تقرير اقتصادي : 102 ألف دولار متوسط ثروة الفرد القطري .. و السعودية في المركز الرابع عربياً

كشف تقرير الثروة العالمية الصادر عن معهد “​كريديت سويس​” للبحوث لعام 2017، أن إجمالي الثروة العالمية سجل نموا بنسبة 30% بعد مرور عشر سنوات منذ بداية الأزمة المالية العالمية.

وشهدت ثروة الفرد البالغ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نموا بنسبة 1.9% مقارنة مع المتوسط العالمي البالغ 6.4%، وسجلت قطر أعلى متوسط ثروة للفرد البالغ بواقع 102.5 ألف دولار في منتصف 2017، بينما حلت ​الكويت​ في المرتبة الثانية عند 97.3 ألف دولار (ما يعادل نحو 30 ألف دينار)، وبينما سجلت الكويت ارتفاعا بنسبة 1.4% في ثروة الفرد، إلا أن ​قطر​شهدت تراجعا طفيفا بنسبة 0.2% اعتبارا من منتصف العام الماضي.

ووفقا للتقرير، جاءت الإمارات في المرتبة الثالثة على مستوى المنطقة بمتوسط ثروة لكل فرد بالغ يبلغ 78.8 ألف دولار، بزيادة 1.2% مقارنة بالعام الماضي.

وسجلت ثروة الفرد البالغ في البحرين نموا ثابتا بلغ 2.7% منذ منتصف العام الماضي لتصل إلى 30.8 ألف دولار.

وارتفعت ثروة الفرد البالغ في السعودية، أكبر اقتصاد في المنطقة، بنسبة 2.8% لتلامس 35 ألف دولار، في حين شهدت ثروة الفرد البالغ في مصر انخفاضا حادا بنسبة 50.2%، إلى 3.2 ألف دولار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. مصرعندهاانخفاض حاد لأني نسبةاليهودالمتواجدين في مصر اكثرمن باقي الدول لان اليهوداينماحلوا يحل معاهم الزناوالفقر اللهم اني لااريدالشيئ إلا ان الوذ بوجهك الكريم يوم الدين يوم لاينفع لامال ولابنين

    1. ثورة الاخوان اليهود المدعومين من أوباما وأسرائيل هي السبب في تدهور الاقتصاد المصري . في الثمانينات كان شعارهم ” الاسلام هو الحل ” . الان شعارهم ” أسرائيل هي الحل ” ! . المثال هي ليبيا أصبحت مدمرة والاقتصاد أنتهى بسبب ثورة الاخوان اليهود المدعومين من الناتو !