ألمانيا : مدرسة كاثوليكية توظف مسلمة محجبة و تدافع عن قرارها

دافعت مدرسة “كانيسيوس” الألمانية، الاثنين، عن قرارها توظيف مسلمة محجبة.

وقال مدير المدرسة، توبياس تسيمرمان، في مقابلة مع صحيفة “دي فيلت” الألمانية “وقع اختيارنا بشكل واع على المرشحة المحجبة”، وأضاف: ” كانت الأكثر إقناعا لنا أثناء إجراءات التقدم للوظيفة” مردفا في جوابه عن الخلفية المهاجرة للمرأة المحجبة أنها “برلينية” مولودة في ألمانيا.

وأوضح مدير ثانوية “كانيسيوس” أنه سيكون سعيدا في حال كان قرار المدرسة بداية لنقاش مفتوح عن الدين في ألمانيا.

وكانت ثانوية “كانيسوس” الكاثوليكية قد وظفت في السنوات الأخيرة الكثير من الأشخاص، الذي ينحدرون من ثقافات مختلفة بما في ذلك مدرس عربي، بالإضافة إلى أشخاص لا ينتمون إلى دول الاتحاد الأوربي ومسيحيين وغير مسيحيين. وقال مدير المدرسة في هذا الصدد “وظفنا البرلينية التي تضع الحجاب”.

ولا يسمح قانون الحيادية ببرلين للعاملين في قطاعات تابعة للدولة، ارتداء ملابس وقطع الحلي، التي تظهر الانتماء الديني أو السياسي، بيد أن هذا القانون لا ينطبق مدرسة “كانيسيوس” الكاثوليكية.

في الوقت نفسه أكد القائمون على المدرسة على ضرورة “أن نتحدث مع بعضنا البعض، فنحن بحاجة إلى خطاب مفتوح مع الإسلام فيما يخص التعامل مع الرموز”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان من الممكن أن تقوم المدرسة بتوظيف امرأة ترتدي النقاب (البرقع)، قال مدير المدرسة: “لا، لن أفعل ذلك”. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. مرة صديقي المسلم يلي حاليا عايش بالمانيا كان عم بنظر علي بموضوع سماحة الاسلام مع الديانات السماوية .. وانه الاسلام من خلال العهدة العمرية تقبل كل المسيحيين واليهود يلي كانوا عايشين ضمن دولة الخلافة .. وتعامل الاسلام معهم بعدل وسماحة .. فسألته بكل بساطة بتحب اطبق اوروبا على المسلمين بنود العهدة العمرية لو شايفها كل هل القد عادلة وسمحة فكان جوابه لا .. بصراحة بالبداية استغربة كتير شلون عم بتقول عنها سمحة وما بدك يا ها تطبق عليك .. بس بعدين فهمت انه أغلب المسلميين للاسف عندهم ازدواجية بالتفكير .. ما يحق لنا لا يحق لغيرنا ..

  2. نحن العرب عندما نكون في موقع ضعيف نصبح متسامحين وعند ما نكون في موقع القوة نصبح عدوانين و نفرض رأينا بالصرماية والسيف والتاريخ العربي شاهدا على ماضينا عندما يأتي الغريب الاجنبي لبلد عربي نقول هذا الاحتلال أما إذا جاء العربي المسلم لبلد آخر يسميها الفتح الاسلامي . مش الغزو الأسلامي قال يعني نحن المسيحية كنا عالم الظلمات وهنن عالم النور مع أنو المسيح قال أنا هو نور العالم ومن يأتي إلي لا يمشي في الظلمة . أسمع على هالمسخرة ناس عالمين حالون أفهم
    من الله رب المجد .

    1. الاسلام حرر الشعوب من حكامهم الظلمة وحرر العبيد (ولتعرف ظلم الحكام واستعبادهم لشعوبهم شوف اي فلم اجنبي ) وكانت الشعوب فرحة بتحريرها…الاسلام كان يعرض على الحكام ان يدعوهم يعرضوا الاسلام على هذه الشعوب وعندما كان الحاكم يرفض لانه يستعبد هذه الشعوب في هذه الحالةيحاربه المسلمون وبعد ذلك الشعب يقرر فيمااذا كان يريد ان يسلم او لا وكثير من البلدان من بينها مصر بقي المسيحيون اكثرية لقرون ثم هم بارادتهم تحولو للاسلام…وهناك دول كثيرة في جنوب شرق اسيامثل ماليزيا دخلو في الاسلام من غير مايصلها اي جيش ولكن عن طريق التجار

    2. واكبر دليل على ذلك المغول الذين كانو اقوى من المسلمين واحتلو اراضيهم هم انفسهم لما تعرفوا على الاسلام دخلو فيه والذي بنى تاج محل في الهند مسلم ووصل اللاسلام للصين هل قتلو احد منهم؟؟؟
      الدول الاوربية اصحاب دين (التسامح) ابادو الهنود الحمر وقتلو منهم عشرات الملايين ونهبوهم

  3. أنت الصادق عم يحاول يسويك المسلم متلو ويقنعقك بدينو المتسامح رجاءا لا تفهموا غلط قال يعني نحن المسيحيين لسنا متسامحين أبدا بعد كل هذا التاريخ من الذل وتحويل الكنائس إلى جوامع في سوريا مثل كنيسة يوحنا المعمدان إلى الجامع الاموي وأيام العثمانية وأيام حرب سفر برلك وفرض الجزية هل يقبلوا أن الدول الأوروبية تفرض عليهم الجزية لأنهم مسلمين هل يقبلوا يا ترى الحكيم يحكم عقله مقولة للمسيح تمنى لغيرك ماتتمناه لنفسك.

    1. يقول الاسلام يفرض الزاة على المسلمين ويفرض الجزية على المقتدر من غير المسلمين:

      ومن لايملك مال من غير المسلمين الدولة تعطيه مال …وفي الدول الاوربية الآن يفرضون الضرائب التي بتكسر الضهر وفي الدول الغربية بيفتعلو الحروب بين الدول ليبيعوا اسلحتهم وفي الدول الغربية بيتلفو بعض المحاصيل حتى ماتنخفض اسعارها و اغنى القارات وهي افريقيا بتموت من الجوع نتيجة نهبها من الدول الغربية وهذه الدول الغربية القت القنابل الذرية وقتلت مليون في الجزائر ومليون في العراق وسرقت فلسطين ارض كنيسة القيامة واعطتها لليهود والدول الغربية حطتلنا حكام يسومونا سوء العذاب …وجاي تتغزل بالدول الغربية ياأخي هنن يحلو عن ط***** ومابدنا شي منهم