قطر : لا نستبعد التحرك العسكري ضدنا .. و هذه الدول سنعتمد عليها في الدفاع

قال وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن بلاده لا تستبعد تحرك دول المقاطعة عسكريا ضدها.

وردا على سؤال حول احتمال قيام دول المقاطعة بقيادة السعودية باتخاذ إجراء عسكري، قال الوزير القطري، “إنه على الرغم من أن قطر تأمل في ألا يحدث ذلك، فإن بلاده “مستعدة جيدا” ويمكنها الاعتماد على شركائها في الدفاع عنها ومنهم فرنسا وتركيا وبريطانيا والولايات المتحدة، (التي لها قاعدة في قطر)”، وفقا لتصريحاته التي نقلتها وكالة بلومبرغ الأمريكية.

وأضاف الدبلوماسي القطري “لدينا ما يكفي من الأصدقاء من أجل منعهم من اتخاذ هذه الخطوات”.

وأفاد الشيخ محمد بن عبد الرحمن بأنه إذا كان هناك أي عدوان على قطر، ستتأثر القوات الأمريكية به.

وبين الوزير القطري أن المقاطعة تؤثر بالفعل على التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد “داعش” في العراق وسوريا، مشيرا إلى أن طائرات النقل من “طراز سي – 17” القطرية تعتبر الطائرات الرئيسية التي تقدم الدعم اللوجستي لشركاء التحالف، مثل الأردن وتركيا، مبينا في السياق أن حظر الطيران القطري فوق السعودية والبحرين والإمارات، لم يبق لقطر سوى خيار واحد لمواصلة الدعم اللوجستي لشركاء التحالف وهو التحليق فوق الأجواء الإيرانية. (Bloomberg – RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. فرنسا وامريكا وبريطانيا ستدافع عنكم يا أعاريب الذل والعار اذا تقاتلتم فيما بينكم ! لعنة الله عليكم من أمة جربانة لا تصلح حتى لتقوم مقام ورق التواليت في المراحيض العامة .

  2. هدول اصدقاء يا حيوان ؟
    هدول رح ياخدو منك شي ٤٠٠ مليار دولار تانية و يدافعو عنك بس

  3. كما تزرعون تحصدون, أن زرعتم خيراً تحصدون خيراً, وإن زرعتم شر حصدتم شر. يزرعون الفتن، و ينشدون التعايش المشترك! ياللسخافة المعشعشة في رؤوسهم الفارغة! قال خير أمة أخرجت للناس قال! نكتة بايخة

  4. الموضوع أنو فيه تجمع قبلي على حدود قطر للقبائل القطرية يطالبون بعودتهم لبلادهم بعد نزع الجنسية القطرية منهم .. والوزير القطري مرعوب من هذه القبائل !! ويهددهم بأميركا وبريطانيا وفرنسا !! القطريين زرعو الفتن في العالم العربي .. والان وصلت اليهم الفتن !! الوزير الاخونجي يتباهى بالحماية الامريكية الأوروبية ضد قبائل شعبه !! هذه هي حقيقة الاخوان .. عمالة مطلقة للغرب !!

  5. سوود الله وجهكم ووجه امريكا معاكم مفكرين انو امريكا راح تخدمكم ابلاااش لوجه الله تعالى اكيد لا وعلى فكرة ممكن تاخذ مصاري من قطر وبعدين تقلب الفروة على قطر عادي الموضوع ماامريكا ضحكت على قوات الاكراد قسد وعشمتهم بدولة واخر شي قلبت الموازين كلها عليهم فلا تعتمدون على دول غدارة ومالها امان مثل اميركا واشكالها عمومآ وبلأخير ىاح اقول الكم مثل مازرعتم راح تحصدون اججتم الفتن في الشرق الاوسط وببلادكم تقولون التعايش السلمي والان جا دوىكم تشربون من نفس الكاس الي شربتم سوريا واهلها منو والأيام دوول بين المسلمين اللهم لاشماتى