هنية يدعو إلى إطلاق انتفاضة فلسطينية جديدة في وجه الاحتلال الإسرائيلي

دعت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) اليوم الخميس إلى انتفاضة جديدة ضد إسرائيل، بعدما اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس في كلمة بغزة، إنه يجب إطلاق انتفاضة في “وجه العدو الصهيوني”، مشيراً في كلمته، إلى أن السياسة الحالية لا يمكن مواجهتها إلا بإطلاق شرارة الانتفاضة.

كما أكد هنية أن عملية السلام “قبرت” للأبد بعد إعلان الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال هنية، في كلمة اليوم الخميس، إن “القرار الأمريكي يعني نهاية مرحلة سياسية وبداية مرحلة سياسية جديدة”، مطالباً بإعادة ترتيب المشهد الفلسطيني “أمام المشهد الحالي”، مؤكداً أن القدس الموحدة ستظل عاصمة فلسطين.

وشدد على ضرورة الإسراع في خطوات المصالحة الفلسطينية، مؤكداً أهمية عقد لقاء فلسطيني جامع تشارك فيه كل القيادات.

وكان ترامب أعلن في خطاب له من البيت الأبيض في واشنطن مساء أمس، الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، كما وقع مرسوم نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وقوبل ذلك برفض فلسطيني ودولي شديد.(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. شاطرين بالدعوة بس. لأنو بالأخير مش هنن الي رح ينزلوا على الطريق و مش هنن الي يوكلوها بالأخير. قاعدون على الكراسي صامدون عليها…

    1. هنية أحد الوجوه التي انخدع بها الناس لمدة طويلة ..
      هنية و الأسوأ منه خالد مشعل كالحرباء تتلون وتبدل لونها بما يناسب الوضع دون الالتفات الى اية التزامات أخلاقية أو دينية.
      ثلة من المتعيشين والمتسلقين غلى دماء البسطاء الفلسطينيين.انكشفت اوراقهم وانفضحوا.
      لماذا لا تطلب من اسيادك في طهران ان ينفذوا وعودهم لكم ويزيلوا اسرائيل عن الوجود خلال دقائق كما يدعون!! أم أنكم تعرفون أن كلامهم كذب رخيص ولكن التومان جعلكم تنبطحون لايران!

  2. وينهم الا عم بجاهدو بسوريه يالله خلينا نشوفكم بالقدس وله مابتعرفو اتجاهدو الا بسوريه شعب خاين غدار

  3. لا تحاول يا صديقي
    أنه زمن الخيانة ماتت الأمة زمن الأرهابي الكيماوي بشار وزمن الخائن السيسي وزمن حسن الشيطان والقائمة تطول لا تحاول يا صديقي نحن بأنتظار صلاح الدين أخر لينظف هؤلاء الحثالات والقاذورات أولا وبعد ذلك يتجه الى القدس

  4. اولا .. غيرت حضرتك صورة البروفايل على فايس بوك ؟ لانو في كتير ين من ياللي بيغاروا على القدس غيروها .. بعدين احكي بالوطنية .. شو انتفاضة ؟؟ يعني رح يطلع معك اكتر من ياللي طلع مع داعش .. تعودوا العالم على هيك شغلات . خلص .. الله وعدك يرجعلك ياها الك وللمؤمنين .. انتظر وعد الله وروح على خطبة الجمعة .. هلق ما بدو يرجعلك ياها. عندو خطة لحكمة لايعلمها الا هو .. بعدين بالقران مكتوب : يابني اسرائيل …. ادخلوا الارض التي كتب الله لكم .. عندك اعتراض على كلامه تعالى ..

  5. لو كان رفع الأعلام و المظاهرات قادرة على تحرير البلاد لتحرررت سوريا من كلاب المجوس منذ سنوات.

  6. عشنا زمنا من حياتنا مأخوذين بوجوه وشخصيات وشعارات ثبت زيفها وكنا نطرب لكلمة فدائي وتحرير وحماس والشهادة أو النصر ووووو غير ذلك من خطاب ثوروي تبين لنا أنه عبارة عن شعارات فارغة يتكسب من ورائها وجوه متسلطة لم تتغير مثلها مثل اي ديكتاتور عربي…..
    تلك الوجوه والشعارات التي احببناها ورددنا الهتافات لها أصبح مجرد ذكرها يثير الاشمئزاز والقرف..
    هنية … ارجو ان تكون هناك انتفاضة ولكن ضدك انت وكل حماس وعباس ذو الاصل الفارسي وان يدعس عليكم كلكم غير مأسوف عليكم ..

  7. يالله اش رائي اخواني السورين نروح نجاهد عنهم بعد ماتشرد و تبهدل السورين و خربت سوريه و هم شمتانين فينا و فرحانين نروح نجاهد عنهم هم عم بجاهدو عنا القدس طلعت بحلب مو بفلسطين القدس طلعت بمضايا مو بفلسطين الي موافق يجهز حالو ولك الي صار بسوريه ماصار عندهم بستين سنه قال احد الصحفين العالمين لو الفلسطنين عملو عشرة بالمائه متل ماعملو السورين كان تحررو من زمان بس الجماعه مرتاحين مصاري عم تجيهم من دول العربيه اذا تحررو منوبن بعدين تجيهم المصاري و باريت يشكر الدول العربيه الا بلعنوهم