قيادية كردية : الحرب على عفرين تعني الحرب على سوريا .. و تركيا ستهزم في الشمال كما هزم ” داعش “

قالت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية للمجلس التأسيسي في فدرالية شمال سوريا (الجناح السياسي لقسد)، فوزة يوسف، أن الحرب على عفرين تعني الحرب على كل سوريا.

وذكرت يوسف، الخميس، بحسب ما نقلت عنها وكالة “هاوار” الكردية، أن “تركيا ستهزم كما هُزم داعش في الشمال السوري”.

وأضافت: “سياسة تركيا منذ بداية الحراك الشعبي في المنطقة لم تكن يوماً لصالح الاستقرار في سوريا واستتباب الأمن، وتركيا هي من الدول الأساسية التي ساهمت في تعميق الحرب في سوريا وتعقيد حل الأزمة”.

وأشارت إلى أنه “إذا كانت هناك أي هجمة على عفرين لن تكون تداعيات الهجمة محصورة في عفرين بل ستعم كل أرجاء سوريا، وجميع المفاوضات التي يتكلمون عنها في سوتشي أو جنيف وغيرها ستكون مهزومة من الآن، لأن الحرب على عفرين تعني الحرب على كل سوريا”.

وأضافت أن “عفرين لا تشبه إدلب ولا جرابلس ولن تكون وحدها في التصدي لجيش الاحتلال التركي ومرتزقته بل كل الشمال السوري سيسانده عسكرياً ومعنوياً، والمقاومة التي أبداها الشعب في كوباني ستكون أقوى في عفرين إذا ما تم الهجوم عليها .. نحن اليوم أقوى بكثير مما كنا عليه أيام مقاومة كوباني, اليوم نمتلك قاعدة سياسية وعسكرية ضخمة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. لا ليست حربا على كل سورية، بل حرب على مجموعة رخيصة من المرتزقة ارتمت في كل حضن بغية الحصول على الثروات باسم وهم مصطنع يدعى الدولة الكردية.
    يداكم أوكتا و فوكم نفخ، فلتحصدوا ما زرعتم من كره و خيانة في المنطقة.

    قيل لكم بأن رفع العلمين الأمريكي و الصهيوني لن ينفعكم شيئا، و أصررتم على المضي في غيكم.

    هل سيعقل الأكراد الدرس أم سيبقون يسقطون في نفس الفخ المرة تلو المرة…. شخصيا لا أعتقد.

    1. لا نعلم هنا من الرخيص هل هو النظام السوري الذي باع مقدرات سوريا لروسيا و ايران و باع شعبه لدول اللجوء ام المعارضة التي لا تقل(قلة شرف) عن نظيرتها الحاكمة الذي باع سوريا لقطر و السعودية و سلم قفاه لتركيا الذي باعهم بنهاية المطاف بسوق الاحذية الذي هو مقامه الحقيقي؟!!

    1. الصعاليك و الاقزام هنن انتوا نظام و معارضة النظام يلي ما بقي من هيبته شي بعد ما نكحه القاصي و الداني و المعارضة يلي انباعت بسوق القنادر و شعبك يلي نصه اكلتوا اسماك البحار و النصف التاني هائم على وجهه في المخيمات و بلاد اللجوء وما راحت غير عالمواطن الدرويش يلي بالداخل يلي مو قدران يطلع ولا طالع بأيده شي … شعب جحش ما اتربى بعد كل المآسي يلي حلت عليه.

  2. الحرب في عفرين ليست حرب على كل سوريا ولا تحاولي لصق قضيتكم بسوريا كلها أنتم عار سوريا ولابد لسوريا ولغيرها استئصال شأفتكم منها بأسرع وقت ممكن ياصرامي أمريكا وبني صهيون.

    1. لا تحاولي لصق قضيتكم بسوريا؟! يعني بتعترف من غير قصد انو الكورد الهم قضية بعيدا عن ما تسمى سوريا؟! هاد إن دل على شيء فبيدل انكم لصوص و اولاد حرام … و كرمال اميريكا و بني صهيون بحب خبرك انو الاسرائيلي بكل بلدان العالم و مطاراتها ما بيسترجي ضابط يزعجه او يأخره و يراوغ معه بينما نظامك العتيد ومن خلفه معارضتك الرشيدة جعلت من السوري طعاما لاسماك البحار و المحيطات و ممنوع من دخول مطارات العالم كافة و صرماية الصهيوني اغلى منكم عند العالم أجمع و جاي تحكيلي عن الصهيونية يا إمعة يا نغل؟!

