بشار الأسد : بعد 7 سنوات من التضحيات لن نقدم أي تنازل كرمى لأعين الحثالات و إخوان الشياطين

قال رأس النظام، بشار الأسد، خلال استقباله المشاركين في ما يسمى “الملتقى العربي لمواجهة الحلف الأميركي الصهيوني الرجعي العربي ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني”، الثلاثاء، إن “هذه الحرب ورغم الدمار الكبير الذي ألحقته بسورية، لم تسقط إيمان الشعب بحتمية الانتصار على الإرهاب من خلال تضحيات الجيش السوري العقائدي والاحتضان الشعبي لهذا الجيش كما لم تسقط تمسكه بهويته وعقيدته وانتمائه القومي”.

وزعم بشار أن “بطولات الجيش لم تأت من فراغ، فهو قبل أن يكون جيشا وطنيا، هو جيش عقائدي، استند إلى عقيدة واضحة تأسست عبر عقود، وهذه النقطة فهمها أعداؤنا، وكل العمل السياسي بالمؤتمرات وبالحكومة الانتقالية وبالفيدرالية، وبكل ما تسمعونه من مصطلحات عبر عن شيء وحيد كان مطلوبا وهو ضرب عقيدة الجيش”.

وزعم أيضاً، بحسب ما نقل عنه الإعلام النظامي، أنه “بعد سبع سنوات من التضحيات لا يمكن أن نفكر ولو لثانية واحدة بأن نقدم أي تنازل يتعلق بموضوع العقيدة والانتماء القومي لسورية، كرمى لأعين حثالات القرن الحادي والعشرين من الإخونجية وربيبتيهما داعش والنصرة، أو أي من المجموعات الأخرى سواء الخارجون عن القانون أو المجموعات التي تعمل لصالح الأميركيين والغرب في منطقتنا”.

واعتبر أن “العاصفة التي ضربت عدداً من الدول العربية وفي مقدمتها سورية وليبيا واليمن والعراق إلى حد ما، والدمار المادي والمعنوي الذي حصل، هدفه الأساسي هو إعادة المنطقة قروناً إلى الوراء، وهذا صحيح، لكن الهدف الأكبر هو ضرب انتماء الإنسان العربي في هذه المنطقة وضرب انتمائه لكل البيئة التي عاش فيها، وللجغرافيا، وللتاريخ، وللمبادئ والانتماء القومي”.

وقال: “لمواجهة المشكلات التي تمر بها الأمة العربية وإعادة الألق إلى الفكر القومي الذي لا يمر بأحسن حالاته اليوم، ينبغي العمل الجاد من أجل توضيح بعض المفاهيم التي استهدفت أمتنا من خلالها، ومنها محاولات ضرب العلاقة التي تربط العروبة بالإسلام، ووضع القومية العربية في موقع المواجهة مع القوميات الأخرى، موضحاً أن العروبة والقومية العربية هي حالة حضارية وثقافية وإنسانية جامعة ساهم فيها كل من وجد في هذه المنطقة دون استثناء، وهي لا تقوم على دين أو عرق محدد، وإنما أساسها اللغة والجغرافيا الواحدة والتاريخ والمصالح المشتركة”.

وأشار إلى أن “أول من ربط بين العروبة والعلمانية والإلحاد برابط واحد، وقال للمواطن البسيط عليك أن تختار بين الإيمان وبين الإلحاد، هم الإخوان المسلمون، الذين كانوا رأس حربة بالنسبة لهذه النقطة، نحن في سورية نسميهم إخوان الشياطين، فهم كانوا رأس الحربة عندما زرعهم الإنكليزي في النصف الأول من القرن الماضي في مصر وبعدها انتقلوا إلى أماكن أخرى وأثبتوا في كل مرحلة من المراحل بأنهم رأس حربة ضد كل ما له علاقة بمصالح الشعب العربي وبالانتماء العربي”.

واعتبر بشار أنه “من الضروري العمل على توضيح فكرة عدم وجود أي تعارض أو تناقض بين الانتماء إلى العروبة والانتماء إلى الإسلام فكلاهما يصب باتجاه الآخر ويعززه، مشيراً إلى العامل الآخر الذي أثر على العمل القومي، وهو سياسات بعض الحكومات العربية التي عملت ضد مصالح الشعب العربي عبر خدمة مشاريع خارجية وتسهيل العدوان على دول عربية أخرى، الأمر الذي خلق رد فعل سلبيا لدى الكثيرين تجاه القومية والعروبة”.

