صحيفة سعودية : طعمة رئيساً لوفد المعارضة في ” أستانة ” .. و سلفه ينسحب دون ذكر الأسباب

قالت صحيفة “عكاظ” السعودية، إن رئيس الحكومة السورية المؤقتة السابق أحمد طعمة سيرأس وفد الفصائل السورية المسلحة في مشاورات الأستانة (الخميس)، فيما انسحب رئيس الوفد السابق العميد أحمد بري، دون أن يذكر الأسباب.

ونقلت الصحيفة عن مصادر -لم تسمها- أن وفد المعارضة سيخوض جولة من المشاورات مع وفد النظام بشكل غير مباشر، على غرار المشاورات السياسية في جنيف، بحضور ممثلين عن الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران) وعدد من الدول المراقبة.

وأضافت أن شخصيات معارضة ترى أن تكليف طعمة برئاسة وفد الأستانة، يحمل أبعادا سياسية أكثر من كونها مشاورات عسكرية، فيما قالت مصادر إن ما لم يتم تحقيقه في جولة جنيف وغيرها من اللقاءات السياسية الأخرى، قد يتم تحقيقه في الأستانة، بعد أن حقق تطورا طفيفا على المسار العسكري وتخفيف القصف على العديد من المناطق المشمولة بخفض التوتر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. طعمة وبري .. الاثنين جرادين .. والعالم قرف من المعارضة والحكومة والشعب السوري والمؤتمرات ياللي بلا طعمة .. لو كان السوريين قادرين على المناقشات السياسية لما احتاج الامر سبع سنين من الحرب .. وافضل مايمكن ان يحصل في سورية “نظرا لجردونية الغالبية السورية” هو ان يتوقف الناس عن قتل بعضهم ويستمروا في الحياة الجردونية وتصرفات اهل باب الحارة .

  2. سوف يعودون إلى حضن الوطن هؤللء ليسو سوى مرتزقه ولم يكون يوما معارضين بل كانو بعثيين ابا عن جد لكن النظام سخرهم بذلك واليوم يعودون إلى حضن الوطن وبشار