ألمانيا : وزراء داخلية الولايات يطالبون بـ ” إعداد تقرير يتضمن إعادة تقييم الأوضاع الأمنية في سوريا “

طالب وزراء داخلية الولايات الألمانية خلال اجتماعهم الخريفي المنعقد الجمعة، في مدينة لايبزيغ، الحكومة الاتحادية بإعداد تقرير يتضمن إعادة تقييم للأوضاع الأمنية في سوريا.

كما قرروا تمديد وقف ترحيل السوريين الخطيرين إلى غاية نهاية العام المقبل.

وبناء على هذا التقرير الذي من المتوقع أن تعده الحكومة الاتحادية، يعتزم وزراء الداخلية النظر مجددا فيما إذا كان يتعين ترحيل اللاجئين السوريين الذين تصنفهم السلطات على أنهم خطيرين أمنيا أو الذين ارتكبوا جرائم جسيمة إلى موطنهم. وأعلن وزير الداخلية الاتحادي توماس دي ميزير اليوم أن الأمر سيستغرق بضعة أسابيع أو أشهر لحين تقديم التقييم الجديد للأوضاع الأمنية في سوريا.

وسبق لبيتر ألتماير رئيس مكتب المستشارية أن أعلن بداية الأسبوع الجاري عن رفضه للخطط الرامية للسماح لترحيلات إلى سوريا في الوقت الراهن. وقال ألتماير في تصريحات لصحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر الأحد الماضي “لم تنته الحرب الأهلية، وقد فرّ كثير من الأشخاص من نظام الأسد الذي لا يزال في السلطة”. (DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫29 تعليقات

  1. كل من يعلن أنه هرب من ” الجماعات الإرهابية” وليس هاربا من المافيا التي تحكم سوريا أو من التجنيد في ميليشياتها فليس هناك مانع منطقي من إعادته إلى حضن الوطن قريبا بعد انتشار “الأمن والأمان” واستقرار الوضع ضمن مناطق قائده المفدى الذي يحبه. هل هناك من يستطيع إنكار هذا الكلام يا سادة؟؟
    وإذا كانت هذه الدول جادة في ترحيل غير هؤلاء فعليها التخلص من الأسد أولا بأية طريقة.

    1. أيضاً لا مانع من اعادة من يجد اردوغان الاب الروحي للسوريين و البطل الفذ و بطريقكم لا مانع من اعادة من قاتل و شارك و حرر ادلب و كان عضواً في النصرة او الحر الذي يحكم اليوم ادلب و منبج و مثيلاتها .. العالم هربت من الحرب سواء مؤيد او معارض و كل واحد شارك بالحرب ولو بكف فلازم يترحل لجماعتو سواء مؤيد او معارض

    2. وهل ترك النظام شيئا لم يدمره في مناطق المعارضة؟ وهل مجرد تأييد المعارضة يمنح الشخص عقارا في ادلب؟ إلى أين سيعودون بالضبط وهل ملايين السوريين سيسكنون في أنقاض الباب ومنبج؟؟
      أن تساوي بين الضحية والجلاد

    3. ولك يا زلمة عم تجاوب كم شبيح الكتروني طاقين جكر من اللاجئين على كم مغتر سوري قلوبهن حجر من حبهن للبلد وولادها اتركهن بحالهن خلص لا تزيدها عليهن..مفك الالمان برحلوا هيك.. في فيدوهلت رسمية عالنت وبالعربي بتشرحلك شروط ارحيل اللاجئ بس هنن ما بيحضروها!! اتمنيت على الله شي كر منهن يجيب تصريح بشار تبع المجتمع المتجانس تعدمهم.. المهم اللاجئ يترحل بموت بعيش بيشتغل ما بيشتغل ولادو بتفوت مدارس ما بتفوت اااااااااخر همهم.. ولك مفكر ممدوح حمادة نجح وصار كاتب مهم لانو عبقيري!؟ من شعبنا العظيم يلي بيفدي بعضو بالروح من الحب!! اخ بس!!

