مصادر ” أمنية استخباراتية غربية ” : بوتين نقل رسالة واضحة لبشار الأسد .. ” أنت آخر علوي يحكم سوريا ” !

قالت القناة العاشرة الإسرائيلية، نقلا عن مصادر أمنية استخباراتية غربية، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نقل رسالة واضحة لبشار الأسد، خلال لقاءهما أمس الاثنين في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود.

ووفقا لتقرير القناة العاشرة الإسرائيلية، بحسب مصادر استخباراتية غربية، قال بوتين للأسد إنه “سيكون الزعيم العلوي الأخير الذي يحكم سوريا”، في تلميح ربما لتوليه الرئاسة خلفا لوالده حافظ الأسد.

ونقلت قناة “آي 24” الإسرائيلية، عن تقرير القناة العاشرة أنه “كان مهما جدا لبوتين أن يحظى بموافقة من قبل الأسد قبل أن يعرض ذلك على ايران وتركيا، الحليفان الشريكان في القمة التي ستعقد في سوتشي الأسبوع المقبل”، في المقابل ترجح المصادر الغربية أن الروس “بدأوا يرون بالأسد عاملا من شأنه أن يقوّض الاستقرار للمدى الطويل وحاولوا ان يوضحوا له أنه لن يحكم مطوّلا في سوريا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫42 تعليقات

    1. إن كذبوا او صدقوا هم او غيرهم ومعهم امريكا … ليس لدي شك بأن الأهبل بشار سينال حسابه كشخص…
      هو ليس له قيمة عند الروس او امريكا وسيتخلى عنه الجميع طالما ان في ذلك ترضية للعديد من المنظمات والدول .. وان كان ذلك سيتم دون ان يؤثر على مصالحهم وخططهم بشأن المنطقة.
      لم نسمع يوما ان صراعات كبيرة كالتي تجري في سوريا ليس في نهايتها كبش فداء ولو كان ذلك عل ىسبيل الالتزام بتقاليد التسويات .. رغم اني ارى بشار جحش فداء وليس كبش فداء.

  1. اي الحمد لله يعني ما راح نشوف حافظ الأسد الرابع عشر يصرع سمانا بالمقاومة والممانعة والصمود والتصدي.

    1. يا زلمة من سبع سنوات وهنن بيكذبوا علينا وبيبيعونا كلام.. شو اختلف هلأ؟؟

  2. بس في مشكلة، اذا هو آخر علوي بدو يحكم سوريا، ممكن يبيع سوريا قبل ما ينقلع .

    1. دمر سوريا وقتل شعبها وباعها قبل ما ينقلع لسا الديكتاتور متسلط على الشعب…

  3. ونفسه المصدر اعلن مليون مره انه الاسد باتت ايامه معدوده وصلنا 8 سنين عم ننتظر ..
    يا سيدي خود مني لو الاسد كان ناوي يرحل او يترك الحكم ما كان اصلا راح من سنتين لبحضن الروسي من الاساس
    هو باع البلد منشان يبقى بالحكم مدى الحياه ويسلمها لآبنه .

    1. هو آخر علوي يحكم سوريا لأنه ما بقى سوريا أصلا ذيل الكلب باعها على الآخر …

  4. واضح جداً انها نهاية الحرب في سوريا ، على السوريين في المانيا الاستعداد للرحيل صدقوني سيتم ابلاغكم بذلك مستقبلاً .

    1. انا لا اصدقك … الافغان والافرقة انتهت الحروب في بلادهم منذ سنوات ولم يقل احد لهم اتفضلوا اذهبوا.

    2. الوضع الان تغير بعد فوز حزب البديل من اجل المانيا الاحزاب السابقه وخلال ال ٥٠ سنه الماضيه تتعاطف اما هذا الحزب للأسف ليس لديه الوقت للمجامله

  5. كذب روسيا لو بدها تسقط الأسد كان من زمان سقطتوا. روسيا تخدع السوريين بهذه التسريبات المفبركة . روسيا ترغب وتسعى لإبقاء عائلة الأسد في سوريا إلى مالا نهاية

  6. الكلب ما بيدوس ذيله. لافروف صرح قبل سنتين أو أكثر أن الروس لن يسمحوا للسنة أن يحكموا سوريا. كما صرح مسؤول عسكري روسي أجرت معه قناة روسيا اليوم (في برنامج “رحلة في الذاكرة” مع خالد الرشد) أن الروس هم من أيدوا خلافة بشبوش لأبيه بعدما فطس باصِل، ولم يعد الأسد النافق يفكر في توريث السلطة للقاصر الأهبل، على ذمة المسؤول الروسي.

  7. أظن أن روسيا وراء هذه التسريبات لخداع السوريين والتسويق لمؤمرات التسوية السورية القادمة في سوتشي الروسية والرياض

  8. ولادين حرام، هدا خبر من المخابرات السورية، بس لحتى يمرقوا هل الموتمر و يخليه دنب الكلب حاكم، يسكتوا العالم شوي.

  9. لاجئ سوري يغتصب مهرا بحديقة حيوانات في المانيا!!
    الاغتصاب تم امام زوار الحديقة في برلين, الشرطة القت القبض عليه, وقد يعاقب بتهمة الازعاج وانتهاك قانون رعاية الحيوان والسجن لمدة سنة الى ثلاثة سنوات حسب القانون الجنائي الالماني.

  10. قتل و شرد الملايين و النتيجة ستحكم و لكن ليس الى الأبد يا ابن الاسد!؟
    من خلفهم هؤلاء؟
    خيانتهم منذ ايام الفرنسيين، في السياسة الغربية لا يوجد شيء اسمه (على الله و الدليل).
    هناك من يحمي الطائفة و روسيا مجرد اداة.

