رد صادم من رئيس فرنسا على شابة عربية ناشدته إبقاءها في فرنسا بجانب والديها المريضين (فيديو)

تلقت شابة مغربية رداً صادماً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عندما ناشدته السماح لها بالبقاء في فرنسا، بجابن والديها المريضين.

وطلب الشابة من الرئيس الفرنسي، بحسب ما أوردت قناة “العربية”، أن يساعدها في الحصول على الإقامة، إلا أنه طلب منها العودة إلى بلدها إن لم تكن في خطر.

وخلال زيارة ماكرون، يوم الثلاثاء الماضي (21/11) إلى أحد مراكز المتطوعين في العاصمة باريس، طلبت منه الشابة أن يساعدها للبقاء في فرنسا التي دخلتها وفق تأشيرة تجارية انتهت مدتها، بتمكينها من أوراق الإقامة لأنها ترغب في الاعتناء بوالديها المريضين اللذين يقيمان بفرنسا، إلاّ أن ماكرون رفض طلبها وبرّر ذلك بأن “فرنسا لا يمكن أن تستوعب جميع من يأتون بتأشيرات ويريدون البقاء بعد ذلك”.

وأضاف: “أقولها لك صراحة، عودي إلى بلادك، إذا كنت تتمتعين بالأمن ولا تواجهين خطراً فيها، لا يمكن أن نعطي أوراق الإقامة لكل الناس، يجب أن نحمي ونستقبل ونساعد الأشخاص الضعفاء فقط الذين يواجهون مخاطر أمنية في بلدانهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. ما قصر، بيتك و بلدك موجودة و عامرة و الحمد لله ليش جاية تعيشي ببيت الجيران.
    عاجللللللللللل:
    اسماء الاسد، لم اعرف ان بشار ذهب و عاد من سوتشي الا من الاعلام لأني رأيته في الحمام الصبح!

  2. وين الرد الصادم كلام ماكرون جدا اااا منطقي، بعدين المغاربة كتار ومصايبهم وسمعتون كتير سيئة

  3. ماكرون باع مباديء فرنسا للسيسي ب 400 مليون يورو مو مشكله عليه.

  4. ليش ما تأخد أبوها وأمها معها للمغرب وهناك تعتني بأمها و أبها وتطبخ لهم الحريرة و الكسكس

    1. ماكرون ما قال شيء غلط وخارج عن القوانين الفرنسية, بس إنتي شو دخلك بالموضوع؟؟؟ إذا بندور عليكي بنلاقيكي لاجئة يعني مش من أهل البلد ولا بتحملي جنسية هل البلد لحتى يحقلك تحكي هل الحكي. بعدين إلها الفخر إن كانت بتعرف تسوي حريرة وكسكس إم اللي نفظ كل لاجئ بفرنسا ضاقت عينو على غيرو, لا عم تدفعو مساعدة اللاجئين من جيبتكم ولا عم ينقصولكن من مساعدتكم فبلاها ضيقة العين, طعمركن.

  5. لا صادم ولا شي قال لها انتي فينك ترجعي تقدمي طلب فيزا ثاني نظامي بس ترجعي لبلدك وغير هيك لما قالتلو اهلي مرضى فقال لها الدولة بتتكفل برعايتهم والاعتناء بهم وهذا كرم من الدولة فالرد منطقي جدا وماغلط باي شي عاشت فرنسا

  6. لو ان هذاا لرد جاء من ىمسئول عربي لفتاة اجنبيه تطلب اللجوء لكانت الصحافه الغربيه انتقدته بشده