  2. الأن يأتي أحدهم و يكتب لقد إستقبلوا السوريين لآجل خبراتهم الفذة و من أجل أفراغ سوريا و بالواقع أكبر شهادة طب من جامعة دمشق غير معترف بها إلا بعد سنتين معادلة و سنتين متمرن عدا سنوات اللغة لإجتياز الإمتحان ولولا إغلاقهم لطريق البلقان لوجدت سورية في ألمانيا لدرجة أصبحوا يحتفلون بحصول أحدهم على إقامة أو لم شمل.

  3. اللهم ارجع السوريين افواجا افواجا الى وطنهم الحبيب وانعم عليهم نعمة الوطن والدين… ولا تشردهم في بلدان ما تسمى العهر والفساد الأخلاقي مثل ألمانيا.. وانعم عليهم في وطنهم ودينهم. ولا تدعهم يعتاشوا من اموال دافعين الضرايب في ألمانيا مثل العاهرات والفاسقات والكافرين والكفار . نعم يا سادة اموال المساعدات الاجتماعية هي ايضا ضرايب بائعات الهوى واللواط:(

  4. التعليق الأول غير سليم لأن من كان سبب لجوءءه هو ممارسة العمل السياسي في ظل النظام المجرم فهذا يحصل على لجوء سياسي (مثل الحالة التركية ) وترحيله فقط ممكن في حال تغير النظام السياسي في سوريا. اما معظم.السوريين فقد حصلوا على لجوء إنساني وليس سياسي بسبب الحرب وتنتهي صلاحيته بانتهاء الحرب. أو نشوء أماكن آمنة مثل دمشق طرطوس أو اللاذقية ..

    1. كلامو صحيح وانت خطا.. الشرط الاساسي لترحيل لاجئ بالدستور الالماني هو ضمان حياتو.. اللاجئ يلي بالفعل هربان من بشار واجرامو استحالة يترحل.. اما اللاجئ يلي عمل المانيا منتجع وصار ينزل عطلة عالبلد فهاد ترحيلو مؤكد. ومتلهن المؤيدين يلي ركبوا الموجة وطلعوا ليحسنوا اوضاعهم.. او حبيبات قلبي يلي اجوا من الخليج!!

    2. عموما الأخ رد مشكورا و لا أعرف كيف تقول هذا الكلام وكأن النظام السوري معروف بإنسانيته ومئات الآلاف الذين اعتقلوا في سوريا كانوا كلهم من مؤسسي الأحزاب السياسية وليسوا مواطنين عاديين حتى أن هناك من ماتوا في السجن بسبب تقرير كاذب أو تشابه أسماء.

  5. اخيراً اقتربت الفكه منهم لزقو لزقه ما بعدها فكه بس كويس قرب ترحيلهم باقي عدة ايام وندخل 2018ض

  6. مين بدو يرجع يا رجل اللاجئين صافين عالدبكة انو بشار بقي رئيس رغم انو في منهن اتضيفوا ايام واسابيع وشربوا قهوة شاي بفروعة الامن.. وابن الحرام بشار فرحان اكتر وقالها بدون خجل: حصلنا على مجتمع متجانس!! حارقة قلبي هالجملة وما باعرف ليش عكس السير ما ركز عليها.. هيك تصريح لازم يتثبت براس الصفحة ليذكر كل سوري وخاصة اللاجى بالغاية من فتح باب اللجوء او حتى الثورة المسروقة يلي صارت بين اوتيلات سويسرا وكامبات المانيا!!

    1. يا كاره للاغبياء، السوريين كانوا ملطوشين على سفرة من الظلم والقهر قبل أن يأتي نطفة النجس حافض الجحش للحياة، و أتى النجس منشار للحكم كما تعرف و هجر من لديه هذا الحلم لتخلو له و لجماعته على رواق، إفهموها بقى.

