” حزب البديل ” في ألمانيا يطالب : تجب إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم .. بشار الأسد منح عفواً عاماً و وعد بتأمين مساكن آمنة لهم

طالب حزب البديل اليميني المتطرف في ألمانيا بعقد إتفاق مع بشار الأسد لإرجاع اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وقدمت كتلة حزب البديل في البرلمان الإتحادي الألماني طلباً للبرلمان يتضمن أن تقوم الحكومة الإتحادية بعقد إتفاقية مع بشار الأسد لإعادة اللاجئين خاصة بعد إندحار داعش من معظم مناطقه في سوريا.

واعترف رئيس الكتلة “برند باومان” أن بشار الأسد ليس ديمقراطياً، مشيراً، بحسب ما ترجم عكس السير، إلى أن “الطلب يتمحور حول اللاجئين الذين يريدون العودة بإرادتهم، وقال: “هذه فرصة لتصحيح سياسة فتح الحدود الكارثية من المستشارة ميركل .. الأوضاع في سوريا تحسنت بشكل جوهري ووجود داعش في سوريا أصبح مقتصراً على مناطق صغيرة ومتفرقة بالإضافة إلى منح بشار الأسد عفواً عاماً عن العائدين ووعدهم بتأمين مساكن آمنة لهم .. لذلك يجب على الحكومة الألمانية أن تبدأ مفاوضاتها مع نظيراتها السورية لعقد إتفاقية لإرجاع اللاجئين السوريين”.

ويجب أن تتضمن الاتفاقية “عدم التعرض للاجئين وسقوط جميع التهم الجنائية عنهم، على سبيل المثال الهرب من خدمة العلم، ولحثهم على العودة اقترح حزب البديل منح الراغبين بالعودة “دعم لإعادة الإعمار لبدء حياتهم من جديد”.

وردت الأحزاب الأخرى على طلب حزب البديل بالقول إنه هزلي ومثير للسخرية، ومخادع كون يعتبر ما يحدث في سوريا مقتصراً على “داعش” فقط.

وقال “يوسب يوراتوفيتش” النائب من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي وصل لألمانيا كلاجئ: “حزب البديل يريد فقط التخلص من اللاجئين بسرعة، إما أنهم لا يعلمون حقيقة الوضع في سوريا، أو أنهم يرغبون بالسير فوق الجثث”.

وقال النائب شتيفان تومي (الديمقراطيين الأحرار)، إن يجب التحدث عن إعادة اللاجئين، ولكن ليس في ظل حكم بشار الأسد الذي قتل شعبه بالأسلحة الكيماوية “إنه نفاق .. وهذا الطلب سام .. تريديون إرجاع اللاجئين تحت وابل من الرصاص ولعطفكم عليهم تريدون منحهم وشاحاً لحماية أنفسهم”.

وقالت لويس أمتسبرغ (حزب الخضر)، إن حزب البديل يأخذ دور “المتحدث الرسمي لبشار الأسد”.

المصدر : ZDF

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. حكي فاضي, طول ما انو بشار عالكرسي ما بيقدرو يجبرو ولا واحد عالرجعة

  2. بشار الاسد كاذب لا تصدقوه .. نحن في المانيا لانه موجود في الحكم , سنعود عندما يسقط

  3. لن يعود لاجئ واحد طالما الاهبلوف باقي في السلطة
    كلام ناس حاقدين يفتقر الى المنطقية جعل الحزب البديل اضحوكة حقيقية
    بانتظار اخبار فاروق الشرع الذي اشيع انه زار القصر الجمهوري اليوم ليلتقي سياسيين امريكيين وروس لنرى هل امريكا جادة في عزل الاهبلوف وتولية الشرع كرئيس انتقالي
    عندما نسمع اخبار عن عزل الاهبلوف وملاحقة جلاديه نبدا الحديث عن عودة اللاجئين

    1. نعم الوضع مستقر فس سورية لكن للشبيحة و المجرمين أمثالك ياعمار يا شهاب.

