هل ستنهار الهيئة العليا للمفاوضات ؟ .. حجاب يتنحى و استقالات جماعية تلحق به و سهير الأتاسي المستقيلة توضح و خالد خوجة يكشف !

قالت قناة الجزيرة إن 8 أعضاء من الهيئة العليا للمفاوضات تقدموا باستقالتهم، وذلك بالتزامن مع إعلان المنسق العام للهيئة، رياض حجاب، عن استقالته، مساء الاثنين.

وذكرت الجزيرة أن الناطق باسم الهيئة، رياض نعسان آغا، تقدم باستقالته، مضيفة أن 8 أعضاء من الهيئة قاموا بذلك أيضاً، دون أن تأتي على ذكر أسمائهم.

وتناقل ناشطون معارضون أسماء المستقيلين وهم (رياض نعسان آغا – الرائد أبو أسامة الجولاني – سامر حبوش – عبد الحكيم بشار – اللواء عبد العزيز الشلال – عبد الحكيم بشار – سهير الأتاسي)، وفيما لم يتسن لعكس السير التأكد من صحة استقالة هذه الأسماء، من مصادر مستقلة أو موثوقة، أعلنت الأتاسي استقالتها عبر صفحتها في تويتر، وقالت: “أنضم للأحرار في الهيئة العليا للمفاوضات بإعلان استقالتي بعد أن تم تجاوز إرادة السوريين والهيئة العليا كمؤسسة وطنية في تنظيم وهندسة مؤتمر الرياض 2”.

وكان حجاب أعلن مساء اليوم استقالته في بيان لم يذكر فيه الأسباب التي دعته لذلك.

مواضيع متعلقة

رياض حجاب يعلن استقالته من الهيئة العليا للمفاوضات دون ذكر الأسباب

متابعات

عضو الهيئة العليا للمفاوضات والرئيس الأسبق للائتلاف، خالد خوجة، عبر صفحته في تويتر:

– بعيداً عن الرومانسية .. كنت أحبذ أن تحافظ الهيئة العليا للمفاوضات على كينونتها بلا استقالات رغم إنهائها عملياً باستبعادها من رياض ٢ .. أولاً : للحفاظ على الهيئة كنموذج نجح بتمثيل الثورة والالتزام بثوابتها رغم التمييع .. وثانياً : لمنع تقديم شرعية يفتقدها إجتماع الرياض أصولاً.

– تأتيني تساؤلات كثيرة حول ملابسات مؤتمر رياض ٢ التي أدت إلى استقالة المنسق العام تلتها استقالات بعض الزملاء، وكوني عضو في الهيئة العليا للمفاوضات أود توضيح هذه الملابسات:

١- الدعوة إلى المؤتمر تمت بطلب من المنسق العام إلى الخارجية السعودية لتوسعة

٢- سبب طلب التوسعة هو تعزيز موقف الهيئة التفاوضي بكفاءات وطنية . وبعد قبول الفكرة تم تشكيل لجنة توسعة من الهيئة برئاسة الاستاذ جورج صبرا وقدمت اللجنة بدورها مقترحها للتوسعة إلى الخارجية السعودية

٣- بعد استلام الخارجية السعودية المقترح قطعت اتصالها برئيس اللجنة والمنسق العام للهيئة وبدأت بالتواصل مباشرة مع مكونات المعارضة الأساسية اضافة الى منصات #موسكو و #القاهرة وشخصيات أخرى ودعت بعضها بالإضافة إلى فريق دي مستورا إلى الرياض للتحضير لمؤتمر رياض ٢

٤- أعلنت الخارجية السعودية يوم الإثنين الماضي عن استضافتها لمؤتمر للمعارضة السورية بهدف “محاربة الاٍرهاب” و”إحلال السلام” وجمع “المنصات” مع “المعارضة” متجاهلة سبب طلب الهيئة العليا للمفاوضات مع عدم ذكرها في بيان الإعلان واستبعادها من المؤتمر

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫26 تعليقات

  1. قوليها بصراحه : ان ولي العهد الغطنفر العبقري يلي سابق سنه بعقله الراجح انه قبل بالاسد ان يبقى بالحكم لان السيسي وحبابيبه الإماراتيين من مصلحتهم ان يبقى الشعب العربي مطحون وكان هذا ثمن استيلائه على العرش…. تفووووووو على كل من باع عروبته وشرفه من اجل سفاح سافل ابن عاهرهً قتل وشرد الشعب السوري

    1. لا حبيبي .. كل يلي يحصل شغل الرئيس ترامب !! هاد الرئيس الاميركي لا يطيق شي أسمو ” أخوان مسلمين ” !! تحياتي لخبراء الكباب .

  2. انهيار صفوف معارضة السي اي اي ولله الحمد والمنة
    ازعجنا نباحكم طوال 7 سنين عجاف وان شاء لله سوريا الى نمو ابتداء من 2018

    1. خليك عم تبوس سباط الإيراني و تلحس ط……. الروسي اقتداء بمعلمك القائيييد الفذ و اللحيس الأول و سيد المطوبزين بشبش و لا تزعجنا بفذلكاتك !!!