    2. انت يلي رح تتذكرني.. لك والله متمني كلامك يكون صح نكايا بابن الحرام يلي حصل على مجتمع متجانس!! بس للاسف بشار باق.. وطالما هو بالسلطة مافي ترحيل… اجتماع وزراء الداخلية مدد ايقاف ترحيل اللاجئين المجرمين حتى نهاية ٢٠١٨…. انت لازم تحكيلك مع كم لاجئ من يلي سالين محامي ومطمنين ومبردين قلبهن.. قبل سقوط نظام بشار الاسد ماحيترحل الا اللاجئ الكذاب يلي ماعندو مشكلة مع النظام او يلي كتب انو هرب من الجماعات المسلحة او داعش بطلب اللجوء!!!!؛غير هيك انت واحد ناطر الدبس من قفا النمس… وانا يلي حذكرك.. خليهن يرحلوا ابمجرمين بالاول واللاجئ الكذاب بعدين منحكي بحلمك الوردي!! ولا قلك.. بس يترحل اللاجئين المغاربة يلي لهلا مو عارفين يرحلوهم منبقا بنحكي بالسوريين!!

    1. اخ يا شريك…. كلو من ابن الكلب وابوه يلي كرهوا السوري ببلدو حتى انسلخ مفهوم الوطن منو وصارت بلاد الغربة هي الوطن لدرجة بينسى حالو وبقلك اللاجئ اجا لعنا!! بعد ما كانت بلاد الغربة بلاد البرد والشوق والحنين صارت وطن.. ومن حبنا لبعض صاروا المغتربين القدماء عنصريين اكتر من البديل.. وخلوا ممدوح حمادة ينشهر ويصير من اهم كتاب سوريا!!

  7. @ الى كاره نفسه: انت عايش باحلام اايقظة.. اللجوء الإنساني هو لجوء موقت سببه حرب أهلية مش نظام سياسي..الا اذا انت اسمك بسمة قضماني أو جورج صبرة ولك عمل سياسي ندي ضد الأسد عندها أن يرحلوك مادام الأسد حاكما ؟؟ اللجوء الإنساني مرهون ايضا بالاتلاف الحزبي الحاكم.. تغير المزاج الألماني تجاه اللاجييين سوف يودي حتما إلى إتلاف حزبي برلماني يمثله يقوم.بترحيل جماعي بمجرد وجود ١ بالمية من الأراضي آمن. والا كيف تعلل ترحيل الأفغان.الى أفغانستان؟

    1. مافي غبي بوجودك حبيبي انت وامثالك يلي بفكروا الترحيل عشوائي وحقلك ليش..سوريا غير افغانستان يا جاهل.. هنيك مافي نظام حاكم ومسيطر كليا عم يقتل شعبو ويعبي السجون معتقلين ويرجع يفضيها بعد ما يموتوا ويعتقل غيرهن ويضرب كيماوي وشبيحة عالحواجز فلتانة حتى من السلطة يلي فوضتها!! نحنا حاليا شبه العراق عام ٩٠.. عطيني عراقي اترحل بين عام ٩٠-٢٠٠٣!! كلو اترحل بعد سقوط صدام بكامل نظامو واول دفعة اترحلت عام ٢٠٠٤
      انت يلي من جهلك وكرهك مو فاهم شي.. كل اللاجئين اسم الله عاملين فيها ثوار وكاتبين بطلبات اللجوء انهن هربانين من النظام القمعي يلي مطالب بروسهن وفي منهن كاتب انو اعتقل واتعذب ووو.. هدول ٩٠ بالمية من يلي لجؤوا ازا مو اكتر!! ما بتعرف شعبك وكذبو.. حيرحلوا بس اللاجئ يلي ما عندو مشكلة مع بشار متل مؤيد او كذاب متل ما قلت فوق!! خليك ناطر ترحيل اللاجئين يلي هربوا نظريا من بشار لحضن بشار!! ان كنت شبيح الكتروني او مغترب قديم متل هالجوقة يلي عم تعوي هاليومين حلمك الوردي الو شروط معقدة ليصير.. مو شحنة بطاطا منعبيها ومنزتها عالحدود!!!ذكي اسم الله عليك!!

