” وطنك مستقبلك الآن ” .. ألمانيا : الكشف عن تفاصيل دعم مالي جديد لتسهيل عودة اللاجئين لبلدانهم

كشفت وزارة الداخلية الألمانية عن دعم مالي جديد يوسع من نطاق برنامج دعم وتسهيل عودة اللاجئين، إذ يمكن للعائلات الحصول على مبالغ مالية تصل لثلاثة آلاف يورو (الحد الأقصى للأفراد ألف يورو)، للمساعدة في دفع الإيجار أو أعمال تجديد المسكن وذلك ضمن برنامج “وطنك مستقبلك، الآن”.

من جهته ناشد وزير الداخلية توماس دي ميزير، المعنيين بالأمر، الاستفادة من هذا العرض، وقال الوزير في تصريحات لصحيفة “بيلد آم زونتاغ” الألمانية: “إذا قررتم العودة طواعية حتى نهاية شباط/فبراير، فسيمكنك الحصول على مساعدة لتأمين مسكن خلال الشهور الـ12 الأولى في وطنكم، بالإضافة إلى مساعدة بدء حياة جديدة”، وأشار الوزير إلى وجود آفاق ومستقبل في الوطن الأم، مؤكدا على دعم بلاده للمقبلين على هذه الخطوة.

ووفقا لبيانات “بيلد آم زونتاغ”، فإن عدد المستفيدين من برنامج دعم عودة اللاجئين، بلغ 8639 شخصا فقط في الفترة بين شباط/فبراير و تشرين الأول/أكتوبر 2017.

وأضافت الصحيفة أن هناك نحو 115 ألف طالب لجوء تم رفض طلباتهم، يعيشون في ألمانيا حاليا، من بينهم نحو 80 ألف حصلوا على حق إقامة مؤقت لحين البت في طلباتهم مرة أخرى بالإضافة إلى 35 ألف قرار ترحيل.

وتقوم السلطات الألمانية منذ سنوات بدعم من يقرر طواعية العودة لبلاده، ولا ينطبق هذا على من رفضت طلباتهم فحسب، بل يشمل أيضا من يقرر العودة طواعية أثناء إجراءات طلب اللجوء. (Deutsche Welle)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. بلشوا يملوا الالمان من الاجيئين وعم يحالوا بالمعروف كخطوة أولى..

  2. والللذة بالموضوع. بأنه معظم الاجيين عم يفكروا انه استقبالهم في ألمانيا مو هدفه إنساني بل مصلحجي بهدف الحصول على الفحول والعقول الا مم الراقية اي ي السورية و الأفغانية لدفع العجلة الاقتصادية المتصدئة في ألمانيا الى الامام وأخيرا وليس اخر لتحسين النسل الألماني وزرع في د ن ا العبقرية ..

  3. على فكرة بس مشان مايطلع شي كر من الكلب الحاقدين على السوريين من جماعة الجحش فشار
    المغلوب على أمرهم وحاقدين على يلي طلعو وعاشو بالمانيا ….
    يلي رح يترحلو هم
    الافغان
    العراقيين
    ايرانين
    افارقة
    وبعض السورين يلي عملو مشاكل هناك واغلبهم من جماعة الكلب فشار
    هدول جهنم وراهم
    اخوكم قرقورررررررررررررررررررررررررررر

    1. حسب نظريتك فإن الكلب فشار هو معلمك وسبب وصولك لألمانيا وبقائه يعني بقائك في ألمانيا وهذا هو حال معظم السوريين في أوربا، لدرجة يخشون من إي قريب يلوح في الأفق خوفآ على إقاماتهم و المساعدات. و يريدون العالم أن يحترمهم بعد أن أصبح أسم السوريين مضروب.

    2. ضربتك على الوتر، ووجدت نفسك في تعليقي ولهذا إنفعلت وشتمت، على كلآ أنا لا أنزل إلى مستواك في النقاش.

  4. على ما يبدو المانيا عندا فكرة عن الحل بسوريا وشو عم بصير بالخفاء وشو رح يصير لحتى عم يحضرو هالتحضير … طبعا الي لساتو مقتنع انو اوربا استقبلتو بعد ما دفع الاف الدولارات ومقتنع انو رح يبقى بأوربا اذا خلصت الحرب او الثورة او اي اسم ما بهم بحب قلك انو السوري اليوم عبارة عن كرت عم تلعب فيه الدول البداية كانت من تركيا الي لحد اليوم بتهدد اوربا بالسوريين واللجوء اليها …… الله يفرجا

