اسم فاروق الشرع يعود إلى الواجهة .. و الروس ” متحمسون “

قالت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، الثلاثاء، إن الكرملين يدرس اقتراحاً قدمه معارضون سوريون بدعوة نائب الرئيس السابق فاروق الشرع لترؤس «مؤتمر الحوار الوطني السوري» في سوتشي بداية الشهر المقبل، في وقت تجرى اتصالات لتحقيق «تكامل» بين الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف بدءاً من 28 الشهر الجاري ومؤتمر سوتشي في الثاني من ديسمبر (كانون الأول) المقبل خصوصاً ما يتعلق بمنصة إطلاق الإصلاح الدستوري تمهيداً للانتخابات المقبلة.

والهدف من مؤتمر سوتشي، بحسب موسكو، أن يخرج المؤتمرون بأمرين ملموسين: الأول، تشكيل لجنة للإصلاحات الدستورية سواء كان ذلك لتعديل الدستور الحالي للعام 2012 أو صوغ دستور جديد. الثاني، إعلان قيادة أو مجلس لـ«مؤتمر الحوار الوطني»، وفق ما أوردت الصحيفة.

وأضافت الشرق الأوسط أن “شخصيات معارضة طلبت من مسؤولين في وزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين دعوة نائب الرئيس السوري السابق فاروق الشرع لترؤس مؤتمر سوتشي باعتباره شخصية وطنية مقبولة من شريحة واسعة من المعارضين والعاملين في الدولة، وبدا المسؤولون الروس متحمسين لهذا الاقتراح على أن يبحثوا فيه على مستوى القيادة في موسكو واحتمال طرحه مع دمشق تحت بند الحلول الوسط والإصلاح الدستوري والسياسي ضمن الحفاظ على مؤسسات الدولة، بحسب ما ذكر قيادي معارض”.

ولم يجدد بشار الأسد للشرع نائباً للرئيس لدى إعادته تكليف نجاح العطار نائبا للرئيس للشؤون الثقافية، كما أن الشرع خسر جميع مناصبه السياسية والحزبية بما في ذلك عضوية القيادة القطرية أو المركزية لـ«البعث» الحاكم وترؤس اللجنة السياسية التي تجتمع أسبوعياً للبحث في قضايا سياسية وأمنية.

وكان الشرع ترأس مؤتمر الحوار الوطني في منتجع صحارى قرب دمشق وأسفر عن جملة من التوصيات والقرارات بحثاً عن حل الأزمة السورية بأساليب سياسية، كما تداول مسؤولون عرب وغربيون اسم الشرع، الذي لا يزال في دمشق، رئيسا لـ«الهيئة الانتقالية بعد نقل قسم من صلاحيات رئيس الجمهورية»، بموجب اقتراحات سابقة، بحسب الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. شي بضحك بالفعل ليش لسى عايش الشرع ؟؟؟ اصلا هو ميت من زماااان كتير وهو بالنهايه كلب من اكلاب حزب البعص العربي يعني ما راح يكون افضل اصلا هاي اذااااااااااااا كان عايش اصلا

  2. الشرع تنقصه الجينات القيادية:
    ليس قرداً
    لا يقاقي
    ما بيحلف بعلي
    ما بيسمع لعلي
    و الأهم بيشرب شاي ابيقرقع متي!

    1. اضحكني تعليقك يا س ش وبرأيي فان هذه فرصة ذهبية لبشار الاسد ان يخرج مع حفظ ماء وجهه ويسلم السلطة لشخص تقبله معظم الاطراف معارضة كانت ام موالية فقد كفى هذا البلد كوارث ومآسي وهذا الشعب بؤس وتشريد وشقاء وعلى ما اعتقد وبعد قراءة ملامح وجه بوتين لدى اجتماعه الاخير مع الاسد ان هذا هو ما يريده بوتين فهل سيفهم الاسد ذلك ؟؟ الامر يحتاج ربما لقرقعة ابريق كبير من المتة هههههههههههه

  3. وهل لايزال الشرع على قيد الحياة والله نسيناه منذ سنين لماذا اسمه يعود إذا كان حيا

  4. على الاغلب ان الشرع لحق الزعبي وكنعان او انتحر لحالوا اوممكن يكون عايش كلشي ممكن بس وينه ؟
    والبطه لن يسمح بظهوره مجددنا لانه لو بده يحلها كان قبل بلشرع من اول يوم ومع انه في مليون اشاره استفهام حول الشرع بس كان اغلب الشعب رح يقبل به لو لفتره محدده وما كان تدمرت البلد وتشرد نصف الشعب واستشهد كل هلشهداء وبس البطه حالف الا يخربها للاخر وما رح تنتها هيك بلسهل والروس اكذب من الاميركان وكلهم اشتركوا معه وتركيا والدول العربيه والعالم كله ززززززباله وو,,,,,,,,,,نحن لنا الله ونعم باالله

  5. Why we should always hear these layers ?
    We hears these more than 10 times from the Russians themselves and each time they supports the animal!

  6. فاروق الشرع للرئاسة ورياض حجاب لرئاسه الوزراء خيار مقبول من كثير من الموالين والمعارضين

  7. معانقة بشار لبوتين هو عار على روسيا وفضيحة لبوتين ستدخل التاريخ.
    كيف قبل بوتين بمعانقة ذنب الكلب.

  8. بشار ذيل متعدد الاطراف لاول مرة تحدث في سورية بل وفي العالم اشكال بمثل هذه الصفة

  9. من لايصلح لقيادة بيته لايصلح لقيادة دولة
    بشار من اشباه الرجال

  10. فاروق الشرع عميد الدبلوماسية السورية بس المشكلة الوحيدة عندو انو صار بالثمانين من العمر