    2. وانسيت خبرك شغلة مهمة فوق مستوى تفكيرك!! يلي عمل الثورة وسوقلها وسلحها حصرا بسلاح خفيف حتى ما تنتصر ورجع دعم النظام ومرة هون ومرة هون كان هدفو التغيير الديموغرافي بتهجير ٩ مليون شخص من مناطق معينة ( وخاصة ريف دمشق يلي عدد سكانو ٣.٥ نليون صار اقل من ١٠ بالمية من اول) ومن طائفة معينة ما رح يرجع هلا يرجعلك اللاجئين على بيوت جديدة ويعمرلهن البلد لتصير احسن من اول!! ولا مفكر المليون سوري باوروبا انقبلوا انسانية من دول غرب اوروبا!!
      ولك جاهل انا متمني اكتر منك يرجعوا اللاجئين لاني عارف الغاية من تهجيرهم (وازا الك حدا بالشام خليه يحكيلك الزبداني وبلودان ومضايا وبقين مين ساكن فيهم هلا بدل اهليهم!! ) بس مو بها الطريقة الوسخة يلي متمنيها حضرتك تبع روحوا موتوا.. في نسبة منيحة من اللاجئين مطاليب واسماءهم معروفة من قفا المظاهرات والفيس والله لينطحنوا طحن ازا بدوسوا البلد.. ولا مفكر قيصر عمل صورو عالفوتوشوب!؟ خليكن اغبياء همكن تقليع اللاجى ومو عارفين شو عم يصير بالبلد.. ولا قلك اسف.. انسيت انو سوريا بالنسبة الكن انتوا المغتربين هي مكان اصطياف بالاجازة مو اكتر.. باعتذر منك!! اما ازكنت من الجيش الكر الاكتروني فمافي داعي اعتذر.. لانك اساسا مبسوط بالمجتمع المتجانس!!!

  8. غبائك عجبة وكلامك بدل على انعدام مستواك الأخلاقي. بس شقفة نازح رخيص حقك فرنك شو بدو يطلع منك.. أنتو النازحين اصلا زبالة البشر في كل بلد اسبوع. يلا فوت تنام مشان بكرة عندك جوب سنتر . ولا بيشحتوك.. من ألمانيا..

    1. ممتاز.. معناها اقتنعت انو كلامي صح بس ما عجبك.. لك يلي بغيظ فيك انك فلسطيني اكتر مين عرف معنى التهجير والشنطنطة.. وبدك اسرائيل ما تحتل فلسطين!! قلتلي نازحين زبالة البشر!؟ ويلي خلاهم ينزحوا دخلك شو بيطلع معك!؟
      بس ما عتب عليك.. ازا السوري كرهان السوري ما عتب عالفلسطيني.. عودة على بدء ..اشتهيتك مرة تنقد اللجوء من باب اسرائيل يلي سبق وهجرتك جدك وخلت ابوك يهج لالمانيا ويخلفك!!
      صراحة بامثالك رح تتحر فلسطين بسواعد ابناء الجيل التالت بعد التهجير!!
      روح نام انت بركي بتصحصح وبتعرف مين عدوك يا جاهل… مو ناقص غير تنزل تقتل السوري بالشارع كرمال الالمان.. يلي دفعوا حق الرصاص لاسرائيل يلي قتل اهلك يا جاهل!! اما بالنسبة للجوب سنتر فمو انا يلي بعرفو.. اهلك يلي عرفوا لشبعوا لما لجؤوا لالمانيا. اسال ابوك بيحكيلك عن الوقفة بالطابور الصبح بالهايم كرمال بيضة ورغيف!!