  3. طيب جيبو جنود اسرائيليين خليهن يساعدوكن مانتو بتحبو الارتزاق والخسة

    1. حذاءالاسرائيلي الواحد اغلى منكم شعبا و نظام و معارضة عند العالم أجمع و لسا عمتجيب سيرة اسرائيل؟😂😂😂😂

  4. يلا بلا حكي فاضي صاروا يفهموا بالسياسة ياخونة وبعدين انتي تكلمي عن جماعتك هلبئ صرتوا تعملوا حالكم سوريين لما صارت تركيا تهددكم باقتحام عفرين بعدين شو بتطلعوا انتو الدولة التركية والسورية شوية ميليشيا ت ومرتزقة وماسمعنا شي بالتاريخ اسموا حضارة او دولة كردية خدعتكم الدول الكبرى واستخدمتكم وانتو عابتخدعو نفسكم

    1. يا جحشور راجع التاريخ واسأل عن الحضارة الميتانية 1450 سنة قبل الميلاد وحضارة ميديا 612 سنة قبل الميلاد هدول اقرب الحضارات ،،والله مو فاضي أرد على كلامك السخيف بس للتوضيح لانه في كتير مال حكايتك سطحيين و…….
      ارتقوا
      عوجة

    2. الخونة هنن يلي باعوا سوريا لروسيا و ايران و هجروا المدنيين الى غير رجعة نظامك السوري يلي هو من رحم قذاراتكم بعروبته و بعثيته و معارضتك يلي سلمت قفاها لتركيا يلي باعتهم بنهاية المطاف لروسيا بسوق القنادر يلي هو مقامكم الحقيقي بعد ما دمرتوا سوريا عن بكرة ابيها يا اولاد القحا ب ..

  5. اسكتي يا هبلة
    ليش كوباني شو بتفرق عن باقي الاراضي الكردية يلي اخدها داعش .
    في المنطقة المتبقية من كوباني قرر العالم يساعدكم كأكراد .
    حاليا الموضوع اختلف . انتوا كنتوا حجرة شطرنج والدور تبعها انتهى .
    عاجلا ام اجلا الى مزبلة التاريخ
    واستخدموا عربات الهمبفي الامريكية الجديدة في الهروب الى كردستان العراق .

    1. مزبلة التاريخ هو نظامك و معارضتك يلي ما ضل إمعة ما جابهم على سوريا و دمروها بالاشتراك مع بعض علاوة على شعبك يلي اصبح لاجئا في مزابل الدول ما تسمى لبنان و الاردن يا نغل ..

  6. تركيا ستهزم في الشمال ما اختلفنا و الشمال رح يدعمكن عسكريا و يوقف معكن و مدري شو طيب و ادلب و جرابلس مو عفرين طيب يا ترى انت معك بكلوريا لحتى تعرفي انو ادلب و جرابلس بالشمال مو بافريقيا و تمت سيطرة الاتراك و لم يتحرك احد من الشمال السوري لدعمهم عسكريا و معنويا
    بس بدي افهم من وين بيجبو هالمتحدثين المخضرمين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  7. الدول تقوم بارادتها لا ارادة غيرها وما زال الاكراد عبارة عن عاهرة جميلة يستمتع بها اباطرة العالم منذ الفي سنة وهذه العاهرة تحاول ادعاء الشرف لكن دون جدوىوكلما حاولت التوبة يلعب بغرائزها مستمتع فتعودالى ما كانت عليه من اراد مزيد من المعلومات يقرأ كتاب تاريخ الاكراد للمؤلف الفرنسي توماس بوا حتى انه لا يوجد منهم من يكتب تاريخهم فكتبه فرنسي فالعاهره يكتب تاريخها من يعتليها ويستمتع بها………

    1. اما هل الجحشور شكلو مقضيها صياغة وخرط… لك يا فهمان سمعان شي بأمير الشعراء احمد شوقي هاد كوردي ،احمد خاني ، جلادت بدرخان ، صلاح الدين الأيوبي ،جابان الكوردي ابو ميمونة ، حسني الزعيم ،خالد بكداش ، محمد كرد علي ، ولَك الملك كيخسرو ، والملك كاردوخ مير درويش … ولَك شو بدّي إعدلك لعدلك والقائمة تطول راجع شي اسمو إعلام الكورد يا طشمة ،،،
      ارتقوا
      عوجة

    2. معلم لا تتعب حالك مع بني عربضرطي هدول مو فاهمين من الاسلام سوى يجوز الزواج بأربع نساء.شعب جحش ما اتربى بعد كل المآسي يلي حلت عليه

    3. يا عربضرطي بدك تخبرنا هلأ كيف انكون صايرين مطية لايران باسم التشيع و تشرحلنا كيف عميعتلوا نساءكم باسم زواج المتعة و انك من بعد كم ضرب جاي؟ و على فكرة العاهرة بتقبض فلوس بعد ما حدى يعتليها انتوا ببلاش عميمتطوكون بمعنى انكم اوطى من العاهرة يا بنيضرطي.