير معتدل، الإسلام واحد، لا يجب أن يحاول أحد أن يضع الإسلام في موقف ضعف عن طريق تنويع الإسلام أو الصاق بعض الأوصاف به”، وفقاً لما نقله موقع الرئاسة التركية.

واعتبر أردوغان أن “المشاكل التي تقف عائقا أمام انخراط المرأة في جميع مجالات الحياة، لا تنبع من الإسلام وإنما من العادات والتقاليد المتأصلة والراسخة في المجتمعات على مدى قرون”، بينما ذكرت صحيفة “حريت” التركية أن أردوغان انتقد، في كلمته، منع قيادة النساء للسيارات في السعودية، وهو الحظر الذي قررت المملكة رفعه، ونقلت الصحيفة عن أردوغان قوله: “أنت تتحدث عن إسلام معتدل بينما لا تسمح للنساء بقيادة السيارات، لا توجد قيود في الإسلام تمنع النساء من قيادة السيارات”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. الإسلام عند أحفاد ارطوغرول هو غزو البلاد المجاورة ونهب خيرات بلادهم وتدميرها ومن ثم اعادة إعمارها حسب الطريقة العثمانية.

  2. نعم لقد تحدث أردوغان بمنتهى الصدق وأشار الى جوهر الحقيقة المترسخة بداخل كل إنسان مسلم فلايوجد بالفعل سوى إسلام واحد وهذا يبدو واضحا وجليا في العديد من النصوص القرآنية الغير قابلة لأي نفاشبرأي عموم المسلمين حول العالم …
    نعم جوهر الإسلام يقضي وبفرض أن ينشر ذلك الدين بداية بالحسنى ومن يرفض يفرض عليه حد السيف أو دفع الجزية والقتل وتحليل مال كل من ليس بمسلم وغزو وسبي نساء غير المسلمين ، نعم لقد قالها أردوغان وبشكل فهمه عموم المسلمين سرا ويفهمون تماما قصده وكل من يتنكر لهذه الحقيقة إنما يمارس الخداع حاله حال عموم المسلمين في أوروبا والغالم ذئاب تلبس قناع الحمل سرطان قريش ينتظر فرصته لا أقل ولا أكثر

  3. الاسلام الذي يتحدث عنه أردوغان يوجب على أردوغان مساندة المسلمين في الشام الذين تعرضو لغزو أيراني مما أَدى أستشهاد مليون سوري وتشرد 12 مليون !! فأين أنت يا زعيم الاخوان ؟! وفي المقابل يرسل أردوغان جيشه الى قطر لحماية عائلة من أكثر العوائل التي تأمرت على العرب والمسلمين !! من الأهم يا أردوغان ؟ أرواح المسلمين في الشام أو قيادة المرآة للسيارة ؟! سبحان الله الاخوان يستسهلون سفك دماء المسلمين من أجل الإسقاط ألأنظمة التي لا تعجبهم .. ويركزون على أمر تافه مثل قيادة المرآة للسيارة !! جماعة وصلت الى أعلى درجات النفاق .. أما الاكراد داخل تركيا فيتم قصفهم بطائرات ” أف 16 ” !! فهل يوجد في المنطقة دولة تقصف مواطنيها بطائرات أف 16.. وهي ليست في حالة حرب ؟؟!! .. على كل حال ” المنافقين في الدرك الأسفل من النار ” !

    1. صحيح المنافقين في الدرك الاسفل من النار… بس مشكلة المسلمين كل واحد بيحكي على نفاق غيرو وهو منافق أكتر من ابن سلول نفسو

  4. أردوغان الإخونجي أصيب بالصرع بعد أعتقال السعودية 70 شخص من جماعة الاخوان !! فأصبح ينتقد السعودية بشكل مباشر بعد أن كان يطعن في الخلف ! طبعآ أردوغان لا يهمه الاسلام والمسلمين ، فقد رفض مساعدة السوريين المسلمين .. أردوغان يهمه فقط حزب الاخوان !!

    1. على الاقل ما موّل حملات الصليبيين على سوريا وليبيا كما فعل ملككم الموقّر!

    2. يلي مول حملات الصليبين على ليبيا هي دولة الاخوان الشياطين في قطر .. دفعت دولة قطر 50 مليار دولار تكاليف حملة ” الناتو ” على ليبيا !! وكمان أردوغان سمح لطائرات الصليبين بقصف المسلمين في الشام والعراق أنطلاقآ من قاعدة ” أنجرليك ” !! ولا تنسى قاعدة ” العديد ” القطرية التي ينطلق منها قصف الموصل والرقة !! باختصار الاخوان هم أساس العمالة والخيانة !

    3. صحيح كلامك تماما طبعا بالمقابل الامارات دعمت السوريين وماطعنت حدا وكتير بيهمهون الاسلام والمسلمين…
      رجاء حاج تستثمروا الشعب السوري بتلميع صوركون القبيحة لسا كل واحد بيتهم التاني وكلكون العن من بعض

  5. هلق مو كل ما ضرط اردوغان تعملوا منها شغلة عظيمة ،
    اردوغان بيخرط كتير واليوم اللي بعدو بينسى شو حكا.
    بس العتب على الحمير اللي بتطبلو ببلاش

  6. هل تعتذر يا أردوغان للمسلمين على تدمير 5 دول عربية بثورات تخريبية ؟!

  7. الاعلام الامريكي + الاعلام الاخونجي + الاعلام الشيعي .. كلهم أصبحو يعملون كفريق واحد ضد المملكة !! لو كان الاعلام يسقط دول ، لسقط نظام السيسي ، لكنه لم يسقط !

    1. اقرء تعليقات الطوابق (السفلى) و أيقن ان هتلر كان مهذباً بتصنيف هذه الامة.

  8. الاماراتي ابن دولة الخمارات ينتقد عمه وتاج راسه اردوغان ..هزلت والله .لو فيك خير روح اطرد بشرى الاسد المجرمه من دبي بعدين تعال نابح على اسيدك يا واطي