هيلي : قرار ترامب بشأن القدس ” صحيح و شجاع “

قالت مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخير بشأن القدس “صحيح وشجاع”.

واعتبرت هيلي، في حديث لها مع قناة “سي بي اس” الأمريكية، أمس الأحد، ما قام به ترامب “خطوة صحيحة، لأنها تعكس الواقع أن القدس عاصمة لإسرائيل”، مشيرةً إلى أن “السلام سيتحقق مع اعتراف الجانبين بالأمر الواقع”.

ونوهت إلى أن ترامب في خطاب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل لم يتحدث عن الحواجز أو الحدود، لذلك فإن القرار النهائي بشأن وضع القدس سيحدده الفلسطينيون والإسرائيليون، وليس الأمريكيون.

وأكدت المندوبة الأمريكية أن بلادها ستواصل دعم عملية السلام في الشرق الأوسط، بما في ذلك المفاوضات حول وضعية القدس.

وعبرت عن عدم شعورها بالقلق إزاء منتقدي قرار ترامب بالقول: “كل مرة حين نكون مضطرين إلى اتخاذ خطوات شجاعة والمضي في اتجاه معاكس للوضع القائم، سيكون الأشخاص الذين يقولون إن السماء تسقط على الأرض، لكن هذا غير صحيح”.

ولم تتفق هيلي مع القائلين أن ترامب سيضر بالأصوات المعتدلة في العالم العربي، وعبرت عن عدم قلقها حيال الأمر بسبب انشغالهم بالدرجة الأولى بإيران، وأنها أولويتهم حالياً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. عمال تسرقو أراضي الشعوب العربية. سرقتوا الجولان وسرقتوا فلسطين والقدس.
    الله يرحم أستاذ العلوم السياسية الذي كان يحزر من إسرائيل التي كان شعارها حدودك يا إسرائيل من الفرات للنيل.

  2. نيكي هيلي أيتها العجوز الشمطاء اذا كان معلمك العجوز المقامر قي اشترى ملوك ورؤساء وحكام هذه الأمة بفردة صرماية عتيقة ( وهذا في الحقيقة ثمنهم الحقيقي ) فإنه لم يشترِ شعوب هذه الأمة ولن يستطيع وكل ما فعله في الواقع هو أنه فتح باب جهنم على اسرائيل وأحيا ثقافة المقاومة العربية من جديد ولكن هذه المرة هي القاصمة والأخيرة .