رويترز عن ” مسؤول كبير في المعارضة ” : العالم سئم الأزمة السورية و أمريكا و الحلفاء سلموا سوريا لروسيا .. ” واضح إنو الخطة هيك ” !

رغم أن واشنطن لا تزال تصر على رحيل الأسد فقد أبلغ مسؤول كبير في المعارضة السورية رويترز أن الولايات المتحدة وحكومات أخرى كانت تؤيد المعارضة ”سلمت للرؤية الروسية“ لإنهاء الحرب.

ويرى النظام أن هذه الرؤية ستحافظ على وجود الأسد رئيسا للبلاد، وقال مسؤول نظامي في دمشق ”من الواضح أنه يوجد مسار…والروس يشرفون عليه“

وأضاف ”يوجد تحول في مسار الأزمة في سوريا. تحول كبير نحو الأفضل“.

وقال رولف هولمبوي وهو سفير دنمركي سابق لدى سوريا ”من الواضح أن الحرس الثوري يشعر أنه فاز في هذه الحرب وأكثر ما يحرص عليه التيار المحافظ في إيران هو التكيف مع الأسد وعلى هذا الأساس فإن من الصعب بعض الشيء توقع إمكانية تحقيق أي تقدم حقيقي“.

وأضاف ”لا يمكن أن يقبل الأسد حلا سياسيا ينطوي على تقاسم حقيقي للسلطة، الحل الذي يمكن أن يقبله هو أن يبقى الوضع القائم على الأرض الآن على ما هو عليه“.

وقال “المعارض السوري البارز”، الذي لم تذكر الوكالة اسمه، إن الولايات المتحدة ودولا أخرى دعمت القضية مثل السعودية وقطر والأردن وتركيا سلمت لرؤية روسيا وبالتالي فإن المحادثات الأساسية ستكون في سوتشي وليس جنيف.

وأضاف ”القاعدة هكذا فُهمت.. عن طريق الحديث مع الأمريكان ومع الفرنسيين ومع السعوديين ومع الدول كلها.. واضح إنه الخطة هيك (هكذا) ولا توجد أي دولة تعارض الحل“ لأن العالم بأسره سئم من تلك الأزمة.

وتشمل الاقتراحات تشكيل حكومة جديدة لإجراء انتخابات ستشمل اللاجئين السوريين.

لكن المعارض السوري قال ”التسلسل الزمني: ستة أشهر.. سنة.. سنتان أو ثلاث هذا مرهون بمدى التفاهم الدولي بين الأمريكان والروس… قد يتغير كل شيء إذا اختلف الأمريكان والروس اختلافا كبيرا يمكن تنقلب كل الطاولة“.

وقال نوح بونسي المحلل لدى مجموعة الأزمات الدولية إن روسيا جادة بخصوص تحقيق تقدم من خلال العملية السياسية، ولكن بشروطها.

وأضاف ”لست متأكدا من أن لديهم إدراكا جيدا لكيفية تحقيق ذلك ومع سعيهم لتحقيق إنجاز على المستوى السياسي، فقد يصطدمون بتباين للمصالح بينهم وبين حلفائهم“. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. يمكرون و ينكر الله…، ربما يربح الباطل جولة و لكن دماء الاف الاطفال لن تذهب هدراً عند واحد احد، ليس عندي أدنى شك في ذلك.

  2. مسؤول كبير في ((المعارضة))
    ههه والله كل يوم ما في غير منسمع تحف
    بالمعارضة في حدا مسؤول ………….. لا و كبير كمان
    والله تحف

  3. علاك مصدي فالأمريكان متفقين مع الروس منذ عام 2013 و لكنهم كانوا يمدوا للجميع لكي يتم تدمير أكبر قدر ممكن من البلد و تشريد أكبر عدد من سكانه.
    مشاريع أعادة البناء ستكون قروض ربوبه مربحة لهم تضاف لقروض الأسلحة و الشعب هو الذي سيدفع للمئة سنة المقبلة

  4. العالم قرف فعلا من هيك بلد وهيك ثورة وهيك حكومة وهيك شعب.. مو بس سئم .لانو شي مقرف .. كل مجموعة بدها تقتل كل المجموعات التانية من “ابناء الوطن الواحد” .. خلصونا .. كل حارة صار فيها كتيبة وشيخ .. الواقع انو صار من الواضح انو التفكير السوري ليس اكثر من تفكير عشائري عند غالبية الشعب . .. الامل الوحيد عند اهل الكرة الارضية انو السوريين يعلقوا بين بعض ويتركوا باقي العالم بحالو.. الاجتماعات والمؤتمرات اوضحت للكرة الارضية انو الازمة لايمكن تنحل سياسيا وتفاوضيا ..