بمساعدة من سوريين آخرين .. الشرطة الألمانية تقبض على 6 سوريين مشتبه بتخطيطهم لشن هجوم

ألقت السلطات الألمانية القبض على ستة سوريين في عدة مدن ألمانية خلال حملة لمكافحة الإرهاب صباح الثلاثاء.

وأعلن الادعاء العام في مدينة فرانكفورت أن المشتبه بهم، رجال تتراوح أعمارهم بين 20 و 28 عاما ينتمون لتنظيم “داعش”، وخططوا لشن هجوم في ألمانيا.

وتمّ القبض على المشتبه بهم خلال حملة تفتيش ومداهمات شملت ثمانية منازل في مدن كاسل وهانوفر وإيسن ولايبزيغ.

وبحسب بيانات المحققين، فإن خطط شن الهجوم لم تكتمل بعد، لكنها كانت تستهدف مكانا عاما في ألمانيا.

ووفقا للبيانات، فإن أربعة متهمين دخلوا إلى ألمانيا في كانون أول عام 2014 كطالبي لجوء، بينما دخل الاثنان الآخران إلى البلاد في آب وأيلول من عام 2015.

وشارك في الحملة الأمنية نحو 500 شرطي، صادرت خلالها السلطات هواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر محمولة ووثائق.

وتعتقد السلطات الأمنية الألمانية أن هذه الخلية كانت تعتزم تنفيذ هجوم إرهابي على سوق عيد الميلاد (كريسمارس ماركت) في مدينة إيسن (غرب)، وذلك حسبما أعلنت عنه محطة ولاية هيسن الإذاعية، غير أن هذه المعلومات لم يتم تأكيدها رسميا إلى غاية اللحظة.

وحسب صحيفة “دي فيلت” الألمانية فإن السلطات حصلت على تحذيرات من قبل لاجئين سوريين آخرين، تضمنت معلومات تفيد بأن المعنيين تقدموا ببيانات خاطئة حول هوياتهم إضافة إلى تفاصيل أخرى رفضت الشرطة الافصاح عنها. (DPA – AFP -DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. حاجتنا يا كذب دواعش الأصل سنية ماشالله النظام العلوي والدواعش السني الأصل من جماعات كلنا بنعرفها ماحدا قصر فينا لا هدول أحسن ولا هدول أفضل لسه بقولوا دواعش من النظام فلقتونا بالحكي مفكرين الناس حمير بينغسل مخنا روحوا أضحكوا على ناس ذكايا متلكون . دخلك دواعش العراق كمان من النظام شو المسخرة.