تاجر يعرض على وزير في حكومة النظام رشوة خلال زيارته لسوق الهال في دمشق !

قال عبد الله الغربي، وزير التموين والتجارة الداخلية في حكومة بشار الأسد، إن ما تقوم به الوزارة حاليا هو ضبط حيتان سوق الهال و “لدينا معهم معارك قوية وحلقات الوساطة التي تعتبر هي السبب في رفع الأسعار”.

ونقلت صحيفة الوطن الناطقة باسم النظام عن الغربي قوله، الاثنين، إن “هناك خططاً لمنع الاحتكار وكسر حلقات الوساطة فالبندورة مثلاً تدخل إلى سوق الهال بـ35 ليرة مثلاً تباع بـ150 ليرة هناك أكثر من 6 حلقات للوساطة التي تعتبر هي السبب في رفع الأسعار أضعافاً مضاعفة. وأشار إلى أن هؤلاء التجار يعملون بضعة أشهر بأرباح تصل إلى نصف مليار ليرة”.

وكشف الوزير أنه وخلال إحدى جولاته في سوق الهال اعتقد أحد التجار أنه مراقب تمويني وعرض عليه مبلغ 25 ألف ليرة سورية «فحصة المراقب التمويني محسومة لديهم خارج الأرباح»، وأضاف أن الوزارة تعمل على تأمين الطحين للأفران والتوسع في بناء المخابز وتحسين جودة الرغيف.

وبخصوص الاستثمارات قال: “في حلب هناك 21 فرناً تابعة لمجلس مدينة حلب أجارها 10 آلاف ليرة سورية فقط في الشهر، تم إنذارهم ليكونوا تحت إشراف الوزارة وإذا لم يوافقوا لن يتم تزويدهم بالطحين والبالغ 18 ألف طن إضافة إلى المازوت. مشيراً إلى أن هناك خللاً أيضاً بتوزيع الطحين في حماة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. اها .. مشان هيك ما عم تمشي الامور .. لانو الكل طلعوا جرادين ماعدا سيادة الوزير .. طيب شلون بدك تامن خبز اذ الافران وقفوا .. يمكن الاحسن يكون عندك فرانين يستلموا الافران بعد ما تحط اصحابها بالسجن ..

  2. قليلة الرشوة بالنسبة لوزير .. انا بعرف وزراء كانوا ياخدوا اكتر من هيك لما كان الدولار ب 50 ..

    1. هو فكرو مراقب تموين مو وزير، لو عرفان وزير اكيد كان عطاه اكتر، الناس مقامات…

  3. الوزير ما بيعرف انو سبب الغلاء هو اتاوات الحواجز ام أنهم يتهمون فساد حلقة المواطن من أجل أن تمر سيارات أكثر على الحواجز ويكسبون اتاوات اكثر

  4. طبيعي يفكرك مراقب تموين … لأن منظرك ما منظر وزير… كل من هب ودب وكل جوعان قرباطي بيصير وزبر بس ترضى عليه القيادي الحكيمي …
    زمان كان اللي بيصير وزير بيكون ابن ناس محترمين وشبعان ببيت اهلو … هالشي قبل المقبور الفاطس حافظ الكلب وحزبو الملحد.