  9. اللاجئ بفكر كل العالم لاجئة . والغبي بفكر العالم كلها غبية.. لك انا عم طعمي امك وأولادك وعائلتك كلها من ضرايب يلي عم أدفعها الك ولامثالك. لو كنا بسوريا عايشين كانت امك صارت حلالي للمتعة لانه عايشة حسابي كدافع ضرايب. يعني انت وامك عايشين حسابي.. بس تفوه عليها على هيك تخلفة.. ما بمسح صباطي برأسها..لاجئ كلب

  10. وانا عم ادفع ضرايب ويمكن قبلك يا … مواز!!! الي بها البلد اكتر من ١٢ سنة يا…. مواززززز!!! احلى شي انو ماعجبك مستوى تربيتي.. طلعت مربى قدامك.. على الاقل ما وصلت للاعراض.. من يومك بتدفع ضرايب للاجئين من افارقة وغيرو.. بس صارت الضرايب للسوري غصيت؟! شايف مستوى تفكيرك وين!!
    بس مزبوط كلامك… اللاجئ بفكر العالم كلها لاجئة.. والشحاد بضل طول عمرو شحاد وبغص بلقمة غيرو حتى لو غني!! والاهم بالاخر… ابن المتعة بفكر العالم كلها بتتمتع متلو !!!! يا… مواززززز!!!

  11. واحلى شي فيك كيف عم تحرض على الالمان.. انك قاعد بحضهون وهم تنتف بدقنهون.. عم تعض الايد يلي امدت الك.. صرماية الالمان بتسوى شرف عيلتك كله…..

    1. احكي بشرفك لحالك ازا كان موجود!! لا تعمم!! انا ما عم حرض يا حيوان.. عم ورجيك ازا كان عندك نظر وبعرف انو استحالة واحد متلك يكون عندو انو المانيا بتضل بلاد غربة وساهمت بشكل مباشر او غير مباشر بتدمير بلادنا بدعم ما يسمى اسرائيل.. وما قبلت اللاجئين بها الطريقة الوسخة الا بعد اوامر من تل ابيب لكل اوروبا!! والا كيف بتفسر سوري جايي من الخليج ياخد لجوء!؟ عداك عن سياسة الباب المفتوح يلي دخلت بعض الناس الاوسخ منك؟! بس الخونة امثالك بعدوا اسرائيل قطر شقيق وما عندهن اي مشكلة مع امريكا واوروبا يلي بتدعمها علنا!! عفكرة مو اول فلسطيني بها العقلية بقابلو هون.. لسا مبارح كر متلك اعترض على تسميتي المانيا بدنب لامريكاا.. وقبل ما تعوي رح جاوبك.. راجع لسوريا وحياة قلة شرفك.. وكنت مخلص دراستي وراجع عام ٢٠١٢ لولا يلي صار. المانيا كانت ولا زالت ورح تبق بلد دراسة وغربة وعمرها ما بتصير وطن!! ولعلمك انا يلي فدت الالمان بدراستي وشغلي عندهن مو هنن.. مبلغ المنحة يلي كنت اخدو صرف على ٢ المان شهريا.. وبعدها اشتغلت ولازلت شغال .. يعني فضل الالمان على حالهم يا غبي!!المشكلة انو الحكي مع امثالك يلي بايعين القضية مضيعة للوقت.. وانا متاكد ولادك بكرا رح يجوا مع حيوش الناتو يلي بدها تحاول تحتل بلادنا مستقبلا.. لانو قليل الشرف من جماعة المتعة متلك صعبة يخلف مناضل!! قلتلي النازح زبالة البشر!!؟ يعني كل شعب فلسطين وسوريا ولبتان ووو يلي اتهجر بسبب امك اسرائيل زبالة؟! منطق زبالة صادر عن زبالة.. قال عم حرض على المانيا قال!! ناس بتعد البلاد يلي كانت سبب مشاكلها وطن والوطن بنظرهن مصدر الزبالة يلي اساسا هو طلع منها!! رح اتركلك الصفحة سب براحتك ما حدا حيقرا غيرك.. حط لايكات لحالك.. علق وبعدين حط لايك لتعليقك.. شايف اديش حالتك المرضية وصلانة!؟ سلام يا …….مواززززز!!

