وزيرة إسرائيلية : سيناء أفضل مكان للفلسطينيين لإقامة دولتهم !

قالت وزيرة المساواة الاجتماعية الإسرائيلية جيلا جملئيل، إن أفضل مكان للفلسطينيين ليقيموا فيه دولتهم هو سيناء، بحسب ما أفادت القناة العبرية الثانية، الاثنين.

وأوضحت جيلا جملئيل، (الموجودة في مصر للمشاركة في مؤتمر نسائي تابع للأمم المتحدة)، في حوار لمجلة “السيادة” الأسبوع الماضي، أنه لا يمكن إقامة دولة فلسطينية إلا في سيناء.

إلى ذلك، كشفت القناة الثانية الإسرائيلية، أن الخارجية المصرية طلبت توضيحات من الخارجية الإسرائيلية حول تصريحات جملئيل التي قالت فيها إنه “لا يمكن إقامة دولة فلسطينية إلا في سيناء”.

وبحسب القناة العبرية فإن الخارجية المصرية طلبت بشكل رسمي من نظيرتها الإسرائيلية توضيح تلك التصريحات، مشيرة إلى أن مصر عبرت عن طريق سفيرها في تل أبيب حازم خيرت، عن غضبها الشديد إزاء تلك التصريحات، خلال اتصالات مع كبار المسؤولين بالخارجية الإسرائيلية.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي في وزارة الخارجية قوله إن تلك التصريحات لا تمثل الموقف الرسمي للحكومة، ولا تعكس سياستها، مشيرا إلى أنه تم امتصاص ردة فعل الغضب المصرية.(RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. زعلت الحكومه المصريه … لأن الوزيره كشفت المخطط الذي يتم تنفيذه على قدم الوثاق باشراف المجتمع الدولي و بأيدي زعماء الدول العربيه الأتقياء

  2. دايما الزعماء العرب بحاولوا يخبوا مخططاتهن وعلاقاتهن اللي تحت الطاولة بيجي الإسرائلي بيعلنها وبيفضحهن ليحطهن بموقف حرج قدام شعوبهم ، بس الديكتاتور العربي طبعا مو فارقة معه لانه عرق الحيا طق و الشعارات الرنانة اللي متخبي وراها سقطت من زمان

  3. الوزيرة الصهيونية اللصة تريد من اصحاب الارض الرحيل والبحث عن مكان اخر ,, ليس فقط لص ووقح ايضاً!!!

  4. أو بدل ما تفكري بالأجقم , طبقي خطتكن الأصلية يلي كتبها هرتتزل لدولة اسرائيل تنتقل للأرجنتين و تطلعو من حياتنا و إلكن علي بس آخد محل بشار رح أعترف فيكن كدولة.. اش بدكن أحسن من هيك؟ ولا فكرة أحسن! سيبيريا فيها ثلج, بتشبعو المي بدل ما تقتلو اخوتنا المساكين مشانها.
    عيشو بحرب مستمرة مع كل جيرانكن, حتى لو اعترفو فيكن زعماء الدول, بتعرفو انه الشعوب ما رح تبلعكن ولو بعد 100 جيل. اذا ما صلحتوها آخرتكن فرم ولو بعد حين.
    دولة معمرة على عظام و دماء أخوتنا و رغم أن شعبها غير مؤمن بدينه يطبقون قواانين تناسب دينهم مثل داعش, لكن عندهم دعم سياسي هائل.