شركة نظامية تعلن عن طرح ” سيارات كيا مجمعة محلياً ” ( فيديو )

أعلنت شركة “إعمار موتورز” التابعة للنظام، الأربعاء، عن إطلاق سيارات “كيا” في السوق السورية بعد تجميعها في مصنعها بمدينة حسياء الصناعية في حمص.

ونقلت وكالة أنباء النظام عن وزير الصناعة “أحمد الحمو” قوله إن “هذه المشروعات تؤثر إيجابيا في إعادة دوران عجلة الإنتاج والنهوض بالصناعة الوطنية “لتعود المعامل إلى العمل بعقول وأيدي المستثمرين والعمال الوطنيين”.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة صروح الإعمار (تتبع لها إعمار موتورز)، سامر الفوز، إن الشركة تسعى لتحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل بالوصول بالمكونات المحلية لصناعة السيارات إلى نسبة تتجاوز الـ 40 بالمئة.

وقال مدير عام شركة صروح الإعمار علاء حميشو “إن شركة إعمار موتورز تشغل حاليا 5000 موظف لديها بشكل مباشر اضافة الى توفير آلاف فرص العمل غير المباشرة معتبرا أن المرحلة الاولى من صناعة السيارات تبدأ بالتجميع وتشكل ٢٥ بالمئة من عملية صناعة السيارات ككل خطة.. لكن شركة إعمار اعمار موتورز لديها خطة لتطوير هذه الصناعة محليا للوصول الى نسبة ادخال المكونات المحلية فيها الى ٤٥ بالمئة من خلال التعاقد مع شركات وطنية لتصنيع تجهيزات وقطع السيارات ما يسهم في تطوير هذه الصناعة في سوريا وتوطينها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الشركة خاصة ماهي حكومية
    ازا حسب تصنيفكم كلشي شركة خاصة بتشتغل بسورية انحسبت عالنظام معناها كشك ابو محمد جنب حديقة تشرين كشك نظامي يستحق القتل
    مشان هيك العالم نفر منكم و تخلى عنكم

  2. انو هالحكومة السورية ابقى تستحي!!
    كيا!!!
    والعالم اليوم مايسوق مرسيدس
    حتى اللاجئين الثوار أبقى يرضوا الا بمرسيدس!!

  3. سامر الفوز…. وماادراك من هو سامر الفوز…. الدنية مافيها عدل …. ولاحول ولاقوة إلا بالله….

  4. تجميع سوري .. في حدا عندو ثقة بأي شي بصير بسورية وبأيدي سوريين ؟ السيارات رح تفرط .. بالتأكيد .. لانو الشفل رح يكون من قريبو .. وبلا هالبرغي .. مو كتير ضروروي .. وبلا هالصامولة .. واذا حطينا لمبة تانية شو بصير ؟ .. وهكذا ..

  5. الشركات العالمية تصرف سنوياً مآت ملايين الدولارات على الدعاية لكسب الزبون، ما بتفرق بزمبابوي ولا بالقرداحة الزبون زبون، الا بسوريا الاسد يعتبر إنجاز انه شركة كورية متل كيا تدخل السوق، بأغلب دول العالم في مصانع تجميع للسيارات و خاصة بالدول الفقيرة لرخص الايد العاملة، بالنسبة للشركات هالبلاد لقطة، أولاً سوق تصريف و ثانياً أرخص من العامل الكوري و الألماني ب٢٠ ضعف، بس مش بكل البلاد في علوية و كلبهم رامي الحرامي و تاج راسهون و سيد الوطن ذيل الكلب بشار الاسد.