مقتدى الصدر يدعو السعودية لتوجيه التحالف الإسلامي إلى القدس فوراً

قال زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، ردا على قرار الرئيس الاميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي، ان من اليوم فصاعدا يجب ان يكون “الربيع العربي” ربيعا موحدا ضد “اسرائيل”، داعيا السعودية لتوجيه التحالف الذي تقوده الى القدس “فورا”.

وقال مقتدى الصدر في مؤتمر صحفي اليوم الخميس في بغداد بشأن قرار ترامب حول القدس المحتلة ان من اليوم فصاعدا يجب ان يكون الربيع العربي ربيعا موحدا ضد “اسرائيل” والخونة عشاق السلطة.

وقال زعيم التيار الصدري متسائلا ” أي سلام يبتغيه ترامب من خلال اعلان قراره بشأن القدس؟ ونقول لا سلام مع الاستكبار”.

وتطرق مقتدى الصدر الى العدوان السعودي على عدد من الدول الاسلامية في المنطقة وقال ان على السعودية انهاء الحرب في اليمن وسوريا والبحرين والتوجه لفلسطين.

وقال مقتدى الصدر”ندعو منظمة الدول الاسلامية وجامعة الدول العربية الى تفعيل دورها وعدم الاكتفاء بالشجب والاستنكار كما عودتنا سابقا”.

ودعا زعيم التيار الصدري السعودية الى “إنهاء الحرب في اليمن والبحرين وسوريا فورا وتوجيه التحالف الاسلامي الذي تقوده نحو القدس لتحريرها، والا فإنه الذل والعار لنا ولها اذا لم تقم بذلك”.

كما دعا الصدر الدول العربية والمسلمة الى غلق السفارات الامريكية مؤقتا والاسرائيلة نهائيا.

ودعا الصدر فصائل المقاومة لإجتماع طارئ وحذر كيان الاحتلال الاسرائيلي من قتالها عبر سوريا حسبما افاد موقع السومرية نيوز.

وكشف زعيم التيار الصدري عن وجود تنسيق مع فصائل المقاومة في العراق للإجتماع بشأن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب حول القدس المحتلة، فيما تعهد بأن يكون اول جندي اذا كانت تلك الفصائل جادة بالـ”هجوم” على اسرائيل.

وقال الصدر في معرض رده على سؤال لمراسل السومرية، على هامش كلمة القاها اليوم، في مدينة النجف بشأن قرار الرئيس الامريكي، “لدينا تنسيق مع فصائل المقاومة لبحث تداعيات الرد على القرار الامريكي”.

وشدد الصدر بالقول “اذا كانت الفصائل جادة بالهجوم على اسرائيل فسأكون اول جندي وليس أول قائد”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫24 تعليقات

  1. عـفواً فيروزٌ ونزارٌ

    فالحالُ الآنَ هو الأفظع ْ

    إنْ كانَ زمانكما بَشِـعٌ

    فزمانُ زعامتنا أبشَع

    من عبدِ الله إلى سَـعدٍ

    من حُسْـني القـَيْءِ إلى جَعجَع ْ

    أوغادٌ تلهـو بأمَّـتِـنا

    وبلحم الأطفالِ الرّضـَّع ْ

    تـُصغي لأوامر أمريكا

    ولغير “إهودٍ” لا تركع

    زُلـمٌ قد باعـوا كرامتهم

    وفِراشُ الذلِّ لهم مَخدع ْ

    عفواً فيروزٌ ونزارٌ

    فالحالُ الآنَ هو الأفظع

    كـُنا بالأمس لنا وَطنٌ

    أجراسُ العَـوْدِ له تـُقـرَع ْ

    ما عادَ الآنَ لنا جَرَسٌ

    في الأرض، ولا حتى إصبع ْ

    إسـفينٌ دُقَّ بعـَوْرتـنا

    من هَرَم الجيزَة ْ إلى سَعسَع ْ

  2. ايها الدجالين الكدابين ساعدتم المحتل الايراني و الامريكي و الروسي على احتلال العراق و سوريا و تدعون انكم مقاومة و ممانعة …… و قمة الو قاحة ان تستمروا ب هدا الكذب المفضوح و الهذيان .واتركوا فلسطين لاهلها الابطال

