الجعفري يعلنها صريحة مجدداً : لا تفاوض و لا محادثات سلام إن أصرت المعارضة على موقفها من بشار الأسد

جدد بشار الجعفري، مندوب بشار الأسد، في محادثات “جنيف 8″، الخميس، رفضه التفاوض المباشر مع المعارضة، احتجاجا على بيان “الرياض 2”.

وطالب رئيس وفد النظام بإلغاء بيان “الرياض 2” وتوسيع تمثيل المعارضة، فيما ادّعى أن وفده لم يضع شروطا مسبقة للمفاوضات المباشرة. وقال الجعفري “مادامت المعارضة تصر على موقفها بشأن الأسد لن تكون هناك محادثات سلام مباشرة ولن التفاوض المباشر مع المعارضة طالما بيان الرياض 2 قائماً”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الجعفري، مع نهاية اجتماعات وفد النظام مع المبعوث الأممي الخاص ستافان دي ميستورا، في المقر الأممي بمدينة جنيف السويسرية.

وبحسب أجندة اجتماعات جنيف، التي أقرت في الجولات السابقة، يناقش مؤتمر “جنيف 8” أربعة أمور هي الحكم الانتقالي، والدستور، والانتخابات، ومكافحة الإرهاب.

وخلال مؤتمر الرياض الذي عقد في السعودية الشهر الماضي، قالت المعارضة السورية، في بيانها الختامي، إنها تؤكد على أن العملية الانتقالية لن تحدث دون مغادرة بشار الأسد وزمرته عند بدئها، وأن المفاوضات المباشرة غير المشروطة تعني طرح ونقاش كافة المواضيع، ولا يحق لأحد وضع شروط مسبقة.

وقال الجعفري للصحفيين بعد جلسة مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا “لا يمكن لأحد الضغط علينا”، واعتبر الخميس أن الدعوة التي وجهها موفد الامم المتحدة ستافان دي ميستورا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لممارسة ضغط على النظام، “تقوض مهمته” كوسيط أممي.

وأضاف الجعفري: “بينا له هذا الصباح أن الإصرار على مواقف كهذه وأعني بذلك التصريحات، إنما يقوض مهمته كميسر للمحادثات ما يؤثر في نجاح مسار جنيف برمته”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. اصرت وما اصرت .. بلا هالاتفاقات ياللي صارلكون سبع سنين عم تحاولوا تعملوها .. الحل السوري الوحيد هو الصرماية .. خلصونا .. قولوها بقا .. ما بكفي كذب مفضوح .. شعب باب الحارة ما بيجي غير بالصرماية . وحكومة باب الحارة نفس الشي . وابهم الشي هو معارضة باب الحارة .. والكل بيعرف هالشي ..

  2. بعد سقوط داعش ليس هناك ما نتفاوض عليه أصلا. لأن ما يريد الجعفري التفاوض عليه هو “محاربة الإرهاب” ونحن هم الإرهابيون في نظره..
    الحل في نسيان المفاوضات والتركيز على إعادة الإعمار وتأمين ظروف الحياة في المناطق المحررة لمكافحة ما يسمى بـ”المصالحات الوطنية” التي ليست سوى معاهدات استسلام.

    1. معك حق وتعا شوف بريف دمشق التل كأكبر دليل عم يفسطو شبابها عالجبهات ضد الثوار والله كل واحد رضي بالمصالحة هو صرماية ومذلول
      والشريف هم يلي رضي يطلع من هالمنطقة ولا انو يرضا يكون ابنو فطيسة يموت وهو عم يقاتل اخوانو

  3. الزلمة معو حق المنتصر بيفرض شروطو مو الخسران فعلا مافي بوجهكم خجل

    1. النظام لم ينتصر .. روسيا وأميركا هم الذين أنتصرو وسوف يفرضون شروطهم على النظام والمعارضة . لازالت أميركا مصرة على رحيل بشار الاسد .

  4. يبدو أن شبيحة الاسد تتعاطى المخدرات كثيرا . و يهلوسون خارج العالم.

  5. سفهاء القرداحة يعتقدون أنهم يعرفون التسلط . ولكن لامكان للفريق قرد اول .
    لن نسمح لضيعة القرداحة أن تتسلط على سوريا ابدا .

  6. ما أكده هذا المجوسي واضح جداً و هو أن النظام في رأسه فقظ و أنه للحفاظ على هذا الكلب تم تسليم سوريا للمحتل الروسي و الايراني, و هذا يعني أمراً واحداً هو أن الحل الوحيد و المنطقي يكون بقتل هذا الكلب هو و مقربيه لمنع عوده النظام فبقتل هذا الكلب تنتهي الحرب في سوريا و ينتهي هذا النظام الإحرامي, و طالما المعارضة تساوم و تتفاوض على الفتات فإنها تبيع السوريين لهذا الكلب و عائلة الكلب.

  7. بعيداً عن كل ماجرى ويجري في سوريا فالمعادلة النهائية هي أن سوريا لن تستوعب طرفين ( معارضة ونظام ) فإما هذه وإما ذاك فقط لا غير هكذا تجري الأمور في دول العالم الثالث .

  8. لا تستطيع عصابة المجرم معتوه القرداحة المدعو بشار أسد أن تتنازل عن أي شيء ولا حتى 1 % من سلطتها لأن أي تنازل مهما كان ضئيلاً سيؤدي بها إلى حبل المشنقة . لذا يجب أن يدرك العالم أنها عصابة إرهابية إجرامية لا ينفع معها لا حوار ولا تفاهم ولا سلام . ما قامت به من مجازر ومذابح ودمار وخراب لا يؤهلها بأن تكون طرف مفاوض بل متهم محكوم بالإعدام. مليون شهيد نصفهم أطفال وعشرة ملايين مشرد ولاجيء ومليوني مقعد وعاجز ونصف مليون معتقل وسجين ، فماذا ينتظر المجتمع الدولي حتى يعتقلهم ويحاكمهم بدلاً من التفاوض معهم؟

  9. نصيحة من ابن دمشق, خلي اهل ادلب يركز عمنطقتهم ويعمروها ويعملوها جنة بدل انو يرضو بالاسد
    المحرر محرر ولازم حماية هي المناطقة والتقسيم عندي اشرف من اني اعد مذلول بمدينتي
    خلي شمال سوريا للشرفاء واصحاب النخوة والكرامة ويلي مو عاجبو ينقلع لمناطق النظام خليه يندعس عليه
    نحنا ما منرضا الا بالكرامة غصب عن راس كل العالم

  10. اتفووو على ها الاشكال واحد قذر تابع لاقذر منه وكل واحد مؤيد لبشار النجس