ألماني يسافر من هامبورغ إلى طرطوس و يروج لرواية نظام الأسد : أشعر بالأمان هنا أكثر من ألمانيا .. و أخجل و أحزن مما تفعله ميركل ! ( فيديو )

نشرت العديد من الصفحات والشبكات الموالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة وتقارير عن ألماني قدم من مدينة هامبورغ إلى طرطوس.

وذكر الموقع الإلكتروني الألماني ذو التوجه اليميني “جورنالستن واتش“، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، أن التقارير حول الألماني “ماركو غلافوتسكي” قوبلت بردود فعل واسعة بين السوريين، وانقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض.

وتلقى ماركو، بالإضافة إلى عبارات الإهانة والعداء، تهديدات بالقتل، معظمها من فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة البريطانية.

وبحسب الموقع، فإن ماركو غلافوتسكي يشعر الآن بأنه أكثر أمناً في سوريا مما لو كان في ألمانيا، وقال أيضا بأنه، في كثير من الأحيان، يضطر إلى تبرير المطلب الألماني برحيل الأسد في مواجهة السوريين، الذين يقولون له إنهم انتخبوه رئيساً لهم.

ويقول ماركو رداً على الاتهامات التي تقول إنه يتلقى أموالاً من نظام الأسد “الشرير”، وإنه لا يستطيع التحرك في سوريا بدون مرافق خلفه: “هذا غير صحيح، أنا أتحرك هنا بحرية تماماً عبر كل البلد، ويمكن أن أفعل هنا ما أريد”.

وكان ماركو قد نشر سابقا في صفحته على الفيسبوك، عدة مقاطع ومنشورات، يذكر فيها بأن الوضع في طرطوس على ما يرام، وقال فيها إنه يسمع تعليقات مستاءة من السوريين هناك حول سياسة ألمانيا تجاه سوريا.

وأضاف أنه يشعر بالخجل والحزن حيال ما تقوم به الحكومة الألمانية، وخاصة المستشارة أنجيلا ميركل، كما ورد في أحد منشوراته بأنه يطالب بـ “لم شمل العوائل” في سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫23 تعليقات

  1. غلافوتسكي أصل الاسم روسي أو بولوني والمعنى بقلب الشاعر فلاتفرحوا كثيرآ

    1. قرأت تعليقك الذي يتطابق مع ما كنت اود ان اكتب.
      غلافوتسكي … الجذور بولونية…
      من الطبيعي ان يمون تازي وحاقد ع لى ميركل والالمان برمتهم… فالالمان من اصل بولوني محتقرين في المانيا وهم أسوأ من يقطن المانيا.

  2. هذا روسي أو أوربي شرقي , و هدول الصنف كبعض العرب المتجنسين ألمانيين أكثر من الألمان و عنصريين أكثر من هتلر , و معبودهم الصباط من أيام ستالين و تشاوتشيسكو

  3. عطوه الجنسية وخدوه مبرووووووك ونحن بدنا الجنسية الألمانية وبدنا المانيا

    1. فعلا لو كنت بدل الحكومة الألمانيا لنزعت جنسيته وتركته ينعم بالحياة تحت حكم مجرم الحرب بشار الذي سرق شعبه وقتل مليون وعذب وقتل 200 الف فقط بالسجون ودمر كل مدنه وهجر 10 مليون سوري.
      هذا البولوني معادي للدستور الالماني
      وتأيده لجرائم بشار يساوي تأيد الهلوكوست. فعله هدا يعاقب عليه الدستور الألماني.

  4. ااكد انه من ألمانيا الشرقية من بقايا النتن الشوعي العفن و مطايا للروس، رغم انه معاه حق، تتمنى جميع البلدات السورية ان تكون طرطوس لكي لا يدمرها هذا النظام كما دمر جميع المدن السورية بنفسه الطائفي النجس، ليذهب إذاً الى دير الزُّور و الرقة؟

  5. كلامه صحيح لإن الحرب لم تشمل كامل سوريا، مناطق مدمرة بالكامل و سكانها موتى أو تجدهم في مخيمات لبنان أو تركيا و مناطق بقيت كماهي وسكانها تجدهم في ألمانيا يصطادون الفرصة.

  6. اذا زلمة خليه يروح على حلب أو الرقة أو حُمُّص أو حماه

  7. هو صادق ياعالم ارجعو لبلدكم وعمروه انتم جيتو عشان الحرب والان الحرب شارفت على الانتهاء وانتم لزقتو !!!

  8. وعاد ليت منكم فايدة حسودين تكرهون حتى انفسكم لدرجة انكم لا ترغبون لأحد ان يأتي لألمانيا غيركم من شدة الحسد ، والألمان الان عرفو وتأكدو ان استقبالكم خطأ فادح واعادتكم اصبحت اقرب مما تتخيلون !

    1. عالقليلة المانيا اسقبلت السوريين . بدي شوف مين رح يستقبلكم لما الكبش يذبح الخروف و الرصاص يلعلع عندك

    2. صوت المطر
      وانت وين بسوريا يا حرباية
      يا قلب امك انت
      يا مرهف
      صوت المطر
      صوت ………………….. هههههههههههههههههههههههههههه
      عندك الباقي

    3. في كل صفحة نقرأ تعليقك بأن المانيا ستعيد السوريين!!!!
      طبغا انت تكتب تمنياتك لأنك مبعو….. منهم.
      يليق بك اسم صوت الخر……. اكثر.

  9. فيه شرف اكتر من الارانب الي خربو بلادهم الي كان ينحسب لها الف حساب و راحو شحادين عاوروبا

  10. معاك حق سوريا امنه والحياة فيها ميسره للجميع لكن الهربانين من سوريا هنن من عملو الحرب وهربو حتى يعيشو على حساب المانيا بالمجان وكل من يخاف من الحياة في سوريا هو داعشي ومرتزق

  11. يكفي ان يكون بامان وهو بمعقل الاسد طرطوس والساحل ولكن ياريت يورجينا شطارطه خارج الساحل يروح على محيط دمشق او على حلب او حمص المدمره والافضل يرسلوه لعند اخوانا الادالبه بيخدموه صح وبفرجوه الامان على اصوله

  12. هذا من كنيته بولوني او روسي من اتباع بوتين او اتباع اليمين المتطرف البولوني الذي كان يطالب قبل أسبوعين
    بهلوكوست للمسلمين.
    شي مقرف من ابن انيسة ان يتعامل مع هؤلاء اليمينين الحاقدين.
    ليس غريب فأبيه تعامل مع النازيين وأمن الملجأ لكثير من مجرمي النازية بل تعلم من اساليبهم لتعذيب السجناء.

  13. بولوني حاقد على ألمانيا أولا وعلى الإنسانية ثانيا.
    في كثير من البولونيين فشل أبائهم بتربيتهم تربية إنسانية فأنتجوا مجرمين يقدسون هتلر وغيره من مجرمي الحرب.
    هي شهادة إفلاس من مجرم الحرب بشار حيث لم يجد غير هذا البولوني اليميني لكي يمثل إلمانيا التي استقبل شعبها اللاجئين بالورود والكثير منهم استقبل اللاجئين ببيوتهم.