  3. شماعة فلسطين . الذي يساعد المحتل الايراني و الروسي و الامريكي لقتل الشعب السوري و العراقي لا يحق له التكلم عن فلسطين

  4. طيب هوي ليش ما عم يوجه الشيعه والعلويه الى القدس لتحريرها بدل من توجيهها لسوريا واليمن والبحرين لقتل المسلمين السنه

  5. الان السيد مقتدى و الحاج قاسم وسماحة حسن ابو زميرة مع الشركاء والاصدقاء من الروس و الايرانيين و الامريكان ل ذهاب للقدس و تحريرها من ايدي الاحتلال

  6. وليش مابتطلب من ايران والميليشيات العراقيه وحزب الشيطان تروح تحارب اسرائيل
    بدل الحرب في سورية وقتل الشعب السوري وتهجيره
    وللا بس شاطر ع الجعجعه انت وأمثالك

  7. احلام سعيدة عمو
    قلتلي الذل والعار اذا لم تفعل ؟
    ليش ما مليت من العزة يلي عايشين فيها من 100 سنة ؟
    خلينا نجرب غير نكهات

  8. انا معك في قولك ولكن هناك شيء نريد معرفته منك الحدود سوريه في جنوب هي تحت سيطره ايران وجماعت حسن زميره وفصائل شيعيه وجيش الايراني موجود ايضا من ضباط وصف ضباط ومتواجدون في مدن السوريه من فصائل افغانيه وعراقيه وباكستانيه ووووو التي تدعي حمايه مراقد الشيعيه فليتجهو فورا ودون اي تردد الى قتال اسرائيل ومعهم براميل الاسد وليعلن الحوثي وجماعته عن انهم سيتهجون الى القدس ويعلن ان الحرب في اليمن انتهت ونقل المعركه من اليمن الى اسرائيل لا داعي لان تكون جندي سنجعلك ملك ملوك العرب وننصب قياده الايرانيه حارس على مقدسات الاسلاميه من مكه الى قدس اعدك ان المسلمين في عالم كلهم سيقفون خلفك ولن يبقى زعيم عربي على كرسيه اذا فعلتها اما وانك تدعو السعوديه فقط فتلك مسخره ما بعدها مسخره رد ايران وامثالك واضح ومعروف قصف المدن سوريه والمدن اليمنيه وقتل الشعب اليمني والسوري ولبناني تعلم يا مقتدى انك كذاب وتعلم اننا نعلم انك كذاب

  9. وماذا عن ايران وجبهة المقاومة الذين يقتلون الشعب العراقي والسوري عبر ميليشياتها الطائفية يا مفتدى الصدر.

  10. اكل وحل يا مقتدى لو انك اترك القدس وبدنا منك شغلة وحدة ما تبعث زعرانك يقتلون بالشعب السوري على أساس طائفي انت بدك تورط السعودية ليكوا صدام وقف مع القدس اول من قام بشنقه الشيعة

  11. ليس دفاعا عن السعودية فهم معروفين بتخاذلهم لكن اين من يدعون المقاومة و الممانعة و فاموا اصلا لنظمتهم على فكرة العداء لاسرائيل

  12. يا قدس فيلق القدس الايراني المجوسي و كلاب حسن زميرا في الطريق و لكن البوصلة ضاعت

  13. آل سلول لو كان بيدهم الأمر لسلموا مكة لليهود و لكنهم خائفين على كراسيهم البائده كالدجاج

  14. ا قدس: لا تحزني..قاسم سليماني قائد فيلق القدس في طريقه إليك…فقط أمامه خمسون مدينة سورية وعراقية ويمنية…وعندما ينتهي من تحرير هذه المدن من أهلها سيصل إليك.

