النمسا : المحكمة العليا تلغي حكماً بالسجن المؤبد بحق مقاتل سوري سابق متهم بقتل 20 عنصراً من جيش بشار الأسد

ألغت المحكمة العليا النمساوية، عقوبة السجن المؤبد بحق لاجئ سوري، يبلغ من العمر 27 عاماً، اتهم بارتكاب جرائم حرب، في سوريا.

وقالت صحيفة “تيرولر تسايتونغ” النمساوية, الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن قرار المحكمة العليا النمساوية، بإلغاء قرار من محكمة المحلفين، يعتبر نادراً.

وكان اللاجئ السوري الذي لم يتم الكشف عن اسمه، قد اعترف أمام محققي جهاز الأمن ومكافحة الإرهاب، بالقتال مع لواء الفاروق، بين عامي 2013 و 2014، وإقدامه على قتل 20 عنصراً من جيش الأسد.

وبعد وقت أنكر الشاب كافة التهم، مؤكداً أن اللغط الذي حصل كان بسبب أخطاء في ترجمة المترجم، وأصر على ذلك حتى نهاية المحاكمة، التي انتهت بحكم السجن المؤبد.

محاميا الدفاع المشهوران “لاستسلو سزابو” و “هوبرت شتانغلشنر”، شكلا فريقاً من الدفاع للسوري، واستطاعا الوصول بالقضية إلى المحكمة العليا، التي أزالت حكم المحكمة الأولى.

وقالت المحكمة في قرارها: “في المحاكمة تم إنكار الاتهامات الموجهة من الشرطة، إضافة لعدم وجود أدلة واضحة على جرم القتل، ووقت حصول الجرم, يجب أن يكون هناك نظام عادل يختبر صحة ادعاءات المتهم”.

و لتوضيح الطريق لمحاكمات قادمة من هذا القبيل، أصدرت المحكمة أيضاً مساراً جديداً، يقضي بأن المتهم يعاقب في النمسا على جرم هو معاقب عليه أيضاً في سوريا، والاطلاع في الوقت نفسه على كافة الأسباب المبررة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. كتيبة الفاروق ،، اكيد الاخ كان من جماعة الموت ولا المذللة وهلا صار بالنمسا ماخربت البلد غير من اشكالكم خربتو البلد وكلم صرتو باوربا هلا اي تفو عليكم

    1. كما يبدو أنك من جماعة المذلة , نفو عليك و على بشار اللي خرب البلد بجحشنته و جحشنة مؤيديه قبل ما يخربها بسلاحه