صحيفة تركية : جيش ” روسي – تركي – إيراني ” مشترك للقضاء على الإرهاب و إجراء انتخابات ديمقراطية في سوريا !

قالت صحيفة “حرييت” التركية، إن قرار الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” المفاجئ، بسحب القوات الروسية، من الأراضي السورية، سيخل بتوازن عفرين، الواقعة تحت سيطرة وحدات الحماية الكردية، وهذا يشير إلى أن الجيش التركي سيبدأ عمليته في أي لحظة.

وأضافت الصحيفة بأن روسيا تعتبر عنصراً فاعلاً في الحرب بسوريا، ابتداءً من شهر أيلول 2015، وتملك اليوم ما يزيد عن 300 عسكري في عفرين، التي تشكل أكبر تهديد لتركيا، وبخروج القوات الروسية، ستكون تحضيرات العملية العسكرية وصلت لآخر مراحلها.

كما أوضحت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن ما يقف خلف أمر انسحاب القوات الروسية، والتي تنتشر بقواعد عسكرية في كل من اللاذقية، طرطوس وحمص، هو مشروع “القوى المشتركة”، الذي يجمع كلاً من روسيا وتركيا وايران، حيث اجتمعت وفود الدول الثلاثة، وناقشت مشروع جيش مشترك، يهدف للقضاء على الإرهاب، وتحقيق الأمن والسلام، وإجراء انتخابات ديمقراطية في سوريا.

وأضافت أن عدد الجنود المقرر إرسالهم، سيكون 20 ألف جندي، كمرحلة أولى، كما نوهت إلى أن عدد الجنود الروس، المنتشرين في القواعد العسكرية، في كل من حمص وطرطوس وتدمر وحلب وعفرين واللاذقية، يصل لـ 7 آلاف جندي، في حين يبلغ عدد الطائرات الروسية الحربية 50 طائرة، ويبلغ عدد المروحيات 40، إضافة إلى مايزيد عن 80 مدفعية.

المصدر : Hurriyet

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. روسيا وإيران ديكتاتويات و يدعمون الديكتاتورية في سوريا . فعن أي ديموقراطية خرافية يتكلمون .
    .. لا أحد يحارب مع ديكتاتور من أجل الديمقراطية وانما لصناعة ديكتاتورية .
    أو صناعة مزرعة أسد جديدة

  2. تعودنا على تلفيقات التركية الروس يعلمون قبل الكل بان تركيا هي راس الارهاب فهيا تبيع تركيا عهود و كلام و تاخذ منها تنازلات و عقود تجارية بالمليارات و سنرى بعد فتترى ايردوغان يتهم بوتن بالخيانة لانه منعها من استمرار اجرامها في سوريا تحت مسمى محاربة الارهاب

  3. انتخابات ديمقراطية بوجود روسيا و ايران!؟
    اي بجرابيع العصابة الشاوية العلوية كان ذيل الكلب يربح اشلون مع كلابه لكن؟
    بدي اخ… عالهوطن اللي زعيمه يشحنوا كالدواب و شعبه يرقص على جثث أطفال الجيران،، هذه الأمة تواليت البشرية.

  4. أردوغان أبان عن وجهه القبيح دفعة وحدة….. كيف لا وقد مارس أقصى درجة من النفاق في الماضي…ثكلتك أمك أيها الوغد…نعم وغد بكل معنى الكلمة.

  5. أي ديمقراطية يمكن أن تأتي بها قوه الاحتلال ماسوني مجوسي كافر, أنه كلام للتسويف و اعطاء البهائم من كلاب النظام جرعة لإطالة عمر كلب بني صهيون بشار.

  6. لم يستطع الروس القضاء على الإرهاب حتى احتاج مساعدة و إبرا وتركيا …أمر رهيب.

  7. لم يستطع الروس القضاء على الإرهاب حتى احتاج مساعدة إيران وتركيا …أمر رهيب.

  8. على هذا يا جردوغان اتفضل و أبعت غلمانك المخانيث و راح يرجعو حوامل متل عبلة لما راحت تاخد بتار ابوها. روح فيكتوريا سيكرت و خليهم يدربوك شلون الخط الأحمر بيرتسم.