  15. يا رجل والله القرف كل القرف مما تقولون وتحللون وتنطقون…..
    جئتم بكل كلاب الأرض واستعنتم بكل الشياطين بما فيهم إسرائيل لكي تسقطوا النظام في سورية، و كذلك سعت السعودية إلى قتل العراق ألف مرة كما تقتل اليمن وأطفاله في اليوم ألف مرة، وترتبط بعلاقات علنية مع إسرائيل وسعت أيضا مؤخرا لتخريب لبنان عبر أزلامها… كل هذاا لم تروه؟؟ كل هذا أنتم منه براء والمسألة الآن هي أن الشيعة ضد السنة؟؟؟
    شو بدكن؟؟ بدكن الشيعة يسكتو بالبحرين ال هن 90 بالمية منها ولا بالعراق ولا بلبنان ويرحبو بعهر السعودية والخليج وحاكم مصر الحيوان؟؟
    وبترجعوا وبتطلقوا نظرية انو إيران وحزب الله و ما بعرف مين حلفاء لأميركا ولكن ظاهرهم شيء وباطنهم شيء..طيب يا أبناء هند آكلة الأكباد شو في داعي يتظاهروا و يتعذبوا كل ها القد بايران كشعب ولا باليمن ال عم ينقتل ولا بالعراق ولا بلبنان ؟؟؟ انتو ما بتقرؤوا أخبار ما بتشوفو تقارير التحريم الإقتصادي ال قتل ايران ولا أطفال اليمن ولا مصالح حزب الله ولا مصالح العراقيين ال كمان عم تنقتل؟؟ وشو في داعي حتى يتظاهروا؟؟ من مين بدن يخافوا؟؟؟ يعني إيران حاليا بضربة وحدة بتنهي السعودية وكل الخليج ..كيف اذا لسا في دعم وتحالف مع أميركا….والله والله والله وهادا فرض محال لا نقبل به كشيعة لكن لو في تحالف مع أميركا لمسحناكن من وجه الأرض بثانية وحتى ما انتظرنا تفتحوا تمكن الوسخ لتقولوا حرف… وبالنسبة لتوجه مقاتلين الشيعة من كل مكان لفلسطين وجودن في سوريا حاليا أو اليمن أو العراق أو لبنان هو في فلسطين.. لأنوا إسرائيل موجودة بفضل السعودية وعهر الخليج وعهر الحر ال عم يداوي جرحاه هنيك بكل مكان…
    خليكن هيك بقر ولاد بقر ولاد هند ولاد يزيد…اجري فيكن واحد واحد ..

    1. ولك حبيبي هادا يلي عم تحكي الكل بيعرفو وشوف بنفسك مسبة الخليج واردوغان على عكس السير.. الفكرة بملتك وممثليها بحزب الله وايران هي سياسة الكيل بمكيالين.. بسوريا ارهاب بس بالبحرين ثورة!! براميل الاسد يلي قتلت ابرياء اضعاف اضعاف المسلحين هي لمحاربة الارهاب بس براميل حزم لقتل الاطفال!! اعرفت وين المشكلة!؟
      تانيا يا فهيم لو مافي تعاون من تحت الطاولة ايران ما بتعمل طقطيقة نووية مو مفاعل!! ولاثبتلك كلامي روح اقرا عن تموز واحد واتنين مشاريع المفاعلات النووية العراقية يلي طلعت الطيارات الاسرائيلية بالتمانينات وقصفتهن من دون اذن او انذار حتى.. ومتلها حصار العراق.. انت مفكر ايران محاصرة!! روح امسلك شي عراقي من ملتك خليه يحكيلك شو معنى حصار!!! لما بصير حق حبة السيتامول دولار وحليب الاطفال بيتوزع بالايد من كراتين المساعدات!! حصار مين يلي كان على ايران يا ابن سبا!!
      اي.. لما بدك تنزل مستواك وتحكي بشغلات صرلها ١٤٥٠ بمنتهى الغباء لازم رد عليك بمنطقك!!
      ولك اجدب.. السعودية وايران عم يحطوا الدين بالواجهة لمصالح سياسية.. هادا بقول احفاد هند ومعاوية ونواصب والتاني بقلو احفاد ابن سبا وابناء المتعة!! ونحنا رايحي حطب بها الحرب السياسية ذات الواجهة الديني للتغطية وحشد الاصوات!!! لما سياسي ايراني بقلك ايران اول مرة تمتلك حدود لسوريا فهادا عم يحكي لسا بشغلات قبل ١٤٥٠ سنة على ايام امبراطورية فارس يا فهيم!! امثالك من الشيعة العرب حيكونوا عبيد عند الفرس لو حكموا بلادنا.. السني الفارسي احسن من الشيعي العربي بالنسبة الهن.. شو مفكر بس السعودية ولاد الكلب لو حكمتنا حيعملونا بيت دعارة ومناطق اصطياف!! والله ليصير الشيعي العربي يحلم بوظيفة حكومية متل حلم البنغالي والهندي بوظيفة حكومية بالخليج.. انشالله ما يحكمونا وتشوف هاليوم !! افتح مخك واعرف نوايا ايران الطائفية العرقية وليست الدينية!!