    2. طيب و بعد ما يرجع النمو لسوريا و نحلص من (العصابات المسلحة) ممكن نرجع نتظاهر و لا رح يرجعوا العصابات المسلحة يضربوا رصاص على المتظاهرين ؟؟؟

  3. العما .انشقوا مرة تانية .. . كل حكماء العصر راحوا وما بقى يريدوا الشعب السوري ياخد حقو .. يا اخي هالشعب ما بيستاهل جهودكم وسفراتكم وقعداتكم بالفنادق والخطابات .. اهم شي الخطابات .. تعذبتوا كتير معهم وما طلع معكون شي .. لو تعملوا انتخابات نزيهة باشراف الامم المتحدة بتعرفوا تماما انو بشار الاسد رح يربح وبدون اي غش .. شو بتعمل مع هيك شعب .. خليكم هيك .. كل فترة وفترة عملوا مجالس وانشقوا .. منيحة هالشغلة ..

    1. رح يرضى غصب عنو لما الامم المتحدة بتقرر .. ورح يربح .. الشعب السوري ومنعرفو ..

  4. له له له له .. ولك حتى هدول ما بدون ياكم .. يمكن لانو في نسوان بدون حجاب بين الاعضاء وهاد متل ما منعرف كلنا حراااااااااااااااااااااام .. بس على الاكتر شافوا انو انتو عديمين القيمة عند الشعب السوري وعند باقي “اطياف – مشقتة من طائفية” المعارضات المسلحة وغير المسلحة .. شوفوا الجبير شو بيطلع معو .. لانو انتو والجبير متفقين انو بشار يروح .. بلكي بيلاقيلكون شي كم غرفة بالريتز كارلتون مع الوليد بن طلال وباقي الامراء ..

    1. ” يضحك كثيرآ من يضحك أخيرآ ” .. بشار سوف يغادر .. وكلام الجبير السابق هو نفس كلام بوتين الان !! مغادرة بشار قرار دولي .. والجبير لم يتكلم من فراغ ، فهو مقرب جدآ من البيت الأبيض منذ التسعينات .

  5. طيب .. شو عملوا لحد الان حتى يحكوا ب مكاسب الثورة وانجازاتها .. ماصار غير انو البلد رجع 400 سنة لورا .. هو بالاصل كان كتير بلد بهدلة .. وهلق صارت البهدلة مضاعفة الاف المرات ومكشوفة . لسة اعتلاف وخوجة وجربا وووو.. خلصونا .. الكل جردون ..

  6. باي مرتب يعيش هؤلاء المستقيلون؟
    كيف يدفعون قيمة نزول وسكن في أجنحة في فنادق من ذوات الخمسة نجوم؟ وكيف يدفعون قيمة تذاكر سفر في المستوى الفاخر؟ عددا من المرات في الشهر الواحد؟ كيف يدفعون نفقات باذخة لايناءهم وأسرهم؟ من اين يأتون بتكاليف الطبيب والعلاج؟ كيف اشتروا هذه السيارات الفاخرة؟ هذه الملابس والأحذية الغالية كيف دفعوا ثمنها؟ ومن أين لهم بتكاليف الطعام، ثلاثة وجبات في اليوم مع الفاكهة والحلو؟ كيف وجدوا ثمن الحلوى لاطفالهم؟ كيف؟ ومن أين؟ وهم لأكثر من خمسة سنوات لم يتولوا وظيفة؟

  7. يكفيكون فخرا ايها السوريين ان الدنيا كلها تآمرت عليكم صديقكم خائن قبل عدوكم لكن ارواح اطفال ونساء قتلوا واأناس شردو من بيوتهم لن ترحم تخاذلكم ابدا

  8. ما يحصل لعب على المكشوف الشعب السوري باعه الجميع والبعض فهم ذلك متأخرا لنا الله

  9. حاج يلعب فيكن شقفت ولد سعودي لم يبلغ سن الرجوله والعثماني الزي يطمع بسوريا نحن دفعنا دم حتى طالعنهن من سوريا انتو دفعتو دم ورجعت دخلتون يا اغبياء عودو لرشدكم قايمين ثوره كما تدعون وانتم خارج البلد وليس لكم ارضيه اش هلغباء اصبحتم كلكوره في ملعب الروءساء يقزفونكم بءقدامهم حسب الطلب من يعيش في سوريا يحق له ان يتكلم بءسمها

  10. تيتي تيتي متل ما رحتي متل ما أجيتي قال أحرار صدقوا أنتوا مو أحسن من النظام المهرتك راحوا أولاد بلدنا فراطة بس على قول قتلنا منون وقتلوا منا الله يرحم كل واحد ماشاف هالأيام كان خبط راسه بالحيط على ذكائنا الباهر.

  11. والله الشعب السوري مو لابقلوا حريه راحت سوريه وم بقي منها شي ع شو عم تتخانقوا شوي مع روسيا وشوي مع الاكراد وشو تركيا وامريكا وايران الشعب السوري نصوا مشرد وعاملين اسع معارضه راحت المانيا ب الحرب ورجعت صارت من اقوى الدول لانه شعبها موحد وبحب بعضوا نحن شعب م بنحب بعضنا وهاي اصل المشكله

  12. الحجاب قبض 5 ملايين دولار حسب تصريح رئيس وزراء قطر. اش بده بسوريا.

  13. تم طردهم جميعآ لانهم محسوبين على قطر !! هناك قرار أميركي دولي بطرد قطر من جميع الدول العربية ، والتخلص من جميع الأشخاص المقربين من قطر !! باي باي حمد بن جاسم !