دي ميستورا بعد لقاء لافروف : حان الوقت لإحراز تقدم في العملية السياسية السورية

دعت المعارضة السورية وموفد الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا الخميس روسيا الى العمل من اجل تسوية سياسية للنزاع السوري، وذلك في اليوم الاول من جولة محادثات جديدة في استانا بين نظام دمشق والفصائل المعارضة.

والمحادثات التي تجري بمبادرة من موسكو في عاصمة كازاخستان افتتحت بعد اسبوع من فشل مفاوضات جنيف (أفشلها النظام بحسب ما أكد دي ميستورا).

ودعا وفد المعارضة في بيان وزع على الصحافيين روسيا الى الضغط على دمشق من اجل التوصل الى تسوية سياسية للنزاع.

وافاد بيانه “أن الجانب الروسي مطالب أكثر من أي وقت مضى بالضغط على النظام لدفعه إلى التسوية السياسية”.

واضاف ان “الهدف من المشاركة هو إطلاق سراح المعتقلين، إضافة إلى تثبيت وقف إطلاق النار وخاصة في مناطق خفض التصعيد، ورفع الحصار عن كافة المدن والبلدات المحاصرة، وإيصال المساعدات إلى المحتاجين”.

وجولة محادثات استانا هي الثامنة، وتركز على المسائل العسكرية والتقنية وتجري في موازاة محادثات سياسية في جنيف تحت اشراف الأمم المتحدة.

وقال دي ميستورا الخميس “حان الوقت لإحراز تقدم في العملية السياسية”، وذلك اثر لقائه في موسكو وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الدفاع سيرغي شويغو قبل ان ينضم الى مفاوضات استانا الجمعة.

واجتمع ممثلو النظام السوري برئاسة بشار الجعفري صباحا مع الوفد الايراني فيما التقى الروس من جانب اخر الايرانيين ثم الاتراك بحسب ما اوردت وكالة الانباء الرسمية (سانا). (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ما اختلفنا انو حان الوقت .. بس ما عم تشوفوا انو الوقت حان من زمان وما عم يطلع معكون شي ؟

  2. عم يلعبوا فينا فقط لتجميع قواتهم لدحر ما تبقى من الثورة السورية التي تم تجميعها في ادلب.