  5. المانيا سيد باسم انت وانا عنا فكرة اكتر منها عم ما يدور بالخفاء.. هي مجرد دنب امريكا باوروبا لا اكتر ولا اقل.. ما بتفرق عن دول الخليج شي من الناحية السياسية.. ابعتوا قوات لهون بيبعتوا.. ادفعوا لهنيك مشان كزا بيدفعوا… اخر فضيحة تجسس للمخابرات الامريكية على موبايل ميركل لازم يصير فيها ازمة سياسية وسحب سفراء.. مو تقلهن ميركل مابصير هيك عيب يا شباب مو حلوة منكن!! وازا لساتك مو حاسس بهدف الخراب يلي صار انو كان التغيير الديموغرافي لتهجير ٩ مليون سني برا البلد بتكون اعمى.. انت عندك علم انو ريف دمشق يلي هو خاصرة اسرائيل صار فاضي!؟ ٣.٥ مليون من سكانو صاروا لاجئين!؟ والله اسرائيل بدها تريليونات من الدولارات لتهجر هيك رقم بحرب نظامية!! المشكلة انو شعبنا وخاصة المغتربين منو عم يفكر كيف بدو يخلص من اللاجئين باوروبا يلي عكروا عليهم عيشتهم بعد ما صاروا عندهن وصاروا متلهن من سادة القوم وتاركين ابن انيسة واسرائيل يفرحوا ويعلنوا بمنتهى الحقارة حصولهم على مجتمع متجانس!! وبالمقابل اللاجئ الغبي فرحان انو صار باوروبا وبزق عالبلد وصار همو كيف بدو ياخد جنسية… الوضع بسوريا باختصار .. اللاجئين اعادة توطين وبشار اعادة تدوير.. ما عملوا هالزوبعة كلها ليرجعوا اللاجئ عالبلد ويعملولو سوريا بابنية جديد بعد اعادة الاعمار.. عملوها لتصب غراضك وتمشي وتلاقي بلد يحواك غير سوريا للاسف…ومنذكر بعض ان الله احيانا!!

    1. باعرف.. صعبة عالشبيح الالكتروني يقرا انو بيشو عبارة عن موظف عند اسرائيل.. ليحصلوا على مجتمع متجانس.. لك لو فيك ذرة كرامة كان لازم تنتحر بعد هيك تصريح من سيادتو باكد حجم العمالة لمحور المقاومة يلي صرعونا فيه.. لنشوف المقاومة هلا كيف بدها تتلمع بعد ما صار القرار روسي بحت.. روسي وبس.. اول دولة بالعالم اعترفت باسرائيل!! قال مقاومة قال…. يا خسارة اسمك فيك بس

    2. وبتوجع كمان…. مفكر معلمك انتصر يا غبي؟! معلمك حمار حطولو جزرة ليلحقها وبس يخلص دورو بكبوا على اول بلوعة.. هو ومعارضة الفنادق يلي عم يغيروهم متل ما بغير الواحد صرماية عتيقة!!بلد نص سكانها اتهجر مين المستفيد؟! مين يلي الو مصلحة يحصل على مجتمع متجانس؟! المشكلة بامثالك انت وابو عمر انها بتبيع كل شي لتبقا عالكراسي.. احسن من القعدة عالرصيف والشغل بالعتالة لو زبطت البلد وانحط الرجل المناسب في المكان المناسب!!

  6. ألمانيا ممتنة لأميركا على مدى العصور.. اولا بسبب هزيمة النازية في ألمانيا ولمد يد العون لبناء ألمانيا الحديثة بعد الحرب العالمية.. ويشرف الالمان ان يكون ذنب لأميركا.. لانه أميركا بالنسبة الون مش عدو امبريالي صهيو ماسوني ما بعرف شو.. حضرتك حاطط نظارة حزب البعث وعم تتفلسف.. العالم مش متل ما علمك الاب القائد المفدى.. بدك تفهم سياسة لازم تعمل دورة غسل دماغ من رواسب حزب البعص الإشتراكي..

    1. كلامك مردود عليك… مهما كنت ممتن لشخص ما لازم تلحقو بجرايمو والا بتكون بلا اخلاق.. امريكا هي سفاح القرن العشرين والقرن هاد ازا بدك.. من فيتنام للعراق لافغانستان ثم للعراق واخيرا بسوريا.. مين يلي عم يدير الحرب بسوريا وسامح انها تبق شغالة وممنوع اي طرف ينتصر؟! واز بافتح سيرة اسرائيل ودعمها ما باخلص جرايم لبكرا.. امريكا بعرف الاخلاق والضمير والانسانية دولة مجرمة بس لانو قوية ما حدا مسترجي يحاسبها.. المانيا مو ممتنة حبيبي.. حكم القوي عالضعيف متل غيرها وبريطانيا مالها انظم.. نفس اللعنة… ولك فكرة انو تكون اقوى عملة بالعالم بدون غطاء من الذهب لحالها بتاكد حجم التحكم الامريكي باوروبا.. سمعني اقتصادي اوروبي كلب جاب هالسيرة.. اقوى عملة بلا دهب نهاااائيا.. المؤيد لمجرم بكون متلو.. لهيك اسحب كلامك وخليك على كلمة دنب احسنلك لانو على الاقل بينقال ساعتها لاحول لهم ولا قوة.. مالهن داعمين للاجرام.. شيل النظارة الغربية عن عيونك واتذكر انو امريكا مجرم هي وكل مين بيدعمها.. يا ريتك سكتت كان احسن!!