وعقب إنهاء بشار لكلمته، “جرى حوار تناول المستجدات السياسية والميدانية وملف إعادة الإعمار، إضافة إلى الأوضاع على الساحة العربية، وآفاق تفعيل العمل العربي المشترك، كما تركز الحوار حول مجموعة من القضايا الساخنة، أهمها كيفية تحويل الانتماء القومي إلى حالة عمل مستمرة تقوم على تطوير المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بهذه القضية المحورية بما يتناسب مع طبيعة المواجهة الحاصلة ويساهم في تفكيك الفكر الهادف إلى تصفية الهوية العربية والانتماء القومي”، وفق الإعلام الموالي.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫33 تعليقات

  1. أنا بعرف الجيش السوري فرط من اول سنتين، بس يمكن قصدو الجيش العقائدي على الحشد الوحشي الإيراني وحزب الزبالة اللبناني.

    1. لا تخاف الايرانيين السفله وحزب الزباله راح ينكبو معه في الزباله قريب

  2. انه ليس خارج الواقع فقط بل خارج الوجود
    اين الانتماء العربي والشعب السوري أصبح كالتالي مليون يتكلم الألمانية ثلاثة ملايين يتكلمون التركية ثلاثمائة ألف يتكلمون السويدية ومليون آخرين يتكلمون الإنكليزية بلهجاتها البريطانية الأمريكية الكندية ولغات اوربية اسكندنافية هولندية جرمانية كل هؤلاء عرب سوريين هجرهم هو فلقد سقطت القومية العربية في عهده

  3. عمليآ صاحب الفضل في بقاء نظام بشار هو ” الجيش الروسي ” .. لولا تدخل الجيش الروسي لسقط نظام بشار منذ العام الماضي 2016 .

  4. والله لولا روسيا وإيران وحزب الحثالة والله كنت قدمت لجوء في بريطانيا.

  5. بلغة المنطق و التاريخ اللذي و الحمد لله ليس ببعيد ليزوروه، كما زوروا مل شيء.
    عن تاريخ عروبجية بيت الاسد و الطائفة:
    ١- موثقة فرنسياً، هم المكون الوحيد اللذي تآمر على السوريين و استحلف المحتل بعدم الرحيل.
    ٢- الحرب الإيرانية العراقية المكون الوحيد اللذي كان مع الفرس ضد العرب.
    ٣- احتلال العراق و بعدها تدميره و تسليمه لإيران العروبجي حافظ كان جندي وضيع عفن بجيش بوش الصليبي (حسب بوش الابن نفسه)
    ٤- الحرب على السوريين ادخال مرتزقة ايرانيين و أفغانيين و أذنابهم من الوخم الشيعي لقتل السوريين.
    و اخيراً سؤال أكرره دائماً من كان يخيف السوريين، جميع السوريين بكل مكوناتهم، الاخوان، اسرائيل، الإمبريالية العالمية ام عنصر أمن جربوع طائفي كان يقرقع متي و عرق بكل البلدات السورية و ينهب و يقتل و يسحل و يعتقل في مستعمرات طائفية حصراً تحت مسمى أفرع و مفارز!؟
    للكلاب المؤيدين اقول الخنازير اشرف منكم اقسم بالله لو خيرنا بين اليهود و بينكم لاخترناهم، لانهم اشرف منكم بالف مرة.
    هذا جيشك أيه الوضيع ذو الوجه الناشف المغمس بالإجرام و الحقد انت و فطائسك ال ١٥٠٠٠٠ الف كسماد حيواني لاستمراريتك، و انشاء الله تستمر حتى آخر قرداحي و لكن الى حين.

    1. والله لقد صح لسانك ايها العربي الاصيل فقد وضعت على مكان الالم وللاسف كنا نقول سابقا اننا ابى بعضنا الا ان يكون عبرة لغيره وانما رأينا بتلك المحنه السوريه المزلزله ان شريحة كبيرة من ابناء جلدتنا وقفت مع المشروع العالمي الخبيث ضدشرفاء ثورتنا وكانت معول هدم لثورتنا المباركه مهما شابها من ادران وطفيليات تعلقت بها
      ولكن املنا بالله اولا ومن ثم باحاديث الصادق المصدوق بأن الشام ومن حولها ستكون خير منازل المسلمين وستنكسر شوكة المجوس والنصيريه والشيعه وشبيحة ونبيحة المنسوبين على اهل السنه والشرفاء من باقي مكونات شعبنا العظيم فإن للباطل جوله وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

  6. أي انتماء قومي يا خنيث لجيشك الذي تديره المليشيات المجوسية؟ تنازلت عن كل شيء للروس والإيرانيين، أما لشعبك فأنت مستعد لحرق الأخضر واليابس تحتهم. لعنك الله وخلَّدك في نار جهنم أنت وأبوك وأمك وعشيرتك المجرمة، يا أحقر دكتاتور في التاريخ!

