ألمانيا : تحالف ميركل يسعى إلى ” تمكين ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم ” بدءاً من الصيف المقبل

قالت مجلة فوكوس الألمانية نقلا عن موقع شبكة التحرير الألمانية (RND)، إنه وللمرة الأولى، يرغب كل من الحزب المسيحي الاجتماعي (CSU) وحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU)، وهما المشكلان للتحالف المسيحي الذي تقوده المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في ترحيل السوريين إلى وطنهم من الصيف المقبل وذلك بحسب طلب من ولاية ساكسونيا للمؤتمر القادم لوزراء الداخلية.

وأضافت المجلة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الخطة تحظى بدعم جميع الولايات الاتحادية التي يديرها الاتحاد، وتعمل أجهزة الأمن الألمانية حاليا على “إعادة تقييم الوضع الأمني السوري”، ومن المتوقع أن تكون إعادة التقييم مؤكدة في بعض المناطق في سوريا.

ووفقاً لمشروع القرار، فإن تمديد فترة سريان حظر ترحيل للسوريين، الذي انتهى مع نهاية أيلول 2017 ستستمر إلى 30 حزيران 2018.

ورفض وزراء داخلية الحزب الاشتراكي الديموقراطي (SPD) هذا الاقتراح ويريدون تمديد فترة حظر الترحيل حتى نهاية العام 2018 على الأقل، ثم يقررون مرة أخرى.

وسيبدأ مؤتمر وزراء الداخلية الذي يستمر يومين، والذي سيحضره جميع وزراء الداخلية في الولايات ووزير الداخلية الاتحادي توماس دي ميزيير، في 7 كانون الأول في مدينة لايبزيغ.

المصدر : FOCUS

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫24 تعليقات

    1. الترحيل لا بد منه يوما ما مع استمرار تملكع السوريين في المانيا ، منهم من يتخلف عن دورات الاندماج ومنهم من يتهرب عن عن ” العمل من خلال نظام الساعة بيورو ” ومنهم من يعمل بالاسود، والقليل القليل منهم يعمل بدوام كامل ولا يعتمد على مساعدات السوسيال ” الجوب سنتر”

  1. لا مو خبرية والناس هلي باعت بيتوتها وسيارتها لاتجي لا المانيا مين بدو يعوضون النظام ولا ميركل وهلي عملو لم شمل وهلي اجو سباحة لليونان شو بدنا نقلو لا هل البشر

  2. وسيتم اتخاذ القرار بشأن عملية الترحيل بعد إعادة تقييم الوضع الأمني في مختلف المناطق السورية، بحسب ما ذكره وزير داخلية ولاية سكسونيا، ماركوس أولبيغ، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

    (( والأمر يتعلق، وفق الطلب المقدم، بترحيل ((الأشخاص الخطرين)) والذين ارتكبوا جرائم خطيرة في ألمانيا إلى بلادهم))

  3. واضح هل شي من الأول هنن ما وعدوا حدا انو يبقى عندن , و للأسف بس
    ممكن الناس يلي لاقت شغل و الحكومة عم تستفيد منن و ما عاد ياخدوا شي من الحكومة و هنن ناس قليلين

  4. قبل فتره علقت على احد الاخبار في صحيفة عكس السير بشأن الزيارة الاخير والوداعيه للاسد في روسيا ومكالمة ترامب التي دامت لمدة ساعه مع بوتين واجتماع المعارضة السورية في الرياض ، واجتماع بوتين واردوغان وروحاني يوم الاربعاء الماضي لوضع اللمسات الاخيره لإنهاء الحرب ، حينها قلت للسوريين المتواجدين في المانيا احزموا شنطكم سيتم اخباركم مستقبلاً بمغادرة المانيا وغيرها من الدول ، سخروا مني وقالوا غير صحيح ، صدقوني هذا ما سيحصل مستقبلاً لكم فإني لكم من الناصحين ولا اريد منكم ان تتفاجأوا اذا تم اخباركم بشكل مفاجأ بالمستقبل القريب . خلاصة الموضوع ها هو حصل ما قلته ..

    1. ما دمروا البلد على رؤوس السنة ليشيلوا بشار بمكالمة تليفونية .
      الاخبار الي ذكرتها غير متعلقة ببعضها ، بس انت عم تخلط مية و زيت.

  5. الخبر ناقص .. الحقيقة ترحيل من لهم جنايات ومن يشكل خطر على المجتمع الالماني

  6. انتهت مهمة ماما ميركل الانسانية باتجاه الشعب السوري وحان وقت عودتهم الى بلدهم

  7. انتهت المهمة الأوربية سواء الخبر يخص المدانين بجرائم أم لا ولكن مستقبلا سيجدون قوانين ليعيدوا معظم اللاجئين في أوربا فقد تم انجاز العملية تفريغ البلد من شبابها وتدميرها وإعادتها لبيت الطاعة ثم عودت الفارين جارين ذيل الخيبات

  8. اللي راح يرجعونهم هم المجرمين والشبيحة اللي مخفقين رايحين جايين من المانيا عالنظام وهذول الصنفين بالناقص منهم خلي يرجعون لحضن النظام الحنون تبعهم

  9. اكتشفت ميركل والشعب الألماني من بعد ما جربووو وعاشووو مع السورييين انووو بشار مظلوم وهل شعب بده مو بشار بده صدام يطّلع من قبره ويربيهم من اول وجديد

    1. يا شبيح ، بشار قذر ابن قذر ، و السوريين بلا مشاكل تقريبا قياسا على وجود نص مليون منهم في المانيا .
      يا حاسد يا حاقد ، الامر لعبة انتخابية تماما لحشد اصوات ناخبي اقصى اليمين في حال اعادة الانتخابات و محاولة من تيار داخل حزب ميركل بقيادة زيهوفر رئيس ولاية بفاريا الاطاحة بميركل من زعامة الحزب اذا فشلت مفاوضات تشكيل ائتلاف.