ألمانيا : هذا ما يجب على الأهل فعله قبل نشر صور أبنائهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي

قال موقع ألماني إن على الآباء الانتباه أكثر قبل نشر صور أطفالهم على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث غالباً ما يحب الآباء مشاركة صور الأطفال، دون أن يراعوا حقهم في الاستئذان منهم قبل نشر صورهم.

ونشر موقع “TECHBOOK” مقالاً، الأحد، تحدث فيه عما يجب أن ينتبه إليه الآباء قبل نشر تلك الصور، خصوصاً أن الأمر قد يجلب عواقب غير جيدة للأطفال مستقبلاً.

ووضعت الهيئة الألمانية لحماية الطفل 5 أسس لنصح الآباء فيما يخص موضوع نشر تلك الصور، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قالت إنه يجب استشارة واستئذان الأطفال قبل نشر صورهم، وبهذا يتم صون حق الطفل، ويتعلم في وقت مبكر التعامل مع الأشياء والمعلومات الخصوصية والشخصية.

ويجب أيضاً عدم إظهار اسم الطفل الكامل، أو الإشارة لمكان روضته، أو مدرسته، وفي حال وجود أطفال آخرين لا يجب نشر الصورة قبل استشارة عائلاتهم.

واعتبرت الهيئة أن عدم إظهار الوجه أفضل للأطفال، أو إخفائه بإيموجي في حال كان الطفل صغيراً، وغير قادر على اتخاذ القرارات، كما يجب تجنب نشر صور الأطفال بحالات محرجة، أو في حال كان الطفل لا يرتدي شيئاً كافياً من الملابس.

كما يجب على الآباء أن يتحققوا من إعدادات الخصوصية في حساباتهم الشخصية، والتأكد من أن الأصدقاء فقط هم من يستطيعون رؤية الصور.

المصدر : Techbook

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. نحن نعيش في القرن الواحد و العشرين ام العصور الوسطى المتوحشة فالعالم كلهم بالبكيني على البحار صور ما شئة و ما فائدة كل هذا الحرص و نحن نعلم يوجد في كل شيئ سلبيات و هذا طبيعي

    1. ضحكتني من قلبي الله يسعدك … الظاهر انك معقد اجتماعياً و بتأخذ الامور بمنحى واحد وهو الاتجاه المحرم والمحلل. يا صديقي الجماعة يتكلمون عن حقوق لاطفال سيصبحون فيما قريب شخصيات مستقلة بذاتها وربما اي صورة لهم بموقف غير جميل او بجانب شخص محدد غير مرفوب به ستكون مصدر ازعاج لشخصه.
      استسمحك الإطالة

  2. أصلا يجب تجريم الأهل الذين ينشرون صور أبنائهم دون اذنهم. من حق أي انسان الاحتفاظ بخصوصيته.