  12. ألمانيا و اسرائيل سبب مشاكل السوررين وتشردهم؟ طيب شو خليت للأسد وجماعته؟ يا سيدي بشكرك على تحليلك الرائع والله يجيرنا من ناس متلك. الدواعش. يلي عم.بفجره حالون بألمانيا بفكروا متلك وبيحكوا متلك. بنصحك بشي دكتور نفسي.. أحوالك يرسى لها.. قال مفضل على ألمانيا قال.. هههه .. مرضك اسمه النرجسية المرضية.. اقرء عنه شوي بركي بتفيق من ثباتك العميق..

  13. لا اعوز بالله شو دخلها اسرائيل؟! بشار الاسد وابوه قعدوا بالحكم بانتخابات نزيهة!! مو امريكا يل ثبتت حافظ وبعدو بشار بالحكم والشعب السوري كلو حضر مباشر التعاليم والوصايا يلي عطتها امريكا لبشار يوم وفاة ابوه.. نطرناها ساعة كاملة لخلصت اجتماعها مع بشار.. كل حكام بلادنا اجوا بانتخابات نزيهة مو اسرائيل يلي داعمتهم بالحديد والنار لدرجة السكوت عن جرايمهم من ايام حافظ لصدام لبشار!!ولك حتى جهاز الشتازي تبع مخابرات المانيا الشرقية مادخلو بتاسيس المخابرات السورية نهائيا ( روح اقرا عن ضباط الشاتزي يلي دربوا المخابرات السورية وعاشوا وماتوا واندفنوا بسوريا) ومصروف اسرائيل خلال الخمسين سنة الماضية كان من مرابح بيع الفليفلة باوروبا مو من ضرايب الالمان!!
    ماقلتك المشكلة بالحكي معك انو مضيعة للوقت لانك ما بتعرف اسرائيل ومن يدعمها من الدول على انهم اعداء!! وكالعادة بامثالك اي حدا بيكره امريكا واسرائيل فهو داعشي!! انا برايي تبلغ عني اخسنلك وكساب بياض الوش قدام الالمان!! ولك جاهل انا ما عم قلك الشعب الالماني عدوي لروح فجر حالي فيه.. لانو باعرف منيح انو الشعب لاحول له ولا قوة بتقرير سياسة البلد الخارجية يلي عم تقررها امريكا حاليا وما على المانيا ودول العالم كلها الا التنفيذ..انا ضد سياسات الدول الداعمة لاسرائيل.. اسرائيل يلي قتلك من اخواتك لشبعت.. ويلي بيدعم القاتل بكون متلو.. فهمتها ولا صعبة عليك!!
    اما مسالة تفضيلي عالالمان فهي حقيقة شئت ام ابيت.. لانو لما بتدرس بالمانيا بمنحة خارجية معناها انت دخلت مصاري فادت الاقتصاد الالماني وساهمت بنموو واسال امريكا يلي عندها ١٠ مليار دولار سنويا دخل من مبتعثي بلد واحد هو السعودية!! طبعا عداك عن الفكرة الاهم انو كل النتائج العلمية والابحاث يلي نشرتها كانت باسم الجامعة الالمانية انضافت لرصيد المانيا العلمي وزاد عدد ابحاثها عالميا والنتائج استفادت منها المانيا مو سوريا!! بس تقول بالجامعة معك منحة بيتقاتلوا عليك البروفسورية لياخدوك وهيئة الاجانب بتدللك عالاخر وبيعطوك ضعف مدة الاقامة للطالب العادي ليرغبوك تبق وما تحمل حالك وتروح لدولة تانية لانو بيعرفوا قيمتك متيح.. لو دارس دراسات عليا بالمانيا كنت فهمت عليي وما علقت هيك من الاساس!! عن ازنك.. رايح فجر حالي بما اني داعشي حسب تصنيفك لاني باكره امريكا واسرائيل!!