  16. اساسا الشيعة كفار وما بيطلعلون يحكوا .. ولحد الان ما شفت حدا غير صورة البروفايل تبعتو مشان القرار .. بينما احبابنا اهل السنة فقد بدأوا فورا بتغيير صور البروفايل للاقصى والعلم الفلسطيني .. من هون بيعرف الواحد اديش السنة كويسين ومؤمنين واديش الشيعة كفار ومع اسرائيل وضد السنة ..
    مو هيك ؟؟

  17. هههه معتوه .. يقول اتركولنا اليمن نحتله و نكمل.. الفلسطينيين باعوا بلدهم و بيوتهم على زمن الحاكم العثماني عبد الحميد. ـ كل ما يعنيني ضرب إيران باليمن و سوريا لأنها اكبر عميل لإسرائيل

  18. القدس لا تعنيني فهي ليست مكة.. كل ما أريده طرد بشار عميل الفرس و طرد إيران و إقامة دولة ديمقراطية علمانية بسوريا

    1. لا إيران و أذنابها ول آل سعود الخونة يريدون و لا يستطيعون تحرير القدس لأن إيران و آل سعود عبارة عن كلاب حراسة لمصالح
      امريكا و اسرائيل و حتى اسرائيل.. و تنديدات و استنكار حكام
      العرب الخونة هو محاولة فاشلة لإظهار عدم وجود يد لهم في هذا الموضوع.. و الحقيقة على العكس تماما .. هم يعلمون و يتآمرون مع اليهود و امريكا و كل عدو للإسلام.. بدءا من ملك الاردن عبد اليهود و الانجليز و كلب حراسة اليهود الى آل سعود كلاب حراسة مصالح امريكا و اليهود .. مرورا بالسيسي و بشار و حزب الله..

    2. لا إيران و أذنابها ول آل سعود الخونة يريدون و لا يستطيعون تحرير القدس لأن إيران و آل سعود عبارة عن كلاب حراسة لمصالح
      امريكا و اسرائيل و حتى اسرائيل.. و تنديدات و استنكار حكام
      العرب الخونة هو محاولة فاشلة لإظهار عدم وجود يد لهم في هذا الموضوع.. و الحقيقة على العكس تماما .. هم يعلمون و يتآمرون مع اليهود و امريكا و كل عدو للإسلام.. بدءا من ملك الاردن عبد اليهود و الانجليز و كلب حراسة اليهود الى آل سعود كلاب حراسة مصالح امريكا و اليهود .. مرورا بالسيسي و بشار و حزب الله..

    3. على المسلمين سواء عرب أو غير عرب اعتبار القدس اسلامية و ليست عربية.. و يريد الحكام العرب اعتبارها عربية لا بل فلسطينية ..لأن اعتبارها عربية يعني : – اقتصار اهتمام اهل القدس فيها فقط دون المسلمين..ما يجعلهم قوة صغيرة غير مؤثرة يسهل قمعها و يسهل السيطرة عليها..- اسرائيل لا تريدها قضية اسلامية لأن المسلمين من كل بلاد المسلمين سيبادرون للجهاد ضد اليهود..و ليس كما يدعي اعلام الحكومات العربية بأن اسرائيل تريد حرب دينية عندما تعلن يهودية اسرائيل..