  7. سلم البلد للفرس والروس والعراق لايران واسكندرون والجولان ولازال يفكر بالقومية العربية. حريص…

  8. لسا مفكرين هل نجس بده ينزل من عالكرسي القاعد عليه و بشطو و بمطو و كل بتصريح . ما رح يقوم الا اقتلاع هل مختل . ملينا من علاكه الفاضي الي شبعنا منه اول كم سنة قلنا يالله يالله اجا واحد منيح طلعو كلن ابشع من بعض مع الفرق انه هاد خبيث

  9. لقد انقطع عرق الحيا منك ياثيادة الرئيث جيش شو وصمود شو ولك راحت سوريا يابن ال ولساتك قاعد عمتنظر ولك هالبضاعة كسدت من زمان من يوم ماجا المقبور عالكرسي

  10. لماذا حافظ الأسد ساعد إيران . بصناعة الكيماوي و الصواريخ . .هل هذه قومية ؟

  11. شوف اللمبي مصدق حالو رئيس .ِ…حدى يفهموا للمجرم بشار انو رح ينعدم بكل الاحوال …..هههههههه مصدق حالو انتصر

  12. اخوات ال… الروس لو ما فاتوا كنت هلأ متخبي بشي مجرور…

    يا ويلك من الله، انو جيش عقائدي، مافيه غير الثرثرية والعلوية و اللوطية والحشاشة والعاطلين عن العمل.

    الله ينتقم منك شر انتقام،

  13. انت عدو العرب والمسلمين فجدك مجوسي خائن وولاؤك لاصلك النجس لن تغطيه ماتعلمته من التقيه الكاذبه لم يعد يفيدك الكلام فقد سقطت والايام بينك وبين الشعب السوري لن تعود الى الوراء

  14. يلي بيعتبر العرب وشعبو احسن من باقي الشعوب، بيعطيهم الرفاهية والتطور والعزة والحداثة
    وما بيتجرأ يقتل واحد منهم، وكان عالاقل لو السوري عندو اهمية عندك كنت اعتقلت وحاكمت اصف شوكت وصلحت البلد
    بس هالحكي ما عاد حدا يصدقو خلص، كلامك متل الدستور السوري وشعار حزبك، مكتوب عالورق ومو منفذ شي منو
    وحدة “حرية” اشتراكية وبالآخر السؤال : بدك حرية؟ ان انتو ما بتعترفو بالحرية انت وحزب اساسكم وهم وكذب عالناس

  15. جيش أبو شحاطة إللي ما ضرب طلقة على الجولان صار جيشنا البطل لعنة الله عليك وعلى جيش السرقة والتعفيش يا قذر أليس الصبح بقريب .

  16. هذا التصريح يلغي مؤتمر جنيف القادم. الرجل صادق من الاول قال انه لن يمنح شي ولن يتنازل عن شيء والمعارضة والدول الداعمة تلهث من مؤتمر لآخر املا بالفتات.

  17. العاهرات أكثر من يتكلم بالشرف وهذا هو حال بشار الأسد الذي يتكلم بالعروبة والاسلام

  18. اولا نقول مقولتكم الشهيرة يخربيت اللي ربط الحمار وسابك وفلتك من حظيرة الحيوانات اللاحمة اي جيش عقائدي واي تنازل هو انت تملك من القرار اي شيئ يادوب سمح لك الروس والايرانيين انك تلقي خطابك انشاء الله الاخير واي تنازل تتكلم عنه يا بقايا بشر اذا الشعب السوري اغلبه مهجر ومقتول ومسجون ومختفي ومردوم تحت التراب ومهجر من مدنه وحتى ابناء الطائفة العلوية مسجونيين بقراهم لا يستطيعون التحرك خوفا على انفسهم من ان اخوانهم السوريون سينتقمون منهم حسب ما زرع النظام الخسيس براس طائفته فعن اي خطاب تتحدث انشاء اللله لما بيصلنا خبرك وبيصدر خطاب بهذا الشأن عنوانه ( تم بعون الله الدعس على المقبور الثاني علقة حافظ النجس والمدعوس بشار ابن حافر النعل ابن الجحش ) والصلاة عليه في مقابر حزب الجحش حسن نص ليرة )
    ملاحظة ممكن لا نجدله قبر على مقاسه لذلك ممكن ان نقبره مع اخوانه الحيوانات

  19. ما في غيرك حثالة

    مثل صدام يرغب الديكتاتور بشار بحفل يكون نجمه فيجمع كومبارس القومية و يدفع لهم تذاكر سفر و مصروف جيب ٢٠٠٠ دولار ليحضروا و يهللوا له

  20. What an idiot!! Problem is there are thousands of brain washed idiots who believe in what this dictator has to say. We are on the way to extension as Syrians and Arabs in general and there are very good reasons for it.