  11. مو صحيح ، بس هو عم يفرك له ادنه لانه من يومين قال أنه “لا تنازلات بعد التضحيات التي قدمها جيشه”، و عالميا معروف أن هناك تنازلا سيتم على صعيد تعديلات دستورية ومشاركة للسلطة من المعارضة التي تختارها وترضى عنها روسيا ، الروس لم يكونوا راضين عن تصريحاته وهم يهيئونه وحاشيته لإجراء تعديلات دستورية من أجل التمهيد لانتخابات رئاسية يترشح فيها الأسد ويترشح آخرون أمامه ، هلأ كل هالحكي الجميع فهمانه وعارفه بس مدى نزاهة الانتخابات أم ستكون مسرحية أخرى من المسرحيات المكررة في كل المدن العربية ومن ستسمح له روسيا بالترشح أمام الأسد علمي علمكم .. بس الأكيد أنه تضحيات شعبنا ودماء شباب الثورة لن تذهب هدرا حتى وإن تأخر النصر فهو قادم

  12. اها .. يعني الموضوع الو علاقة بالمشايخ .. علوي وسني ودرزي ووو.. مو الكل على اساس سوريين ..
    هاد من ناحية ..
    من ناحية تانية .. يعني اذا صار في رئيس سني .. ما في شوية مشايخ رح يطالعوه كافر مثلا ..اذا المفتي طلع كافر ..
    مارح تنحل الا اذا نسيوا العالم قصة الدين .. مو الطائفية .. الدين كلو .. وما الو محل بالحياة العملية ..
    بس على هالحالة وين بدنا نروح بالمشايخ ياللي شغلتهم ينظموا الحياة بناء على الدين .. طبعا كل شيخ الو رأي بالدين ..
    خلصونا .. شفاء المريض يبدأ بالاعتراف بالمرض .. بعدين زيارة طبيب خبير بالمرض ومعرفة طرق العلاج المتبعة ..
    المريض ياللي ما بيعترف انو مريض مارح يشفى ..

  13. استقالت الصقور بالمعارضه لم تاتي من فراغ فقد ابلغو بشروط مجحفه بحق الشعب السوري واحتماليه تمديد حكم الاسد واشراك الحمائم من المعرضه المتطلعين الا الاستافده من شئ بدلا من لاشي امثال الجربا وغيرهم

  14. الرئيس السني القادم سوف يكون مقرب من روسيا وأميركا .. وهاد شي طبيعي لان جيوش البلدين يحتلون سوريا .. أما أيران وتركيا فطلعو من المولد بلا حمص !! يقول أحد المعممين الايرانيين ” كل تضحياتنا في سوريا ذهبت أدراج الرياح بعد التدخل العسكري لروسيا وأميركا ” !! أما جماعة الاخوان في فنادق تركيا فيبدو أن الأوامر صدرت لهم بالعودة للمنافي الأوروبية والأمريكية التي كانو يقيمون فيها !!

  15. هذا ما قاله عادل الجبير يتحقق الان .. لم يكن الجبير يتحدى بشار بشكل شخصي .. بل كان الجبير يستقي معلوماته من الأميركان والروس أنفسهم .

  16. هذا كلام تخدير فحتى تنتهي ولاية بشار الغير شرعية بحاجة للانتظار حتى عام 2021 وبعدين لن يجدوا أفضل منه للأستمرار للمحافظة على الاستقرار المزعوم

  17. هل نتوقع أن تعلن أسماء أنها ربت أولادها جميعهم على الاسلام الحنيف وأن أولادها يتبعون الاسلام الحقيقي ولا ينتمون الى أي طائفة أو مذهب وأن أولادها لم يؤمنوا يوما بالمذهب العلوي , فعلا السياسيون هم أكثر من يتاجرون بالأديان ليبقوا بالحكم والساذج من يصدقهم ;)

  18. مش المهم علوي والا سني الا مسيحي والاشوووووماكان
    المهم يكون بيحترم الناس ومصلحة البلد والناس عنده اهم من مصلحة العيلة وما يعمل سورية مزرعة العيلة
    يارب فرجك عسورية من الحرب ومن عيلة الفساد
    .
    الشعار كان من الاول الشعب السوري واحد بس عيلة الاسد رفضت الموضوع وضربو النار عكل مين رفع هالشعار لانهم ما بدهم الشعب يكون واحد

  19. ماهو كر اش بيطلع بايدو هاجحش تاتا روح روح يا ابورقبة طويلة خراي على حافر الجحش وخسيسة على هالتخلفة

  20. الترجمة من الروسية الى العربية
    قالوا أنت أخر قرد تحكم سورية بعدين الدب الروسي راح يحكم سورية

  21. مافي شي جديد طبعاا آخر علوي…اخوانا السنة الأعزاء جربتوا حكم العلوية شي 50 سنة وعنجد حاج..هلا اهلا بكم بالحكم الشيعي..لأنو الحق والعدل انو هلا صار دور الشيعة أما انتو دوركم دايما محفووظ ومصان بانكم الشعب وكلكم فخر طبعا ومع احترامكم الشديد لالناا..

  22. بسم الله الرحمن الرحيم (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) اللهم لاتحاسبنا بما فعل السفهاء منا كل مايجري بامر الله وله الامر من قبل ومن بعد لقد ترك الصحابة امر رسول الله في معركة احد فخسروا المعركة وعندما قالوا في غزوة حنين لن نغلب اليوم من قلة عاتبهم الله وعندما عادوا ايدهم الله بنصره ليس لنا طلب النصر الا من الله فلن ينصرنا احد الا الله ولن يساعدنا احد الا الله ومابقي لنا الا الصبر بسم الله الرحمن الرحيم (ان تكونوا تالمون فانهم يالمون كما تالمون و ترجون من الله مالا يرجون )