ألمانيا : نتائج كارثية لـ ” كفالة اللاجئين ” .. مبالغ ضخمة مطلوبة من الكفلاء و لا خيار آخر لمكتب العمل !

طالب مكتب العمل (جوب سنتر) العديد من الألمان بدفع مستحقات كبيرة، ترتبت عليهم جراء كفالتهم للعديد من اللاجئين.

صحيفة “لايبزغر فولكس تسايتونغ” الألمانية، قالت، الثلاثاء (28/11)، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مكتب العمل طالب أكثر من 40 شخصاً في مدينة فولفسبورغ فقط بدفع مبالغ مالية كبيرة، بسبب كفالتهم لاجئين، لجلبهم إلى ألمانيا.

وقالت إن أحد الأشخاص الذي عمل على جلب عائلة سورية عام 2014 من سوريا، وكانت نيته المساعدة فقط، إن مكتب العمل طالبه بدفع مبلغ 5 آلاف يورو، حيث أنه وقع على كفالة، ظناً منه أنها تشمل فقط الفترة التي تسبق تقديم العائلة لطلب اللجوء.

لكن المحكمة الإدارية الاتحادية حكمت أول هذا العام، بأن الكفالة تمتد لما بعد ذلك، لمدة ثلاث سنوات على الأقل، وخمس سنوات على الأكثر، وقال الرجل: “لم يكن يتوجب علي فعل ذلك”.

وتمت، بحسب الصحيفة، مطالبة شخص آخر بدفع مبلغ تجاوز 700 ألف يورو لكفالته 31 قريباً له.

أكثر حالات الكفالات كانت في ولاية شمال الراين بـ 8708 حالة، تليها ولاية سكسونيا السفلى، حيث استفاد منها في تلك الولاية 5235 شخصاً حتى تشرين الأول 2017، في حين لم تسجل أية حالة كفالة في ولاية بافاريا.

وقالت “أنيا شمايدكه”، المتحدثة باسم وكالة العمل في ولاية سكسونيا السفلى: “نحن نتفهم انتقاد المتضررين، لكن مكتب العمل ليس لديه خيار آخر”، فيما لا يبدو أن هناك حل للمشكلة على المدى القريب.

وصرح “كاي فيبر”، من مركز استشارة اللاجئين، أن عدد المتضررين سيتصاعد، وقال: “القطار بدأ الآن بالتحرك، ولا نعرف كم ييلغ طوله”، مطالباً بوضع صندوق دعم لمساعدة أولئك الأشخاص، في الوقت الذي لم ينتقد فيه التشكيلات القانونية.

وقا “أولريش فاترمان”، المتحدث باسم الكتلة النيابية للحزب الإشتراكي الديمواقراطي للشؤون الداخلية، “يجب إيجاد حل للمشكلة”، لكن لم يصرح عن آلية وشكل الحل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

    1. لا والله يا شاطرة ذنب امثالك من المغتربين القدماء والمجنسين الماني والشغالين بالمانيا.. ما بيفرقوا عن اللاجئين شي.. عاشوا عمر بالمانيا ولساهن بنفس العقلية الوسخة.. جابوا اهليهم بكفالة.. ولما وصلوا خلوهم ياخدوا من الجوب سنتر على اساس الالمان بسامحوهم بعد مافتحوا المانيا تكية متل الجحاش.. وفي نسبة لسا على العن وباعرف منهن شخصيا.. دخلوا اهليهم بفيز زيارة.. وخلوهن بعدها يقدموا لجوء..لهيك هلا وقفوا حتى الزيارات للسوريين مو بس لم الشمل من عمايلهن الوسخة.. لا وكلهن دارسين ومثقفين على اساس.. بس على قولة المتل بموت الزمار واصبيعو بتلعب!! ما بيقدروا ما يرجعوا لاصلهم قبل مايصيروا المان!!

    2. و انت يعني من وين يا شبيح, الحقد عامي قلوبكم, كل أنسان حر و مسؤول عن عمله و المتضررين الألمان و الفرنسيين أكبر من ذوي الأصول السورية و العربية.
      واحد جاب أهله بكفاله لأنه ما عنده طريقة أخرى لكي يجيبهم والقانون يسمح بالكفالة, وين الغلط لو ترك أهله ليقتلوا على يد أمثالك لقلتم عنه عاق لأهله و ترك أهله للذبح.
      ثم أن المشكلة هو إن القوانين تم تعديلها بسرعة و بعرف من أصدقاء لي يعملون داخل النظام الألماني أن الكفالة كانت سنة ثم أصبحت ثلاث و بعدها خمس سنوات, و على فكره يا شبيح تقديم اللجوء ليس له علاقة بهذه القضية لأن تقديم اللجوء بنوعيه الإنساني أو السياسي لا يعني أن تحصل على نقود من المعونة الاجتماعية و أنا أعرف أطباء أحضروا أهليهم و قدموا لهم لجوء و يدفعون لهم كل شيء منذ عدة سنوات.
      و موضوع أيقاف الزيارات للسوريين موجود من عام 2011 و لولا هل كم متجنس لما خلوا سوري واحد يجي زيارة, بالطبع مستثنى الأكراد فقط من القرار.
      ﻷنه ألمانيا لا تسمح للسورين بفيزا الزيارة إلا في حالات خاصة جداً.