  21. حقيقة نحن بزمن اصبح فيه الحليم حيران مما جرى ويجري لهذه الامة عامة وللشام خاصة فالحقد العالمي علينا لان الامويين حكموا من هذه البقعه المباركه اعلب جغرافيا الارض ولكن اعدائنا نجحوا باختراقنا من خلال احقد قوميه مرت على البشريه وهم المجوس واذنايهم من سواد الشيعه والنصيريه لانهم نسبوا عالاسلام ظلما وعدوانا فهم كانوا معاول هدم لاهل السنه بالاتفاق الواقح مع اليهود والغرب والروس وكان اشد ايلاما لهذه الامه هم وللاسف شريحة كبيرة من ابناء جلدتنا من الصائمين المصلين الحاجين والمعتمرين الذين كانوا مشبحين منبحين ومعاول هدم وكسر لشوكتنا بتلك الحقبه التاريخيه ولكن انما للباطل جوله وستنكسر شوكتهم وسيصيبهم صغار بما كسبوا وستعود بلادنا الشاميه منارة للاسلام الصحيح بعز عزيز او بذل ذليل عاجلا ام آجلا

  22. الأسد خبيث من كل النواحي..يجي حدا يدافع عنه بس عبث..الكل بيكرهه واللي بدافعوا عنه بكونوا عبد مأمورين وبالصرماية أو بكونوا كلاب جوعانين وبدهن منه كم عصمة.. يا أما بكونوا عم يحموا طائفتهن العلوية من الانقراض

  23. 📌لولا خيانةُ الشيعة العبيديين , وحمايتهم للصليبيين , لما تحركت عواملُ النهوض عند الزنكيين , وكانت حرب التحرير على يد صلاح الدين , ولولا خيانةُ الروافض للدولة العباسية , لما استنهضت همم المماليك في القضاء على المغول والصليبين معًا , ولولا خيانة النصيرية لما جاءت معركة شقحب بقيادة ابن تيمية وطردت التتار , ولولا خيانة الصفويين للأمة بمساندة جيوش أوربا ضد الجيش العثماني لما كانت أكبر امبراطورية إسلامية عرفها التاريخ – الدولة العثمانية – لتنهض بالأمة وتوحدها , وتفرض نفسها قوة عظمى لقرون …
    فكلّ هبوطٍ قهري في الأمة يأتي بعده صعودٌ رباني , ولهذا نقول للنصيرية وحلف الروافض : هذه الخيانة والجرائم التي ترتكبونها بحق السنة في سورية ستكون بداية النهاية , فلا تفرحوا كثيرًا .
    .النصر قادم بإذن الله

  24. سنرى ياحثالة.. سنرى ياشيطان من اللذي سيقدم التنازلات وسيدعس على قبر أبيك

  25. ما أحزن وضعنا وأتعسه الكل يقول انتصرنا أنتصرنا على من على أنفسنا كل واحد يرمي اللوم على الأخر ونحن نتمرغ بفضلات تعصبتنا و بعد هذه السنين أكتشفت الشعب السوري لايرحم نفسه من الحقد لا تستعجلوا سوف ندمر بلدنا بأيدينا لسنا أفضل من الشعب الالماني النازي الذي سقط بلا هوادة ويظن نفسه حتى الآن أنه على حق وانا سوف أصفق لهذا الدمار العظيم خربت بلدي من داخل قبل أن تتخرب من الخارج سنفونية رائعة ولا أحد يريد التوقف

  26. رغم أني ملحد علماني لا أؤمن لا بالعروبة ولا بالاسلام وضد هذه الثورة قلبا وقالبا واعتبرها محاولة الارهاب الاسلامي السيطرة على الحكم من ارهاب الدولة الأمني، ولكن هذا لا يمنع أن اعتبر أن هذا الهطيلة عبارة عن ذراع ارهابي شيعي صاغته ايران لمواجهة الارهاب السني. ارهابيين في بعض ـ يا ابن المقبور ليش ما تركت البلد تحكم نفسها سبع سنين كان ممكن نكون هلق متل فنزويلا وانت الحاكم الحكيم اللي أنقذ بلده بمعرفته انه مو خرج يحكم.

  27. الصياح يعبر عن حجم الالم
    عواض ما عم تجعرو
    تعالو عالبلد وحاربو كرمال يللي بتامنو فيه
    ان كنتم صادقين
    ولكن انتم من القوم الجاعرين لهيك مستحيل
    ولو عندكم ذرة ايمان كنت قلتو الجنة مصيرنا ولكن لا ايمان لكم

  28. أنا استغرب من المعلقين أعلاه أنهم ردوا أصلا على هذا الأهبل الذي يعلك في الوقت بدل الضائع في حين أن الدول تقرر الآن مصيره و مصير البلد الذي كان يوما رئيسا له