  4. خطة تهجير السوريين واعادة توطينهم في دول العالم اكبر منك ومن المانيا و اوروبا مجتمعه .. سد بوزك الله يرضى عليك

  5. قبل يومين من الان علقت على احد الاخبار في صحيفة عكس السير بشأن الزيارة الاخير والوداعيه للاسد في روسيا ومكالمة ترامب التي دامت لمدة ساعه مع بوتين واجتماع المعارضة السورية في الرياض ، واحتماع بوتين واردوغان وروحاني يوم الاربعاء الماضي لوضع اللمسات الاخيره لإنهاء الحرب ، حينها قلت للسوريين المتواجدين في المانيا احزموا شنطكم سيتم اخباركم مستقبلاً بمغادرة المانيا وغيرها من الدول ، سخروا مني وقالوا غير صحيح ، صدقوني هذا ما سيحصل مستقبلاً لكم فإني لكم من الناصحين ولا اريد منكم ان تتفاجأوا اذا تم اخباركم بشكل مفاجأ بالمستقبل القريب .

    1. صحيح … وسالتك سؤال وما جاوبتني..قلتلك لوين بدو يرجع اللاجئ.. شكلو كان صعب السؤال!؟

    2. الى سوريا لإعادة إعمارها ، لن يبقى في المانيا الا الحاصلين على حق اللجوء السياسي واذا غادر بشار من السلطه يسقط حق اللجوء السياسي عن الشخص .

    3. اللاجئ يلي هربان من بشار كيف حيرجعوا لعندو رغم انو مازال بالسلطة هو واصغر شبيح عندو؟
      يا ريت جواب واضح لو سمحت

  6. ليش ما دققت الخبر. هو عم يقول لشبيحه بشار اللي. حابين يرجعو لدوله الحمار بشار

  7. سيتم اعادة اللاجئين عندما تصبح هناك مرحلة انتقالية وحكومة وحدة وطنية كل الامور مدروسة ومخطط لها مو رايحة الا علدراويش السوريين يلي مو عرفانني الله وين بدو يحطون بعدما ان اصبحت سوريا كلها كرة تتقاذفها الدول

    1. نعم من شهر 2 من هذا العام وانا كل يوم اجمع اكبر عدد من الاصوات انا وزملائي حتى وصل الحزب الى البرلمان واشكر كل من ساندنا في الوصول الى هذا الانجاز .

  8. من يعرف ألمانيا و الألمان يعلم أن ساستهم يدرسون أقوالهم بعناية و الأمر أكبر من هذا فهناك تحالفات سياسية في ألمانيا و حركات من قبل اللوبي العلوي و الاتحاد الكردي الاسرائيلي لدعم الأسد عن طريق إعادة تأهيله و حزب اليمين تصرف بناء على معطيات داخلية بحته و بذلك وضع الكره في ملعب خصومه.
    فكلام هذا السياسي سيف ذي حدين فهو أجبر خصومه الذين طالما حصروا الواقع السوري بتنظيم الدولة في خانه جعلتهم فيها يكشفوا كذبهم السابق و فات باب التفاوض في مسألة اللاجئين لأجل التحالف المقبل بالبرلمان و قدم عرض من تحت الطاولة.

  9. السيد رىيس الحزب الجديد ،،،،هل تعلم ماهي المساكن التي سيوفرها الاسد،،،،،هي السجون بدون ايه عناية ،،،،استبلات للحيوان افضل منها،،،،،،،،هل شاهدت اوسمعت ماذا يجري في الغوطة شرق دمشق،،،،الناس تاكل الزبالة ولا ماء ا. غذاء ،،،،،،هل تعلم ان ثمن كغ السكر ،،،،عشة،،،الى،،،خمسة عشر دولارا. امريكي ،،،،،،،هل تعلم انه لاتوجد ايه انواع من الوقود،،،،،،،او التدفاءة للاطفال،،،،،،هل تعلم ان بشار يقصف بالكيماوي والكلور،،،،،،،،،،سيدي معلوماتك ناقصة ،،،،،،،وتاكد عندما ًً،،،،،ينتهي دور بشار وتصبح سوريا امنة لن تشاهد اي سوري عندكم ،،،،،،فشربة ماء من العاصي او بردى او الفرات او الخابور،،،،الخ افضل من وجود اي سوري في بلتدكم ،،،،،،،،،،راجعوا انفسكم رافة بتلبشرية والعدل ،،،،،،النصر لناثورة

  10. نعم الوضع الآن مستقر في سورية لكن للشبيحة و المجرمين و العنصريين أمثال حزب البديل.